خواطر :
ظللتنى تحت ظل السيف ترهبنى...حتى استغثتُ بأهل اللهِ والمَدَدِ... ( مقطع من انستنا يا أنيس الروح والجسدِ)...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات الكاتب: عبد الغفور رحيم

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

لكي تحيا بعمق عليك أن تقرأ بعمق
أن تقرأ لكي تصبح سعيدا ، قد يؤلمك النص
ولكن هو في النهاية سيجلب لك السعادة

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات عبد الغفور رحيم

  1. شروط قراءة القرآن فهم نفسية النار والطين
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-01-06

    القرآن كتاب تحدي ، ومعجزة وحقيقة ، انه النور ، من فرط نوره الساطع لا يمكن ان نرى ما فيه، ولكن من يرى ما فيه ، انهم من دون شك : ذوي الالباب والذين كانوا يتقون ، التقوى تفتح معاني القرآن ، وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَل ..

  2. كيف نكذب على انفسنا؟
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-01-03

    أطرح سؤال بسيط جدا : ماذا لو كنت كل ما اعرفه عن العالم خاطئ، سؤال آخر اكثر خبثا: ما ذا لو كان اعتقادي بنفسي خاطئا؟ للاجابة عن هذا السؤال ننظر : الى الحقيقة التالية: ان النفس الانسانية لكي تعيش في طمأنينة وسعادة عليها..

  3. ليس بالضرورة ان تسعى لإرضاءالناس
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-01-03

    ولأننا كائنات عاطفية ومنفعلة وتعمل فينا الاحاسيس أكثر ما يفعله العقل ، فإننا نتوجه في اغلب الاوقات لكي نكون: الافضل والاحسن والاروع نفضل ان نكون في تمام حسن ظن الآخرين حتى نكون : في دائرة الراضين عنهم. وبا..

  4. مصالحة عربية عربية - التسوية العقدية-2
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-01-03

    لكي نستطيع ان ندخل في التمدن الحقيقي، علينا ان نتجاوز المفاهيم البالية التي جعلتنا في محل صراع ، وافناء متبادل فيما بيننا، الفكر الاسلامي انتج مفاهيم كان وقعها ان دخل العرب فيما بينهم في صراع دامي ، لا ينتهي ، انه ..

  5. نسف فكرة الامامة من الاساس 1
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-01-02

    نريد من خلال هذا الحديث ليس الطعن في المذهب الشيعي ، ولا في اعلامه ، لاننا ننطلق من مسلمة اساسية وهي : لا غالب في الحوار الا من كانت حجته اقوى، نحاول ان نتجاوز مرحلة القتل والعنف الى مرحلة البناء والحوار والحجاج وا ..

  6. وحيد جلال الصوت الخيالي
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-01-01

    الاسطورة وحيد جلال ، الممثل والمذيع والمدبلج اللبناني، هذا الصوت الذي لا زلت اتتلمذ على حنجرته الذهبية ، صوت اسطوري ، ينقلك الى ما وراء الخيال والعقل ، صوت معجزة، هو منة من الله ، عليه، وكان هذا الصوت بالنسبة لاطف ..