]]>
خواطر :
حقيقة اجتماعية هامة ( عدوك ليسَ من قالَ فيكَ , عدوك الحقيقي هو من بَلَّغَكَ ) . عدوك الحقيقي هو من بلَّـغـك مهما كانت نيتُه حسنة ومهما زعم أنه يحبك ويريد لك الخير .   (عبد الحميد رميته) . بكيت برحيلك أيها العزيز لاخوفا من فراقك الأبدي ولكن خوفا من أن يخونني صبري ولاطاقة لي في البحث لكي أجد صورتك في غيرك حتى يكوني مرآتا لي لأرى فيه عيوبي   (هادي البارق) . 

تسجيل الدخول عن طريق الفيسبوك

تسجيل الدخول عن طريق تويتر

تابعنا على تويتر

المتواجدون الآن
19 عدد الزوار حاليا

من عبير الكلمات

بواسطة: احمد خطابى  |  بتاريخ: 2012-03-19 ، الوقت: 05:32:12
  • تقييم المقالة:

لا تغرنكم ابتسامتى التى لا تفارقنى فانها تخفى بحورا من الدموع ان اظهرتها سيبكى كل من حولى ولكننى وجدت من الحكمه ان اشارك الناس بسمتى فى فرحهم على ان اجعلهم يشاركونى آلامى واحزانى 

 

حينما يسعى الانسان لعمل الخير مخلصا النيه لله عز وجل فان الله يفتح له كل السبل ويسخر له كل الطاقات لذلك العمل!

 

السعاده هى ان ترى الابتسامه على شفاة من تحبهم وان يشعر قلبك دقات قلوبهم نتنبض رضا عنك!!

 

ما اعظم ان تكون حياتك عبيرا يسعد من حولك ونورا يضىء الدرب لمن ياتى بعدك.!!

 

ابتسم حين تتذكر جرح من تحب فلعل جرحك شرف حاول الكثير الوصول اليه وهو من نال هذا الشرف!!

 

اذا كانت دموعك تعنى سعاده لكثيرون فان ابتسامتك قد تعنى الحياه لاخرون.....فاابتسم لانهم احق بعطاياك!!

 

اقصى احكام الحياه ان تجبر على العيش مع من تكره فى اشد لحظات سخطك حتى اذا ما تسلل الرضا قلبك اخرجت من جعبتها حبيبا ،،فانها بذلك اماتتك مره بقرب من تكره والف مره بالعيش بدون من تحب!!

 

الحياه لا تعطى لاحد كل شىء ،،ولكنها تجود احيانا بمنح الاختيار فاذا قدمت لك حبيبا لا يرى غيرك ولا يريد سوى قربك ويرى سعادته فى ابتسامتك وتعاسته فى دمعتك ويعطيك الامل ويمدك بالقوه التى احيانا تضعفه،، فلا تتردد فى قبول هديتها فانها تضن كثيرا بمثل هذه المنح!!

 

مفارقة الصديق تداويها الايام            ومفارقة الحبيب تقتل الاحلام!!

 

انا لا اعرف الغرور

ولا اراه يرسم الرجال

فهو يبدو وسيلة الجهلاء

ليبنوا حولهم جسورا من الاوهام

اما التواضع فشامة الرجال

يجدوا فيه ملاذ الكمال!!

 

دائما ما يتلاشى جرح القلب اذا ما كانت التضحيه فى سبيل اسعاد من نحب!!

 

نعيش بحريه وكرامه حتى وان نزع منا الامن خيرا من ان نعيش فى امان مسلوبين ابسط حقوقنا فى الحياه و لا نملك ان نقرر حتى مصيرنا !!

 

-الرضا ليست كلمة تقال وفعلا يغايرها ،بل الرضا قولا يدخل راحة بالقلب فيحوله عملا يصبغ الانسان بحسن الطباع ويمنحه السكون الذى يحسده عليه من لا يملكه!!

 

اذا ارتضيت ان تتقاسم الحياه مع غيرك يوما من الايام فاعلم جيدا انه لم يعد من حقكك ان تعيش مثتاثرا و منفردا بقرارك!!

 

لا تقرر يوما من الايام ان تصبح على هامش الحياه لفقدانك حلما ما فتعيش مهزوما فمدام قلبك ينبض فمن حقكك ان تصارع ثانيا لتحقيق ما جعلك تزهد فيها !! 

