خواطر :
لا تلزم نفسك بأمر أو فعل لا تقدر عليه ، وكن واقعيا في أمور تخصك حتى يهنأ بالك   (إزدهار) . 

معلومات الكاتب: Akid Bendahou

  • Akid Bendahou Akid Bendahou
    البلد: الجزائر
    تاريخ الإشتراك: 2012-03-06
    عدد المشاهدات: 86852 عدد المقالات: 1179 عدد التصويتات: 816
    كاتب ماسي

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

العقيد بن دجو _كاتب واديب _ادرار الجزائر
خريج معهد تكوين الأساتذة بوهران
اختصاصه العلمي:العلوم الفيزيايئية
واخنصاصه الأدبي الأدب اليوناني
لقب بشاعر الجنوب الكبير _وبأبي اليونانية
مصنف صمن موسوعة علماء وادباء الجزائريين
يشتغل حاليامديرا لأحد المؤسسات التربوية بولايةالجنوب ادرار

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات Akid Bendahou

  1. ما بين الجزائر والمغرب
    بواسطة: Akid Bendahou بتاريخ: 2017-01-16

    انهما ينطبق عليهما المثل القائل : انا وخويا على بني عمي , وانا وابن عمي على جاري. يبدو ما تحت الطاولة والتفهمات الاقليمية والدولية التي تجريها الجزائر لصالح المغرب اكثر من مجرد نزاع لطرف ثال مها كان هذا الطرف (....) ..

  2. النجاح المادي
    بواسطة: Akid Bendahou بتاريخ: 2017-01-16

    النجاح المادي ========= يقول الماديون النجاح هو إله العصر الحديث. كما لم تعد تمة معجزة يونانية او اسطورة اغريقية قضاء وقدر تتحكم بمصائر البشر , لا بطل ولا نصف إله ولا إله بالمرة , فإله هذا العصر الحديث هو النجاح , من ..

  3. معارضة المعارضة
    بواسطة: Akid Bendahou بتاريخ: 2017-01-15

    ارضة. لم ولن ولا تعتبر المعارضة كيانا دخيلا على الحكم او السلطة الحاكمة السياسية , بل شريكا غير مرئي. فالسلطة القوية ناتج عن معارضة قوية , أذا كانت غاية الاولى التمسك والتثبت بالحكم والثانية الوصول الى الحكم ب ..

  4. ( ويكيليكس ) wikileaks / الجزائري
    بواسطة: Akid Bendahou بتاريخ: 2017-01-12

    في الامر الاول حسبت الامر كذلك , ولكن عندما رأيت ان الكلام علي والمعنى على جارتي فهمت المقصود. وهو انزياح شباني على اي فتاة او امرأة جميلة متناسقة القد يسمونها كذلك ويكيليكس , لما تخبئه هذه الفتاة من جسد وجمال يصر..

  5. مصطلح النخبة
    بواسطة: Akid Bendahou بتاريخ: 2017-01-12

    كلمة ومصطلح النخبة =========== حتى القرن الثامن عشر كانت الناس والخليقة لا تعرفى نخبة لا لفظا ولا لحظا ولااشارة ولا مصطلحا , ولكن نظرا لتشابك دواليب الحياة والتطور المعرفي للأفراد والشعوب والامم , صار لا بد من الاختص..

  6. هل ( شاشناق) الامازيغي شخصية واقعية او شبيهة بالتاريخ
    بواسطة: Akid Bendahou بتاريخ: 2017-01-12

    هل ( شاشناق ) الأمازيغي تاريخ او شبيه بالتاريخ ===========================
    كثيرة هي من المغالطات التاريخية , تلك التي تريدان تحيل البطل الأمازيغي - فرضا انها شخصية واقعية - شخص ويطل امازيغي من شمال افريقي زبالضبط من الجزائر , ..