خواطر :
لا تلزم نفسك بأمر أو فعل لا تقدر عليه ، وكن واقعيا في أمور تخصك حتى يهنأ بالك   (إزدهار) . 

معلومات الكاتب: رضا البطاوى

  • رضا البطاوى رضا البطاوى
    البلد: مصر
    تاريخ الإشتراك: 2013-12-11
    عدد المشاهدات: 11654 عدد المقالات: 681 عدد التصويتات: 311
    كاتب ماسي

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

  لا يوجد معلومات

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات رضا البطاوى

  1. تقسيم سوءة الإنسان
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-01-16

    تقسيم سوءة الإنسان : قسم الله سوءة وهى عورة أى جسم الإنسان سواء كان ذكر أو أنثى إلى قسمين : 1-ما ورى منها أى ما خفى منها وقد ذكر بقوله بسورة الأعراف "ليبدى لهما ما ورى من سوءاتهما ". 2-ما ظهر منها وقد ذكر هذا القسم صري..

  2. الرجل والمرأة سوءة
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-01-15

    الرجل والمرأة سوءة : العورة فى القرآن لا تطلق على السوءة وإنما تطلق على ثلاث أوقات محتمل فيها الجماع والتعرى فى داخل البيت وفى هذا قال تعالى بسورة النور: "لِيَسْتَأْذِنكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ وَا..

  3. الخوف من الموت
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-01-13

    الخوف من الموت : إن الخوف من الموت أمر يحدث لأحد شخصين : الأول من يجهل حقيقة الموت وعلاجه هو العلم بالموت فى الإسلام فهو لا يدرى أن الموت ليس سوى عملية انتقال من حياة هى الحياة الدنيا إلى حياة أخرى هى حياة البرزخ ..

  4. موت الفجاءة
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-01-12

    موت الفجاءة : موت الفجاءة يطلق على الموت الذى تخرج فيه النفس من الجسد وهو فى كامل الصحة والعافية وهذا الموت يكون راحة للمسلم حيث يدخل الجنة وذل وهوان للكافر حيث يدخل النار ومما ينبغى قوله أن الموت كله فجائى أى يح ..

  5. هل الموت راحة ؟
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-01-11

    هل الموت راحة ؟ من الأقوال الشائعة على لسان العامة أن مات استراح والحق هو إن الموت سبب لشىء من اثنين : 1-الراحة وهى نصيب المسلم وقد سماه الله الروح وفى هذا قال تعالى بسورة الواقعة "فأما إن كان من المقربين فروح ور..

  6. موت الإنسان فى القرآن
    بواسطة: رضا البطاوى بتاريخ: 2017-01-10

    موت الإنسان فى القرآن : ورد ذكر الموت فى القرآن مقرونا ببعض المعلومات عنه وعن أشياء تتصل به وهى : -قوله بسورة البقرة "قل إن كانت لكم الدار الأخرة عند الله خالصة من دون الناس فتمنوا الموت إن كنتم صادقين ولن يتمنوه أ ..