خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات الكاتب: د. إيمان بشير أبوكبدة

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

  لا يوجد معلومات

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات د. إيمان بشير أبوكبدة

  1. التهاب المعدة
    بواسطة: د. إيمان بشير أبوكبدة بتاريخ: 2017-03-10

    تعريف بالمرض: مرض التهاب المعدة هو عبارة عن تهيج ناتج عن عدوى أو التهاب يصيب جدار أوبطانة المعدة، والسبب الأساسي لالتهاب المعدة هو الإصابة بالجرثومة الملوية البوابية الأعراض: عدم الإرتياح في البطن القي ..

  2. فطريات الفم
    بواسطة: د. إيمان بشير أبوكبدة بتاريخ: 2017-02-24

    الأسباب: ضعف جهاز المناعة في الجسم الإصابة بالسرطان أو مرض السكر أدوية منع الحمل والمضادات الحيوية مثل الكوتيزون سوء التغذية الإصابة بالقلق والتوتر قلة تنظيف الفم والأسنان بعد الوجبات التدخين ..

  3. الحمى عند الأطفال و الكبار
    بواسطة: د. إيمان بشير أبوكبدة بتاريخ: 2017-02-17

    الأسباب: نزلات البرد التهاب المسالك البولية الإنفلونزا التهاب الحلق التهاب القصبة الهوائية الشديد التهاب الأذن التهاب الرئة جدري الماء اللقاحات أو التطعيمات التهاب السحايا ضعف مناعة ..

  4. سرطان الدم
    بواسطة: د. إيمان بشير أبوكبدة بتاريخ: 2017-01-27

    يعرف أيضا بمرض مرض اللوكيميا أو ابيضاض الدم. هو عبارة عن تشكل خلايا دم بيضاء غير طبيعية وشاذة وغير قادرة على القيام بوظيفة خلايا الدم الطبيعية، وبالتالي فهي غير قادرة على مكافحة العدوى، ويزداد عدد تلك الخلايا ..

  5. تسلخات الجلد
    بواسطة: د. إيمان بشير أبوكبدة بتاريخ: 2017-01-20

    الأسباب: الإهمال في النظافة كثرة المشي تسبب احتكاك بين الفخذين للكبار التهاب الطبقة السطحية من الجلد في أماكن الاحتكاك الإصابة بالجراثيم والفطريات الرطوبة والتعرق مع الإحتكاك حساسية ضد ..

  6. التهاب المرارة
    بواسطة: د. إيمان بشير أبوكبدة بتاريخ: 2017-01-13

    تعريف المرض: هي عبارة عن كيس صغير مليء بالسائل الأصفر والذي ينتجه الكبد ويتخزن في كيس المرارة، ويصب في الأثنى عشر ليهضم الدهون بعد الوجبات، وهذا السائل يتحول إلى حصوات إذا كان محتوي على دهون الكوليسترول أو الكا ..