خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

معلومات الكاتب: د. عبدالكريم العريني

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

  لا يوجد معلومات

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات د. عبدالكريم العريني

  1. قراءة مخ المحامي
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-03-14

    قراءة مخ المحامي تتعدد طرق تحليل الشخصية لأنواع عدة منها التحليل الكتابي عن طريق الكتابة اليدوية وهو المسمى بعلم الجرافولوجيGraphology ويقصد به الشكل المرسوم على الورق نتيجة تحريك اليد عليه وقد انقسم هذا العلم ..

  2. الضمانات القانونية للمرأة في النظام السعودي (2)
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-03-13

    الضمانات القانونية للمرأة في النظام السعودي (2) من الضمانات التي يجب مراعاتها فيما يخص المرأة الحامل ماورد في نظام الإجراءات الجزائية فقد راعى وضعها،وذلك من خلال القواعد التي وضعها في هذا الشأن .حيث نصت الفقرة (..

  3. الضمانات القانونية للمرأة في النظام السعودي (1)
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-03-05

    الضمانات القانونية للمرأة في النظام السعودي (1) حرص الشرع على مقصد تحقيق العدل ونشر الأمن وحفظ الحقوق وذلك عن طريق القيام بأعمال التحقيق الجنائي التي تكشف الجريمة وتحدد المجرم ليتم معاقبته وأخذ الحق للمجني عل ..

  4. إدارة مكتب المحاماة بنظرية (DISC)
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-02-19

    دون العالم ويليام مارتسن عام 1928م هذه النظرية والتي قسمت طباع وسلوكيات من تتعامل معه إلى أربعة أقسام بحيث يساعد هذا التقسيم على استيعاب الخلاف مع الآخر وفهم مراده وتفكيره تحت الضغوط وفي الحالة الطبيعية مما يساعد ع..

  5. رمز العدالة في العالم
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-02-11

    رمز العدالة في العالم يرمز للعدالة في كثير من دول العالم برمز يشير إلى امرأة معصوبة العينين وبيدها ميزان وفي الأخرى سيف ولذلك اشتهرت عبارة : العدالة عمياء , ويقال أن هذه العبارة نشأت لأول مرة في ان ..

  6. المقارنة في المحاماة
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-02-04

    المقارنة في المحاماة المقارنة هي احدى مهارات التفكير الأساسية لتنظيم المعلومات وتطوير المعرفة،وتوفر المقارنة فرصة لكل من المحامي والمحامية كي يفكروا بمرونة ودقة في شيئين أو أكثر في آن واحد لأن المحامي والمحامي..