خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

معلومات الكاتب: جمال بعلي

  • جمال بعلي جمال بعلي
    البلد: الجزائر
    تاريخ الإشتراك: 2012-06-17
    عدد المشاهدات: 39192 عدد المقالات: 967 عدد التصويتات: 91
    كاتب ماسي

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

الابداع الشعري....التاليف المسرحي...علوم انسانية ...النقد الادبي

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات جمال بعلي

  1. صدأ المرآة
    بواسطة: جمال بعلي بتاريخ: 2015-09-16

    انتشل نفسي من هوس الأرتياب حتى لا تصيبني لوتة ..دوما أخرج كيس قماتي وأضعه على الرصيف , وكل صباح أجده مبعثرا ..وقبل ذهابي إلى دوامي في مكتب النوي , محاسب معتمد , اعيد ترميم كيس قمامتي والعن الهررة والكلاب ..لكن الأمر أص ..

  2. إخفاقات الخطاب الديني
    بواسطة: جمال بعلي بتاريخ: 2015-09-16

    لا يمكن فصل الظاهرة الأجتماعية عن محيطها العام المحلي بتداعيات البنية التحتية والفوقية للأنسان ... والعالمية على مستوى التحولات الأقتصادية ,والسوسيولوجية ومعرفيا في تطورية بنية العقل وتجسيداته المادية في قدر..

  3. على هامش الإنفتاح الثقافي
    بواسطة: جمال بعلي بتاريخ: 2015-09-15

    التطرف الهوياتي أو ما يؤذلج كصراع الهويات على خلفية تراتية من الكهانة وسطوة الكنيسة والحقيقة هو إفتعال إخراج المال والثروة من خزائن الكهان والقساوسة و تأصيل فعل الأعتراف كخطاب نحو الله بكل حرية ../ هنا منشأ الحرية..

  4. مدينة المومسات
    بواسطة: جمال بعلي بتاريخ: 2015-09-15

    الآن يتحاملون على كل شيئ , يتأففون ويثورون على مستوى بقع البول على ورق المراحيض .. يكتبون متون الورد برائحة الطمث . يتحلقون لينافقوا ويتمسحوا بأفكار العري وتكعيبية السيقان العارية وحالة الهذيان في خرط التوقعات الب..

  5. سلوكاتنا مرآة واقعنا .
    بواسطة: جمال بعلي بتاريخ: 2015-09-14

    السلوك اليومي مؤشر لمدى تحضر الشعوب وتخلفها .. في الشارع تجد إنعكاس وعي الناس وقدرتهم على تجاوز إخفاقاتهم , هل الشارع الجزائري حقا يعبر عن سمو الوعي والرقي الإنساني ؟هل نجحت المنظومة السياسية في تخطيطها وتنميته ..

  6. من صراعية الخفافيش في وضح النهار
    بواسطة: جمال بعلي بتاريخ: 2015-09-14

    ظل النظام منذ دخوله العاصمة برمزية زعيم , يشبه مسرحية / الأميرة الصلعاء/ وكان الجيش يحاول أن يضع لها باروكة ..بوادر الحزم لم تحافظ على مكاسب الثورة أو عدلت في حكم الشعب .وكانت الحرب مشتعلة بين القادة على خلفيات كثيرة..