:. مساعدة: الاسئلة الاكثر شيوعا

  1. ماذا يمكنني الكتابة في موقع المقالات العربي؟
  2. لماذا تكون حالة المقال في انتظار الموافقة عند اضافتها، وهل سوف تظهر للزوار؟
  3. لماذا لم يتم الموافقة على مقالتي او تم حذفها؟
  4. هل يسمح لي باضافة روابط؟
  5. لماذا تظهر بعض المقالات بانتظار الموافقة بالخط الاحمر؟
  6. مذا نعني بنوع الحساب؟
  7. هل يمكنني ان اضيف صورة للمقالة؟
  8. هل يمكنني ان اضيف فيديو للمقالة ؟
  9. هل يمكنني حذف المقالة ومن اين؟
  10. كيفية تصنيف الكتاب في مقالاتي؟
  11. كيفية ارسال الرسائل الخاصة واستقبالها؟
  12. لا اريد ان استقبل رسائل خاصة، كيفية الغاء استقبال الرسائل الخاصة؟
  13. كيفية عمل نظام التعليقات في مقالاتي؟
  14. الآن يمكنك نشر مقالاتك على موقع بلوجر من موقع مقالاتي.
  15. كيف يمكنني أخفاء تصنيف الكاتب؟
  16. لمذا لا تظهر الادراجات على فيسبوك للجميع ؟
  17. ترشيح المقالات؟

ماذا يمكنني الكتابة في موقع المقالات العربي؟

ان هدف موقع مقالاتي للكتابة والنشر هو زيادة المحتوى العربي على الانترنت، لذلك لا يوجد هناك مواضيع لا يمكنك الكتابة فيها شرط انها لا تخالف شروط وقوانين الموقع.

لماذا تكون حالة المقال في انتظار الموافقة عند اضافتها، وهل سوف تظهر للزوار؟

عند ادخال مقالة جديدة الى الموقع، يجب ان يقوم فريق المحررين لدينا بمراجعتها والتأكد من انها لا تخالف شروط وقوانين الموقع، لذلك تكون حالتها في انتظار الموافقة. طبعا هذا لا يعني انها سوف لن تظهر على الموقع ، سوف تظهر جميع المقالات التي بإنتظار الموافقة على الموقع من دون اي مشاكل.

لماذا لم يتم الموافقة على مقالتي او تم حذفها؟

غالبا ما يتم حذف المقالة لكونها تحتوي على روابط مزعجة، او انها منسوخة من مواقع اخرى، او لانها لا تحتوي على ما هو مفيد، ليس الهدف هو زيادة المحتوى العربي بطريقة عمياء، الهدف دائما هو اثراء المحتوى العربي وافادة المستخدم.

هل يسمح لي باضافة روابط؟

نعم يسمح لك بإضافة روابط لموقعك او للمصادر التي استخدمتها لكتابة المقالة، ولكن يجب ان تكون هذه الروابط بهدف الإفادة، لا يجب ان تستخدم الروابط لأغراض غير سليمة، مثل غايات تحسين ظهور موقعك في محركات البحث.

لماذا تظهر بعض المقالات بانتظار الموافقة بالخط الاحمر؟

عندما تكون حالة المقال "بإنتظار الموافقة" بالخط الاحمر هذا يعني ان مقالتك تحتوي على رابط او اكثر، مما يؤدي تلقائيا الى وضع مقالتك بالإنتظار حتى يراجعها فريق المحررين لدينا٬ طبعا هذا النوع من المقالات سوف لن يظهر على الموقع للزوار، حتى تتم الموافقة عليه او حذفه. هذا اجراء احترازي حتى نمنع سوء الاستخدام من قبل بعض المستخدميين.