 

لا تسعى كثيرا ان تظل امام العيون ليكثر ذكرك فكثيرا ما ترى العيون وتنسى ولكن تحرى ان تقبع دائما بالقلوب فالقلوب لا تنسى من يسكنها ،،،فليس مهما ان تذكرا حين يراك الناس ولكن الاهم ان يخلد ذكرك حين ترحل عنهم !!

 

الحب نعمة الاهيه وهبها الينا الخالق لتزيد استمتاعنا بالحياه فما اعظم ان تجد نفسك فيمن تحب ،،فحولناها نحن لنقمة تقتل كل جميل فينا !!

 

لا تحزن ابدا على فقدان شيئا عزيزا جدا عليك فتكره وقتها الحياه فان من افقدك اياها احن عليك من نفسك التى بين جنبيك!!

 

اذا اكثرت الحياة متاعبها وهمومها عليك لا تريها ابدا انهزامك وانكسارك فانها حتما ستمل وقتها وتتركك لتهزم غيرك!!

 

لا يوجد ما يمنعك ان تخفى مشاعرك عن من تحب ،،فان الحب اسمى من ان تحفظه حاوية الذكريات!!

 

اجعل حياتك كهديه سماويه يسعد بها كل من اهديت اليه !!

 

  لا تحاول ان تخفى حقيقتك بطباع لا تمتلكها فان سوء ادائك بتلك الطباع سيجعلك تصغر فى اعين الناس !!

 

لا تحدث الناس ابدا عن عظيم شانك بل اتركهم ليكتشفوا وحدهم هذا عنك فان عنائهم فى البحث عن حقيقتك سيكسبك علوا فوق علو شانك!!

 

لم اجد فى الحياه اصعب من ان تكن لشخص كل معانى الحب والخوف والقلق عليه فيفسر تصرفاتك بانها رغبه منك فى تجاهله!!

 

الحياه بلا عناء موت بالبطىء فاجمل ما فى الحياه ان تتعبك وتسعدك وتريك وجهها السىء وتريك وجهها الحسن!!

 

الايمان بدون عقيده كفر ،، والعلم بدون ثقافه جهل ،، والعمل بدون جهد غش ،،والحياه بدون هدف لا قيمة لها!!

 

لن نتفق ابدا فانا ارى انه يجب ان اعمل دون النظر الى جارى وانت ترى مادام جارى يقدر ان يعمل اكثر منى فليفعل هو ....... للاسف لن نتقابل حتى فى وسط الطريق!!

 

لقد سئمنا منهم الذين ينادوننا كل يوم بان نترك هموم الناس واعبائهم لننظر الى حياتنا ،نقول لهم اننا لن نعمل لنحيي امه كرجل مثل النبى محمد صل الله عليه وسلم ولن ننفق كل اموالنا فى سبيل الله كرجل مثل ابو بكر الصديق ولن ننفق نصفها حتى كرجل مثل عمر بن الخطاب فدعونا نعمل ولو قليل مما صنعوا هؤلاء العظماء!!

 

لا تعتقد سكوتى عن مجاراتك فى الحوار عجز او قبول بما تقول ولكن وقتها يكون صمتى ابلغ من الكلام ،، ولا تعتقد ان ابتسامتى لك دائما ما تعبر عن فرحى بوجودك او سعادة بلقائك فالابتسامه لا تعبر غالبا عن ما بالقلب فوالله لم اجد بلاغة فى وصول رسالتى للسفهاء اكثر من الابتسامه.!!

 

كثيرا ما نعجز عن التعبير بالكلمات لوصف من نحب لاننا لا نجد في كل الكلمات ما يستحقون او ما يحمله القلب لهم!!

 

قد نشعر من نحب بالضيق من كثره الحاحنا في الاطمئنان عليه ولكنه لا يشعرابدا أننا حتي مع اطمئناننا عليه لا نشعر بالارتياح ابدا في بعده عنا!!

 

ليس كل من نحسن معاملتهم يستحقون انما رضا الرحمن في وصالهم واخلاقنا تجبرنا علي معامله هؤلاء الفئه من البشر !!

