خواطر :
لا تلزم نفسك بأمر أو فعل لا تقدر عليه ، وكن واقعيا في أمور تخصك حتى يهنأ بالك   (إزدهار) . 

معلومات الكاتب: د. عبدالكريم العريني

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

  لا يوجد معلومات

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات د. عبدالكريم العريني

  1. صياغة اللوائح بالأسئلة
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-01-07

    صياغة اللوائح بالأسئلة تعتبر اللوائح القانونيه الوسيلة الأساسية لحل النزاع وإيضاح المشكل إلا أن ذلك لا يعتمد على حجم اللائحة وكثرة أدلتها , بل يعتمد على ذكاء المحامي والمحامية وتوجيه السؤال المناسب في الوقت الم ..

  2. عقلية ليوناردو دافينشي ، وعقلية المحامي والمحامية
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2016-12-31

    عقلية ليوناردو دافينشي ، وعقلية المحامي والمحامية لم يكن ليوناردو محامياً أو مهتماً بذلك , بل كان رساماً , ومهندساً وعالم نبات وعالم خرائط ,و جيلوجيا , وموسيقياً نحاتاً معمارياً عالماً إيطاليا مشهوراً , صاحب موهبه..

  3. اللغة الصامتة في المحكمة
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2016-12-25

    اللغة الصامتة في المحكمة الكلمة هي سلاح المحامي والمحامية التي يرمي بها ، يشاركها اشارات وحركات يشير بها المترافع قصدا أو بغير قصد فحينا يستخدم اللّغة المنطوقة , وحينا يبثّ في الأوراق مشاعره , ويخطّ مالا ينطقه بل ..

  4. فن التفاوض في المحاماة
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2016-12-17

    فن التفاوض في المحاماة علم التفاوض في عصرنا الحاضرذو أهمية بالغة ، سواء على المستوى الشخصي أو المهني فمن خلاله يتم تبادل وجهات النظر واستخدام أساليب الإقناع والحوار لإجبار الطرف الآخر على التخلي عن موقف معين أو ..

  5. الخيار في العقود التجارية والمدنية
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2016-12-13

    الخيار في العقود التجارية والمدنية الخيار هو حق العاقدين أو أحدهما في فسخ العقد أو إمضائه نتيجة اتفاق عقدي بينهما، أو لظهور مسوغ شرعي يقضيه. والحكمة من مشروعية الخيارتعود لأمور منها: أولا: عدم الغش، والخداع، وا..

  6. مستقبل التحكيم
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2016-12-10

    مستقبل التحكيم يشكل الاستثمار دوراً مهماً في التنمية الاقتصادية لأي دولة ويعود ذلك بآثار إيجابية تتمثل في زيادة الإنتاج والإنتاجية مما يؤدي إلى زيادة الدخل القومي وارتفاع متوسط نصيب الفرد منه وبالتالي تحسين مس ..