مذا نعني بنوع الحساب؟

في موقع مقالاتي للكتابة والنشر يمكن للمستخدمين التسجيل عن طريق الموقع مباشرة او يمكنهم عمل حساب تلقائي لهم عن طريق الفيسبوك، فقط كل ماعليهم فعله هو تسجيل دخولهم من موقع فيسبوك وسوف يتم عمل حساب لهم من دون اي عناء، الآن عند كونك مستخدم مسجل من فيسبوك سوف يظهر لك في صفحة نوع الحساب مسجل عن طريق "فيسبوك" ولكونك مسجل عن طريق فيسبوك، كل مرة تدخل فيها لموقعنا سوف نقوم بتحديث معلوماتك الشخصية وصورتك كما هي في موقع فيسبوك، يوجد خيار يمكنك من فصل معلوماتك الشخصية عن فيسبوك، هذا لا يعني انه لا يمكن الدخول مرة اخرى عن طريق الفيسبوك، يمكنك الدخول ولكن معلوماتك الشخصية مثل صورتك وتاريخ ميلادك ومدينتك سوف تكون منفصلة تماما.

هل يمكنني ان اضيف صورة للمقالة؟

بكل تاكيد يمكنك اضافة صور الى مقالاتك عن طريق النقر على كلمة صورة من المحرر، بعد ذلك قم بإختيار الصور انقر حمل ثم اختار محاذاة الصورة ومن ثم انقر موافق.

هل يمكنني حذف المقالة ومن اين؟

نعم يمكنك حذف مقالاتك، اذهب ل صفحة استعرض المقالات من القائمة اليمنى، سوف تجد جميع مقالاتك هناك الموافق وغير الموافق عليها، يمكنك ترتيب مقالاتك حسب ما تشاء ثم يمكنك اختيار المقالات التي تريد حذفها ومن ثم النقر على زر الحذف.
ملاحظة: عند حذف المقالة سوف لن تختفي مباشرة من موقعنا اذا كان موافق عليها، حتى يتم اتخاذ الاجراء المناسب من قبل المحررين.

كيفية تصنيف الكُتاب في مقالاتي؟

يصنف الكُتاب في موقع مقالاتي بناءاً على عدد المقالات الموافق عليها، وفقا للآتي:
1- اقل من 20 مقال كاتب جديد.
2- اكثر من 20 واقل من 50 مقال كاتب برونزي.
3- اكثر من 50 واقل من 100 كاتب فضي.
4- اكثر من 100 واقل من 500 كاتب ذهبي.
5- اكثر من 500 كاتب ماسي.

كيفية ارسال الرسائل الخاصة واستقبالها؟

يمكنك ارسال رسائل خاصة لأي كاتب على موقع مقالاتي، شرط ان يسمح هذا الكاتب بإستقبال الرسائل الخاصة. لكي ترسل رسالة خاصة للكاتب يجب ان تكون مسجل الدخول في موقعنا لا يمكنك ارسال رسائل اذا لم يكن لديك حساب في موقعنا.
لأرسال رسالة خاصة للكاتب، كل ما عليك فعله هو الذهاب الى صفحة الكاتب الشخصية "معلومات الكاتب" اذهب الى اسفل صفحة الكاتب، يجب ان ترى هذا الرابط "راسل الكاتب على موقعنا" اذا لم يكن هذا الرابط موجود اعلم بأن الكاتب لا يسمح بإستقبال الرسائل الخاصة.
كيفية ارسال الرسائل الخاصة واستقبالها؟

ارسال الرسالة واستقبالها:
عملية ارسال الرسالة هي عملية بسيطة للغاية، كل ما عليك فعله هو ادخال رسالتك والنقر على زر "ارسل رسالتك" بعد ارسال الرسالة سنقوم بإرسال بريد للكاتب يعلمه بان لديه رسالة جديدة.
يمكنك معرفة اذا تمت قراءة رسالتك ام لا وذلك بالذهاب الى صفحة الرسائل الخاصة
http://www.maqalaty.com/admin/privateMsgs.php
سوف تجد رسالتك في الصفحة اعلاه وسوف تكون مضللة باللون الازرق الفاتح في حالة عدم قرائتها من المستقبل، عندما يقرأها المستقبل سوف يتغير تضلليل الرسالة الى اللون الابيض.
كيفية ارسال الرسائل الخاصة واستقبالها؟
يمكنك الرد على اي رسالة تردك وسوف نقوم ايضا بإرسال بريد الكتروني للكاتب يعلمه بأن لديه رسالة جديدة.
ملاحظة: الرسالة الاحدث سوف تظهر في المقدمة دائما.
سوف نقوم بأرشفة الرسائل كل 3 اشهر، لن نقوم بحذفها فقط نقوم بأرشفتها.

