خواطر :
عش مابدا لك وكيفما يحلوا لك وإعلم أنك ميت يوما ما لامحالا   (إزدهار) . \" ابعثلي جواب وطمني\" ...( كل إنسان في حياة الدنيا ينتظر في جواب يأتيه من شخص أو جهة ما )...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات الكاتب: الدكتور محمود محمد ربيع محمد

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

- باحث أكاديمى ومفكر إسلامى - متخصص فى المنطق والعقيدة ( علم الكلام ) -حاصل علي درجة الماجستير في العلوم الإسلامية تخصص فلسفة إسلامية -متخرج من كلية دار العلوم جامعة المنيا ، وحاصل علي درجة الليسانس في اللغة العربية وآدابها والعلوم الإسلامية

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات الدكتور محمود محمد ربيع محمد

  1. اختبار الزمان ( الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم )
    بواسطة: الدكتور محمود محمد ربيع محمد بتاريخ: 2017-03-25

    اختبار الزمان ( الاعجاز العلمى فى القرآن الكريم ) - يقول الله عز وجل " وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا " سورة الإسراء .. الآية 81 سؤال بسيط .. كيف نعلم بأن الإسلام..

  2. الحركة الدائرية والجسيمات المجهرية .. عظمة الخالق في خلقه
    بواسطة: الدكتور محمود محمد ربيع محمد بتاريخ: 2017-01-28

    الحركة الدائرية والجسيمات المجهرية .. عظمة الخالق يقول الله عز وجل في سورة يونس ( 101الآية ) " قل انظروا ماذا في السماوات والأرض " ، وفي سورة العنكبوت ( الآية 20 ) " قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق " ،..

  3. كيف امتلك محاسن الأخلاق ؟ وهل أنا مستعد لها ؟
    بواسطة: الدكتور محمود محمد ربيع محمد بتاريخ: 2017-01-09

    كيف امتلك محاسن الأخلاق ؟ وهل أنا مستعد لها ؟ ١-ﺍﻹﻳﻤﺎﻥ ﺑﺎﻟﺤﻖ، ﻭﺍﻟﺘﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ -ﻋﺰ ﻭﺟﻞ : - ﻓﻬﺬﺍ ﻫﻮ ﻳﻨﺒﻮﻉ ﺍﻷﺧﻼﻕ ﺍﻟﺤﻤﻴﺪﺓ، ﻓﺒﻪ ﻳﺘﻢ ﺗﺰﻛﻴﺔ نفسك وتهذيب سلوكك . ٢- ﺍﻟﺘﻘﺮﺏ ﻣﻦ..

  4. أرواح الموتى .. هل تتلاقى وتتزاور أم لا ؟
    بواسطة: الدكتور محمود محمد ربيع محمد بتاريخ: 2017-01-09

    أرواح الموتى .. هل تتلاقى وتتزاور أم لا ؟ يقول ابن القيم في تلك المسألة أن الأرواح قسمان : أرواح معذبة ، وهي في شأن يغنيها ، أي مشغولة بما هي فيه من العذاب .. وأرواح منعمة ، وهي غير محبوسة تتلاقي وتتزاور وت..

  5. ظاهرة الفرانكو بين الشباب .. ماذا تعرف عنها ؟
    بواسطة: الدكتور محمود محمد ربيع محمد بتاريخ: 2017-01-09

    ماذا تعرف عن ظاهرة الفرانكو ؟ يطلق عليها لغة الفرانكو أو الإنجي أربو ، للأسف تم تعريفها بواسطة الشباب بأنها لغة ، فهي لغة مهجنة ما بين اللغة العربية واللغة الإنجليزية ، ما ينطق باللغة العربية يكت ..

  6. الحركة الدائرية والجسيمات المجهرية .. عظمة الخالق فى خلقه
    بواسطة: الدكتور محمود محمد ربيع محمد بتاريخ: 2017-01-08

    (( الحركة الدائرية والجسيمات المجهرية .. عظمة الخالق في خلقه )) يقول الله تعالي " قل انظروا ماذا في السماوات والأرض " سورة يونس ( 101الآية ) ، ويقول تعالي " قل سيروا في الأرض فانظروا كيف بدأ الخلق " سورة العنكبوت ( ا..