 

كثيرا ما نسلط الاضواء علي اناسا بارعون في اداء دور البطوله فيحوذون علي كل اهتمامنا وتقديرنا ومشاعرنا ونتجاهل اخرون ونجعلهم بمثابه الكومبارس لانهم لا يملكون براعه التمثيل كغيرهم انما يكنون احاسيس صادقه لم تعد تصلح لمسرحيه الحياه!!

 

حينما نتغاضي عن إساءه وتجاهل من نحب فهذا لا يعني عجزنا عن ردها ولكننا نتذكر ان اسائتنا لمن نحب تدمي قلوب نحن!!

 

اتمني ان ياتي اليوم الذي ارسل لكل من احزن قلبي برقيه شكر لانه اهداني شيئين كنت غافلا تماما عنهم الاول انه اعلمني قدره الحقيقي الذي قد اكون رسمت له صوره اكبر منه بكثير والثاني انه اعطاني مناعه من الحزن لاننا نحزن ممن نحبهم ونقدرهم فقط!!

 

كثيرا ما تمر علينا لحظات الشقاء فنتمني ان تذهب ولا تعود ثانيا ابدا وننسي ان تلك اللحظات هي من ترسم حياتنا وتكون ذكرياتنا التي نهفو شوقا اليها حين نكبر مهما كنا قد عانينا منها!!

 

الكل يعتقد انه سيجد الحب يوما من الايام بشروطه التي يراها ولكن نفاجأ بان الحب هو من يجدنا بغير شروطنا وغالبا ما ياتي مغايرا لها تماما فالحب هو من يسيطر علينا في النهايه ولا يكون لنا حق التمرد عليه ابدا!!

 

العجيب ان كثيرون يبحثون عن السعاده فلا يجدوها مطلقا لانهم يبحثون عنها بمفردهم ولانفسهم فقط والسعاده غالبا لا تاتي الا لجماعه!!

 

إنا لا نحتاج اكثر من ان نتعلم كيف نحب بعضنا البعض ونقف صفا واحدا مهما اختلفت انتمائتنا واهوائنا ومذهبنا كي نبني حاضرنا اما طالما لازال تسيطر الانانيه والكره والحقد والخيانه علي حياتنا فعذرا ستظل النتيجه لن ينجح احد!!

 

الفرق بين من يحيا لنفسه ومن يحيا للناس ان من يحيى لنفسه يجد السعاده بفترات متباعده ويشعر بها وحده لان اسبابها تكون قليله جدا ويحزن منفردا وتثقله الهموم وحيدا ويعيش ميتا حتى وان عاش آلاف السنين اما من يعيش للناس فيسعد كل لحظه فسعادته تحسب بسعادة كل من حوله وحينما يحزن يجد الكل يتمنى ان يتحمل عنه الامه وعناءه ويبقى مخلدا فى قلوبهم وان فارقته الحياه!!

 

ليس غريبا ان تجد ملايين من البشر يعيشون تحت الصفـــــــــر ولكن العجيب ان تجد احلامهم تكمن فى الوصول الى الصفــــــــــــر!!

 

الحب ليس ان تبعد من تحب عن مشاكلك او ما تشعر بداخلك او ما تواجهه من صعوبات الحياه بحجة انك تخشى عليه من ان تثقله الهموم ،،فالمحب هو اقدر من يشاركنا مشاعرنا واحاسيسنا ومشاكلنا ،،والحب ضريبه يجب ان يتحملها الطرفين!!

 

يسال كثيرون لماذا لم يهتم العظماء باناقتهم فكانوا دائما يظهرون بمشهد قد يراه الكثيرون سىء ،، وهذا لان اناقة العالم التى اوصلوه اليها اخذت كثيرا جدا من اناقتهم !!

 

يسالنى لماذا تعشق الاسلام بكل كيانك هكذا ؟؟ فقلت له ليس بيدى ! فقال لى كيف؟؟؟

فقلت له اغريبا على الاسلام الذى يهز الجبال ان لا يملك انسان!!

 

كثيرون لا يحسون الجمال لان الجمال ليس شيئا مادي يلمس انما هو شئ معنوي يحس وكثيرون لا يملكون هذا الحس من الشعور الذي يجعلهم يدركون معاني الجمال او يرونه ويستشعرونه حتي !!