لا اريد ان استقبل رسائل خاصة، كيفية الغاء استقبال الرسائل الخاصة؟

يمكنك تعطيل خاصية استقبال الرسائل الخاصة وذلك بالذهاب لصفحة "معلوماتي"
http://www.maqalaty.com/admin/profile.php
اسفل الصفحة ستجد هذا الخيار "اظهر رابط "راسل الكاتب" في صفحتي الشخصية" كل ما عليك فعله هو ازالة
العلامة عن مربع اظهر الرابط. لاتزل العلامة اذا كنت تريد استلام الرسائل الخاصة.

قم بالحفظ والنقر على زر التعديل، يمكنك الآن التأكد من ان رابط ارسال الرسائل الخاصة تم اخفاءه بالذهاب الى صفحة معلومات الكاتب، معلوماتك على موقعنا، انظر اسفل صفحة معلوماتك سوف تجد ان رابط راسل الكاتب قد اختفى.

كيفية عمل نظام التعليقات في مقالاتي؟

لقد تم تطوير نظام التعليق في مقالاتي ليكون متناسبا مع احتياجات المستخدم، فيمكن للمستخدم ان يعلق بعدة طرق. فنظام التعليق الجديد لا يشترط على المستخدم او الزائر ان يكون مسجلا في موقعنا او مسجلا في تويتر او فيسبوك حتى يتمكن من التعليق. كما كان معمولا في النظام السابق الخاص بفيسبوك.

يمكن للمستخدم ان يعلق عن طريق اسم مجهول او يمكنه ان يعلق عن طريق فيسبوك او حتى يمكنه التعليق عن طريق تويتر.وايضا يمكنه نشر تعليقه على حائطه في فيسبوك او على صفحته في تويتر ( طبعا اذا اختار التعليق من فيسبوك او تويتر ) لا حظ الشكل التالي:
يمكن للمستخدم او الزائر ان يرد على اي تعليق، ويمكنه ايضا ان يبلغ عن اساءة في حالة وجود اي تعليقات مسيئة.( انظر الشكل في الاعلى)
لقد قمنا في موقع مقالاتي بتعريب محرر مشهور بحيث يمكن للزائر ان يعلق ويستخدم خاصية تغيير النص وتغيير لون خلفية النص وتغيير حجم الخط في التعليق وتغيير نوع الخط..الخ

يوفر نظام التعليق الجديد لصاحب المقالة (الكاتب) عدة ميزات منها:

  1. التحكم بعدد التعليقات التي سوف تظهر على صفحة المقالة او المقالات الخاصة بالكاتب.
  2. يمكن نطام التعليق الجديد الكاتب من معرفة احدث التعليقات على مقالاته عن طريق اختيار خاصية "اخبرني بالبريد عند وجود تعليقات جديدة"
  3. يمكن الكاتب من التحكم بحالة التعليق. اي انه عند وجود تعليق جديد سوف يكون هذا التعليق في حالة الانتظار، ولكن يمكن للكاتب ان يغير حالة جميع التعليقات الجديدة من "في انتظار الموافقة" الى موافق عليه، اي انه عند وجود اي تعليق جديد سوف يكون موافق عليه وليس في انتظار الموافقة طبعا هذا ان اختار الكاتب خيار "موافق عليه"، التعليقات الغير موافق عليها سوف تكون معلمة بلون قريب من اللون البرتقالي.

