خواطر :
خيبة أمل ، عندما يكتشف الإنسان أنه في محيط تحت خط الصفر ، لا يستطيع الغوص أو السباحة فيه...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . فلا تكتُمُنَّ اللهَ ما في نُفوسكم ليَخفَى ومهما يُكتَمِ اللهُ يَعلَمِ يُؤخَّرْ فيُوضَعْ في كتابٍ فيدَّخَرْ ليوم الحسابِ أو يُعَجَّلْ فيُنقَمِ (زهير بن أبي سلمى   (طيف امرأه) . 

معلومات الكاتب: إلياس خاتري

  • إلياس خاتري إلياس خاتري
    البلد: المغرب
    تاريخ الإشتراك: 2016-07-05
    عدد المشاهدات: 757 عدد المقالات: 5 عدد التصويتات: 17
    كاتب جديد

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

  لا يوجد معلومات

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات إلياس خاتري

  1. سؤال التربية بالمغرب، بين الخطاب الرؤيوي والبديل السوسيوثقافي؛ من خلال كتاب:إشك ..
    بواسطة: إلياس خاتري بتاريخ: 2017-02-13

    سؤال التربية بالمغرب، بين الخطاب الرؤيوي والبديل السوسيوثقافي؛ من خلال كتاب:إشكاليات التربية بالمغرب؛ لمحمد أمزيان يستهلُّ أمزيان الحديث في هذا الكتاب بالسؤال التالي: "ماذا نعرف عن ا..

  2. ديداكتيك اللغة العربية، إشكالية الرؤية و الاحتواء ، والتسويغ اللساني.
    بواسطة: إلياس خاتري بتاريخ: 2016-09-06

    اتجه اختياري لهذا الموضوع لأسباب أجدها وجيهة بالمعنى العلمي،وأجملها أساسا في بعدين؛ الأول يتمثل في كثافة التنظير الديداكتيكي لتدريسية اللغات. والثاني في احتوائه لمجموعةمن الإشكاليات، تعمق سؤال التدريس وتبلوره..

  3. استراتيجيات التعلم بالحركة
    بواسطة: إلياس خاتري بتاريخ: 2016-07-08

    استراتيجيات التعلم بالحركة؛ نص مترجم يتجسد التعلم بالحركة، أو اكتشاف مبادئ التعلمات ذات طبيعة اجتماعية أو رمزية، في فرضية "التعلم بالمحاولة و الخطأ" كما أرساها "تورن دايك" في إطار التعلم الآلي.كما ..

  4. نمو اللغة الشفهية عند "جون أدلف روندال"
    بواسطة: إلياس خاتري بتاريخ: 2016-07-05

    نمو اللغة الشفهية، عند جون أدلف روندال - مقدمة يأتي هذا العمل، مبلورا لأهم الاستراتيجيات التي تقارب "التعبير الشفهي" من منظور تدريجي تصاعدي، على مستوى النمو والتطور.حيث يشكل مضمونه، محورا مهما في فعاليات الع..

  5. المنظورات الأدبية و الإيديولوجية، في "رواية دموع باخوس" للكاتب محمد أمنصور
    بواسطة: إلياس خاتري بتاريخ: 2016-07-05

    المنظورات الأدبية و الإيديولوجية، في "رواية دموع باخوس" للكاتب محمد أمنصور من المؤكد أن ظهور الرواية العربية بالمغرب عرف تأخرا ملحوظا مقارنة بتاريخ ظهورها في الشرق والغرب، ما يعني بعبارة أُخري أنه تأخر مض ..