 

حياتك رساله قد تجعلها ببراعتك سهما يصيب كل قلب يقرأها اذا احسنت في ملئ كلماتها ببديع عملك !!! وقد تجعلها مهمله فلا تجبر الناس علي قرأه ولو جزء بسيط منها !!! فاحسن في كتابه رساله حياتك !! { فالعظماء باقون والحمقي ذاهبون} مهما طال الزمان!!

 

قد تفرق بيننا الايام وتباعدنا الليالي وتقف الاقدار امامنا ويكتب علينا الفراق في حدوته الذكريات !! لكن تظل قلوبنا تحمل من الحب والشوق لمن فارقناهم ما يجعلنا حقيقا نسعد في هذه الحياه فلربما نعيش حياتنا كلها نهفو لهذه الذكريات!!

 

في الرحله التي نعيشها نتعارف ونتفارق نحب ونكره نحزن ونفرح ونضحك ونبكي ونغضب ونسخط ونحقق احلاما ونضيع اخري وياخذنا الشوق لاحبائنا الذين رحلوا عنا ولكن ما يجعلنا حقيقا نسعد بها هو ان نرفع ايدينا لنقر بنعمه الله علينا راضون بقضائه الذي قدره لنا!!

 

يسالونني عن سبب الرضا فاقول لهم مع كل مصيبه تاتيني انظر للسماء واقول} يارب اني اعشقك فكيف لي ان لا اقبل ارادتك } !!

 

اذا كانت الاقدار لم تساعدنا علي البقاء بجوار من اختارتهم قلوبنا للعيش معهم !! فيجب ان نتعلم كيف نحب من فرض علينا العيش معهم !!!

 

نموت بعزه بين السباع ! خيرا من انا نحيا بجبنا بين الضباع !! فالسبع ان فقد مخالبه مات ! والضبع يحيا عمره عفنا بين الالاء !!!

 

في زمان يبحث فيه الناس عن النجاه ولا يدرون مطلقا انها تقبع في قلوبا تحبها وتحبك وتحيا معها راضيا بما قسم لك!!

 

لا تسعد بنصرا ملوثا تستغل فيه قدرتك في السيطره علي الاخرين تحت مسمي السلطه او مسمي المسئول او مسمي الراعي فيسلمون لك بدون اي مقاومه !! فالمعركه وقتها انتهت قبل ان تبدا جولاتها !!

 

يضحك وينام مبتسما معتقد انه منتصر ولا يدري يوما انني لا اترك المعركه واهرب ابدا !! قد يكسب جوله حينما اعطي له ظهري ولكنه لن يكسب حربا أقودها من اجل الحق ابدا !!

 

هناك ما يجعلنا دائما نرضي بالشقاء !! هناك ما يجعلنا دائما نرضي بمرار الايام !! هناك ما يجعلنا دائما نرضي بقسوه الحياه !! الا وهي احلامنا وآمالنا التي نخطها ونرسمها ونصارع لاجل الوصول اليها فان لم نحارب لاجلها فاننا حقا لا نستحق الحياه !!

 

يسالني عن سر الطيبه التي ارسمها لحياتي ومعاملاتي ?? فاقول لم أكن اعرف معنا للطيبه حتي خالطت سيره رسول الله صل الله عليه وسلم فوجدته حكم العالم كله وارسي مبادئ السلام والسعاده بطيبته فقررت ان اسلك منهاجه كي احيا برفقه الناس واموت لتحيا ذكراي!!

 

اذا كان لا يشترط ان يحمل في القلب الحب والكره كي ينبض بالحياه فاجعله يحمل الحب فانه اسهل في حمله واصدق في في رسالته ودائما ما يدفعك نحو السمو والنقاء !!

 

نسال انفسنا دائما لماذا فارقنا الاحباء ودائما ما نلومهم !! ولا نتحري ابدا ما الذي دفعهم لفراقنا ودائما ما نأبي ان نلوم انفسنا !!

 

إذا كان لكل شئ بحياتنا ضريبه !! فرسم البسمه علي الشفاه وادخال السرور علي قلوب من نحب وادائنا باحسان لمن يقاسمنا الايام مرارها وسعدها وحسن معامله اهلنا واصدقائنا هي ضريبه سعادتنا بهذه الحياه !!

 

لا يحتاج المحب بلاغه في ايصال مدي عشقه وما في قلبه للحبيب فاجمل ما في الحب عفويته وصدق المشاعر يصل القلوب وان اسيئ التعبير !!

