خواطر :
مولاي ، لا مولى سواك في الأعلى ... إني ببابك منتظر نسمات رحمة...تُنجيني من أوحال الدنيا وحسن الرحيل ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معلومات الكاتب: عبد الغفور رحيم

:. نبذة عن الكاتب  تابع مقالات الكاتب على موقعك

لكي تحيا بعمق عليك أن تقرأ بعمق
أن تقرأ لكي تصبح سعيدا ، قد يؤلمك النص
ولكن هو في النهاية سيجلب لك السعادة

:. أخر مقالات الكاتب » جميع مقالات عبد الغفور رحيم

  1. قد نتغير
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-03-19

    علينا أن نتغير وأن نعيد حساباتنا ، فنمزق جميع الاوراق ، نستيقظ من الحلم ، وأن نكون اكثر قساوة مع انفسنا وان نترك العاطفة خلفنا، ان نتغير معناه ، ان لا نتعامل بعاطفة - لانهم هم - من يريدون غير ذلك، ان تحرق عاطفتك و ..

  2. أحبوا الذم المقدس
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-03-07

    سادت الرؤية التي ترى أن المدح مطلوب والذم مرفوض، نريد أن نبين عكس ذلك أن الانسان لا يعيش الا بالذم لان المدح يقتل الانسان ويسبب فشله، بسبب الاوهام التي تصيب الانسان عندما يسمع الثناء . المدح يوقف مسيرة الانسان ولك..

  3. التغذي من أخطاء الآخرين
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-03-07

    جميع افراد المجتمع يريد ان يكون له مكانة في الحياة وان يكون محل إهتمامهم ولأن الناس تتفاوت في ما بينها نجد أن البعض يشتغل بذاته ليطورها نحو الاحسن والافضل ، فيبدع وينجز وقد يدخل التاريخ ، بينما نجد البعض الآخر،..

  4. شروط قراءة القرآن فهم نفسية النار والطين
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-01-06

    القرآن كتاب تحدي ، ومعجزة وحقيقة ، انه النور ، من فرط نوره الساطع لا يمكن ان نرى ما فيه، ولكن من يرى ما فيه ، انهم من دون شك : ذوي الالباب والذين كانوا يتقون ، التقوى تفتح معاني القرآن ، وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَل ..

  5. كيف نكذب على انفسنا؟
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-01-03

    أطرح سؤال بسيط جدا : ماذا لو كنت كل ما اعرفه عن العالم خاطئ، سؤال آخر اكثر خبثا: ما ذا لو كان اعتقادي بنفسي خاطئا؟ للاجابة عن هذا السؤال ننظر : الى الحقيقة التالية: ان النفس الانسانية لكي تعيش في طمأنينة وسعادة عليها..

  6. ليس بالضرورة ان تسعى لإرضاءالناس
    بواسطة: عبد الغفور رحيم بتاريخ: 2017-01-03

    ولأننا كائنات عاطفية ومنفعلة وتعمل فينا الاحاسيس أكثر ما يفعله العقل ، فإننا نتوجه في اغلب الاوقات لكي نكون: الافضل والاحسن والاروع نفضل ان نكون في تمام حسن ظن الآخرين حتى نكون : في دائرة الراضين عنهم. وبا..