خواطر :
ماخطرتش على بالك يوم تسأل عنى ... وعنيه مجافيها النوم يا مسهرنى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات الكاتب: رضا البطاوى

  • رضا البطاوى رضا البطاوى
    البلد: مصر
    تاريخ الإشتراك: 2013-12-11
    عدد المشاهدات: 12568 عدد المقالات: 719 عدد التصويتات: 354
    كاتب ماسي

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

  لا يوجد معلومات

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات رضا البطاوى

  1. الشهادة الحكمية
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-02-26

    الشهادة الحكمية: شهد الرجل من أهل زوجة العزيز عليها شهادة بحكم وهو ما يسمى شهادة الخبير الذى لم ير أو لم يسمع فهو شهد إن كان قميص يوسف(ص)قطع من الأمام فالمرأة صادقة لأنه هو الراغب ولذا منعته بمسكه من الأمام وإن قط ..

  2. الشهادة على المال
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-02-25

    الإشهاد عند البيع : طلب الله من المسلمين أن يشهدوا أى يحضروا شهود أى ناس عند إتمام عملية التبايع وهى مبادلة البضاعة بمال أو بشىء أخر وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "وأشهدوا إذا تبايعتم " الإشهاد على الدين : أوجب ا..

  3. شهادة الرمى
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-02-24

    من لم يأت بالشهود فى الزنى كاذب : إن الذين لا يحضرون الشهود وهم حضور القضية كدليل على صدقهم هم عند الله كاذبون فى قولهم وفى هذا قال تعالى بسورة النور: "لولا جاء عليه بأربعة شهداء فإذ لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند ا ..

  4. أحكام الشهود
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-02-23

    دعوة الشهود: إن الشهداء وهم حضور حادثة القضية عليهم ألا يرفضوا الشهادة إذا ما دعوا لأدائها وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة : "ولا يآب الشهداء إذا ما دعوا " واجب الشهود : قال الله ولا تكتموا الشهادة أى ولا تسروا قو ..

  5. كيفية أداء الشهادة
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-02-22

    كيفية أداء الشهادة : إن الشاهد لابد أن يكون طاهرا أى متوضئا أو مغتسلا مصليا مع القاضى ثم يقسم بالله بعد الصلاة أمام القاضى حسبما يطلب الله من قول فى كل قضية وفى هذا قال تعالى بسورة المائدة: "تحبسونهما من بعد الصلا..

  6. ماذا يقيم الشهادة ؟
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-02-21

    ماذا يقيم الشهادة ؟ يعدل الشهادة وهى القول فى القضية التالى : 1-الكتابة والمراد وجود دليل كتابى ففى تلك الحالة لا يرتاب القاضى فى الشهود وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة: "ولا تسئموا أن تكتبوه صغيرا أو كبيرا إلى أج..