  4. يتيح النظام الجديد خاصية الرد على التعليق مباشرة من لوحة التحكم الخاصة بالكاتب.(انظر الشكل التالي)

  5. ايضا يمكن للكاتب من التحكم بالتعليقات السيئة، لقد قمنا في موقع مقالاتي بدراسة كيفية تطبيق هذه الخاصية كالتالي: الموافقة على التعليقات الجديدة لا يعني انها سوف لن تظهر في صفحة التعليقات المسيئة اذا تم اعتبارها مسيئة من قبل المستخدمين. ولكن اذا تم اعتبار التعليق مسيئ وظهر في صفحة التعليقات المسيئة وقام الكاتب بالموافقة على التعليق مرة اخرى، في هذه الحالة سوف لن يظهر التعليق مرة اخرى في صفحة التعليقات المسيئة.

  6. ايضا يمكن للكاتب ان يتصفح التعليقات حسب المقالة.

الآن يمكنك نشر مقالاتك على موقع بلوجر من موقع مقالاتي.

اذا كنت تمتلك مدونة على موقع بلوجر فيمكنك الآن نشر مقالاتك على مدونتك في بلوجر
مثلا:
الكاتب احمد لديه المدونة التالية على موقع بلوجر
http://myblog.blogspot.com
يمكنه نشر مقالاته على بلوجر بكل سهولة من موقع مقالاتي،عند اضافة مقالة فقط كل ماعليك فعله هو ادخال كلمة السر
الخاصة بك وبريدك الالكتروني الذي تقوم بإستخدامه عند الدخول الى مدونتك في موقع بلوجر. انظر الصورة بالاسفل


لن يقوم موقع مقالاتي بتخزين كلمة السر او البريد الالكتروني الخاص بموقع بلوجر، فقط نحن نستخدم كلمة السر
والبريد للحصول على كود التاكيد من موقع بلوجر بحيث يتمكن موقع مقالاتي من نشر المقالة على بلوجر.
عند حصولنا على كود التاكيد سوف لن تظطر لإدخال كلمة السر والبريد في كل مرة تريد ان تنشر مقالتك على بلوجر،
ولكن عند انتهاء صلاحية كود التأكيد خلال فترة ساعتين، يجب عليك ادخل كلمة السر والبريد مرة أخرى،
نحن لانقوم بحفظ كلمة السر والبريد وذلك للمحافظة على خصوصية المستخدم.


ترشيح المقالات؟

يمكن الآن لكتابنا المميزون بان يقوموا بترشيح المقالات المميزة والهادفة للظهور على صفحاتنا بالفيسبوك وتوتير. مما يعطي صاحب المقالة والكتاب المزيد من القدرة على نشر المقالات المفيدة من خلال آرائهم وليس فقط من خلال فريق التحرير بمقالاتي.

سوف يقوم فريق محرري مقالاتي بإختيار مجموعة من الكتاب الذهبيون و المميزون لترشيح المقالات، ليس كل الكتاب لهم القدرة على ترشيح المقالات فقط الكتاب الذين سوف يتم اختيارهم.

عند اعطاء كاتب القدرة على ترشيح المقالات سوف نقوم بإعلامه بذلك عن طريق البريد الإلكتروني، ايضا سوف تظهر رسالة تعلمه بذلك عند دخوله للموقع. الرسالة سوف تظهر لمدة 20 يوم من تاريخ اختيار الكاتب.ولذلك يمكنك معرفة ما اذا تم اختيارك للترشيح ام لا من خلال زيارة هذا الرابط

ايضا يمكن للكاتب معرفة مقالاته التي تم ترشيحها ونشرها على الفيسبوك وتويتر عن طريق هذا الرابط


انظر الصورة بالاسفل

سوف يقوم برنامج موقع مقالاتي بنشر المقالات حسب مجموعة من المتغيرات وعدد الترشيحات للمقالة٬ ليس بالضروة ان يتم نشر جميع المقالات التي تم ترشيحها لليوم الواحد. يقوم برنامج موقع مقالاتي بنشر المقالات المرشحة مرتين باليوم.