 

الاخلاص ليس فقط ان تحيا علي ذكري من تحب انما الاخلاص الحقيقي ان تصارع نفسك وتسابق الزمان لتحقق له كل رغبه تمناها عليك !!

 

الاسلام ليس قانونا يفرض بالقوه وليس وثيقة من النصوص تحفظ أوراقها !! انما هو رساله تحمل في طياتها الرحمه والسلام فيملك القلوب ويصلح العقول التي تقدرها وتقر بها وينشل الناس من معاني الجهل والهمجيه الي اسمي معاني الانسانيه !!

 

مخطأ من يظن ان سعة الرزق بكثره المال فقد يملك المرء من المال ما يغني امه ولا يجد قلبا واحدا يقدره ويعترف بوجوده فاعظم الرزق هو الحب وصاحب الرزق الواسع هو صاحب أكبر قدرا من الحب في قلوب الخلق !!

 

لا تستعجب ممن يلومونك علي اخلاصك وصدق ونبل مشاعرك ورقتها فتلك النعمه لا يمتلكها الا من يستحق ان يكون انسان !!!

 

الغربه ليست ان تحيا منفردا بعيدا عن الناس ولكن الغربه ان تشعر بالوحده وانت بين اقرب الناس اليك !!

 

 

حقا ما أروع هؤلاء الذين يرسمون بسمة الناس ولا يفكرون ان يمنحوها لانفسهم !! والذين يحملون اوجاع الناس دون ان يشكون قسوتها!! والذين يسارعون لتحقيق أمال الناس غير مكترثين حتي ببناء حياتهم!!

 

    النهايات دائما ما تصادف اقوالنا وافعالنا و ايماننا بما نريد فاصرارنا على تحقيق احلامنا ورغباتنا قد يصل بنا الى النهايه التى نرتضيها ! وان لم نحصل عليها مثلما شئنا فمحاولتنا ستخفف من واقع صدمتنا بقوانين الحياه!

 

كم هي قاسيه هذه الدنيا !! فيالها من أيام تبقي فيها وحدك مع الذكريات ليس من حقك ان تصرخ لتروي ما يحمله القلب من جروح واوجاع ولا تجد رفيقا الا الصمت الذي يخيم علي كل مكان يحيط بك!!!     انني لا أخاصم الاشخاص الذين يسيئون فهمي او يخطأون في حقي ولكنني أخاصم الايام التي جمعتني بهم!!!

 

تمر علينا الليالي دون ان تبالي باوجاعنا وكانها لاتري دموعنا !! وتقسو علينا وكانها تتلذذ بمعاناتنا !! وتتركنا دون ان تداوي ولو قليلا من جروحنا !! بوعدا صادقا ان تكرر زيارتها لتكمل رسالتها التي تبدع في ايصالها !!

 

 اننا لا نذهب الي الحياه حيث نريد لان الحياه هي من تقرر وهي التي تاخذنا الي حيث تريد !! ولكن علينا ان لا نستسلم دائما لقراراتها فقد وهبنا الخالق نعمه المقاومه التي قد تحدث في قراراتها الجديد !!

 

 مهما احسنا العمل لله فانا مقصرين ومهما أخطانا فإنا بشر !! ولكن دائما ما يبقي ان لا نستكثر العمل فيقل وان لا ننسي الاستغفار فيزداد سخط الله علينا !

 

حينما تجد الاجرام وظيفه والدم مباح والقتل هوايه والباطل حرفه والقسوه حياه والخيانه غيه !! فاعلم انك امام إبداع ديكتاتور !!

 

 

الاسلام والحق تلازما منذ بعثه محمد صل الله عليه وسلم ولذلك لن تجد طريقا للحق الا وتجد دعوه الزاميه للسير فيه ولن تجد طريقا للباطل الا وتجد نهيا الزاميا للبعد عنه !! لذا لا تنظر الي الصوره التي يحب المرء أن يراه الناس عليها ولكن انظر الي الطريق الذي اعتاد ان يداوم عليه فإن كان طريق الحق فأحتسبه علي خير ولا تزكيه علي الله وان كان طريق الباطل فأعلم انه معلول النيه وانه يلازم النفاق عن الهدي !!   تلذذوا فى جرح مشاعرى وكاننى كالصخر لا اتألم فتعلمت منهم كيف اقسو عليهم حتى يعرفوا اننى استطيع ان ابدع فى شيئا غير الحب الذى يملأ قلبى !!

