خواطر :
ظللتنى تحت ظل السيف ترهبنى...حتى استغثتُ بأهل اللهِ والمَدَدِ... ( مقطع من انستنا يا أنيس الروح والجسدِ)...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات الكاتب: حميد جهمي

  • حميد جهمي حميد جهمي
    البلد: ليبيا
    تاريخ الإشتراك: 2015-07-11
    عدد المشاهدات: 2427 عدد المقالات: 18 عدد التصويتات: 33
    كاتب جديد

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

أنا ( حميد جهمي ) وهذا هو الإسم الذى بدأت به الكتابة وعرفونى به المتابعين ولم أحاول ان أغيّره ، علما بأن إسمى الصحيح هو" عبد الحميد الجهمي " .
أنا إنسان بسيط من ليبيا وأعمل فى المجال الهندسي وكلماتى التى أنشرها لا أقصد بها السوء للغير أبدا ، بل أردت بها كل الخير لكل الناس .
فى حقيقة الأمر أنا لست بكاتب لسبب بسيط وهو اننى لا أمتهن هذه المهنة ولا كتاباتى المتواضعة اردت بها أن اكون مؤلف ، وكل كتاباتى التى أكتبها وكتبتها أو نشرتها هي عبارة عن حروف وكلمات وافكار تجيش بخاطرى فأحببت أن أدوّنها وأُلملمها محاولاً إخراجها فى قالب موضوعي جميل وعلى طريقتى وبإسلوبى لأتمكن من نشرها على بعض الصفحات التى تسمح لنا بالنشر وكلى أمل أن تحظى كتاباتى بإعجاب القراء والمتابعين ، ويسعدنى كثيرا أن أستلم تعليقات القراء والمتابعين ومعرفة آرائهم بكل رحابة صدر .. مع تحيا تى .

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات حميد جهمي

  1. لماذا يتقدم الغرب ؟ ونحن العرب كما نحن .. !!!
    بواسطة: حميد جهمي بتاريخ: 2017-01-21

    لماذا يتقدم الغرب ؟ ونحن العرب كما نحن ..!!! هذا السؤال يتردد كثيراَ وبإلحاح سواء أكان علناَ ، أم بيننا وبين أنفسنا ، ولكن لا جواب يثلج صدورنا ، فقط اللهم إلاّ هذا : وهوأننا نحن العرب كنا وكنا وكان أجدادن..

  2. عندما نبكي حالنا
    بواسطة: حميد جهمي بتاريخ: 2017-01-19

    عندما نبكى حالنا أنا لست وصياَ على المواطن العربي لأتحدث بإسمه ولكننى أحس بما يحس به لأننا نعيش نفس الهموم والمِحّن ، فالمواطن العربى المهموم بما يجرى فى وطنه العربى الكبير يطرح فى هذا السؤال ، وموجهاَ سؤاله..

  3. قلمي صديقي
    بواسطة: حميد جهمي بتاريخ: 2017-01-14

    قلمي صديقي عندمــا تضيـع الكلمات و تتبعثـر الحروف وتعجز الأنامل عن حمل القلم ، يتلوّى القلم بين أصابعي عاجزاً عن الكتابة لأنه يعرفنى جيداً وبالتالي يعرف أن كلماتى لم تنضج حروفها بعد ، فما ان تنضج حتى يتهادى ..

  4. مسافة الألف ميل تبدأ بخطوة
    بواسطة: حميد جهمي بتاريخ: 2017-01-10

    مسافة الألف ميل تبدأ بخطوة عندما تريد المسير فى طريق طويـــــل ، فإنك تبدأه بخطــوة ، تتلوها خطــوة ، وهكــذا حتى تصـل إلى مــرادك وهدفــك .. ولكن : هل تبــادر إلى ذهنــك ، أو سمعت يوماً عن أحد ما قطع هذا الطريق ا ..

  5. تهنئة عامة
    بواسطة: حميد جهمي بتاريخ: 2016-12-29

    كلمة توديع لسنة 2016م ، وكلمة ترحيب بقدوم سنة 2017م . نطوي بعد أيام قليلة سنة 2016م مرت بكل ما فيها من ذكريات منها المفرحة ومنها المحزنة ، فلقد كانت السنة التى قاربت على الإنتهاء مليئة بالأحداث المؤلمة والحزينة وال..

  6. أزمة الثقة بين الناس
    بواسطة: حميد جهمي بتاريخ: 2016-10-12

    أزمة الثقة بين الناس في كثير من الأحيان والمواقف نتذّكر أسلافنا من الآباء والأجداد وكيف كان تعاملهم مع بعضهم البعض بكل مصداقية وثقة رغم العوز وضنك الحياة ، ولا نريد هنا أن نتباكى على فقدان حُسن تعامل أسلاف ..