خواطر :
ماخطرتش على بالك يوم تسأل عنى ... وعنيه مجافيها النوم يا مسهرنى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات الكاتب: د. عبدالكريم العريني

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

  لا يوجد معلومات

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات د. عبدالكريم العريني

  1. إدارة مكتب المحاماة بنظرية (DISC)
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-02-19

    دون العالم ويليام مارتسن عام 1928م هذه النظرية والتي قسمت طباع وسلوكيات من تتعامل معه إلى أربعة أقسام بحيث يساعد هذا التقسيم على استيعاب الخلاف مع الآخر وفهم مراده وتفكيره تحت الضغوط وفي الحالة الطبيعية مما يساعد ع..

  2. رمز العدالة في العالم
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-02-11

    رمز العدالة في العالم يرمز للعدالة في كثير من دول العالم برمز يشير إلى امرأة معصوبة العينين وبيدها ميزان وفي الأخرى سيف ولذلك اشتهرت عبارة : العدالة عمياء , ويقال أن هذه العبارة نشأت لأول مرة في ان ..

  3. المقارنة في المحاماة
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-02-04

    المقارنة في المحاماة المقارنة هي احدى مهارات التفكير الأساسية لتنظيم المعلومات وتطوير المعرفة،وتوفر المقارنة فرصة لكل من المحامي والمحامية كي يفكروا بمرونة ودقة في شيئين أو أكثر في آن واحد لأن المحامي والمحامي..

  4. صياغة اللوائح بالأسئلة 2
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-01-21

    صياغة اللوائح بالأسئلة 2 قد سبق لي الإشارة لأهمية الأسئلة في المحاماة ، وذكرت أكثر من عشرين صيغة سؤال يمكن توجيهها في حينها وبعد البحث في الأسئلة التي يمكن استخدامها في حينها في المرافعة نجد عدة أنواع تزيد على أرب..

  5. صياغة اللوائح بالأسئلة
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2017-01-07

    صياغة اللوائح بالأسئلة تعتبر اللوائح القانونيه الوسيلة الأساسية لحل النزاع وإيضاح المشكل إلا أن ذلك لا يعتمد على حجم اللائحة وكثرة أدلتها , بل يعتمد على ذكاء المحامي والمحامية وتوجيه السؤال المناسب في الوقت الم ..

  6. عقلية ليوناردو دافينشي ، وعقلية المحامي والمحامية
    بواسطة: د. عبدالكريم العريني بتاريخ: 2016-12-31

    عقلية ليوناردو دافينشي ، وعقلية المحامي والمحامية لم يكن ليوناردو محامياً أو مهتماً بذلك , بل كان رساماً , ومهندساً وعالم نبات وعالم خرائط ,و جيلوجيا , وموسيقياً نحاتاً معمارياً عالماً إيطاليا مشهوراً , صاحب موهبه..