 

احلامك قد تأخذك للمستحيل ويأسك يحبط حتى محاولاتك القليله الناجحه !! فسير دائما مع الاشياء بعيدة المدى فالطريق الذى لم تبلغ اخره تظل تسير فيه حتى تنهيه لتعلم ما فى نهايته فهكذا خلقنا الله !!    

 

لا تتواني في استغلال فرص الحياه التي تمنح لك دون حساباتك معللا رفضك لها بانها لا تناسب حتي انصاف احلامك فانت لا تعلم كيف يتبدل الحال فقد ياتي اليوم الذي تتمني ان تاتي لك تلك الفرص حتي ولو منقوصه لتستغلالها !!

 

 شتان بين الثقه والعجز والضياع !!
فالثقه احساس يعطيك قوه تحمل واراده ويحدثك دائما بانك ستنجح مهما فشلت محاولاتك !َ!
اما العجز يجعلك تتوقف يائسا عن تكرار المحاولات ليدخلك عالم الفشل فينهى احلامك سريعا !!
اما الضياع فهو احساس يجعلك تفشل عن اداء لا شىء فهو شعور اشبه بالتوهان !!
فتمسك بثقتك فيما تصنع دائما وابتغى به وجه الله وتاكد ان من يدوام على حلما ويسخر له كل طاقته يحصل عليه فهكذا عدالة السماء .. واعلم ان عظماء الدنيا بدأت احلامهم بمجرد ثقتهم فيما يريدون ان يحققوه !

 

تعلمت ان من يحب ولا يكره دائما ما يحيا سعيدا حتي ولو يقطر قلبه دما لالم يحدث له لانه يسعد بكل لحظه سعاده يعيشها من يحبهم وتأكدت ان من يكره ولا يحب دائما ما يشقي حتي ولو انه يقضي اسعد ايام حياته لانه دائما ما تغضب نفسه وتحقد وتحسد وتغيير ممن يكرههم !!

 

 

يستهينوا بالابتسامه ولا يدرون انها قد تعيد الحياه لقلوب اصابتها الشيخوخه من كثره الاوجاع !!

 

 

لم يعد يغضبني او يزعجني حديث السفهاء كما كنت سابقا فيكفيني الان ابتسامة سخرية تعليقا علي حوارهم لانني تيقنت ان الامر الابشع من سفاهتهم هو مجاراتهم في الحديث !!

 

 

لا اخشي البشر ولا اسعي لإرضائهم ولا اهتم بحكمهم عليا ولكنني ابحث واتحري جيدا رضا الرحمن ولهذا احسن معاملتهم واحبهم فيه وابغضهم فيه ولا يعنيني ان يسئ الي البشر جميعهم مادمت احسن النيه واحسن الاداء ما استطعت وابتغي في كل عمل وقول وفعل وجه الله  !!

 

 

دائما وقبل ان انام ازيل عن قلبي ونفسي شقاء اليوم بان اسامح كل من اخطأ في حقي وادعو له بالسعاده واستغفر له ثم انادي الله ان يغفر لي ذنوبا عنده اكون قد اخطاتها في حق اخرين بلا قصد فاشعر وقتها براحه تجعلني استطيع ان انام ،، فانا اؤمن جيدا انني قد انام ولا استيقظ بعدها فاخشي ان اقابل الرحمن بقلبا يملئه الغضب والكره والحقد لعبدا من عبيده يوحده ويحمده ويثني عليه فيسالني ربي الن يكفيك ان تراه يمجدني لتعفو عنه نفسك ؟

 

 

الدم كما يكتب فخرا يكتب ثأرا وكما يمنح مجدا يلحق عارا !!

 

 

لا تنصح احدا وانت عابس الوجه فالنصيحه لا يعمل بها ولا تلقي استحسان ولا تدخل القلب الا بصحبة الابتسامه !!

 

ليس كل تجاهلا يكون دليل للكره فاحيانا يكون التجاهل قمة الوفاء والحب !!

 

من يتحكم فى حريتك قادر على ان يتحكم فى قرارك ومن يتحكم فى قرارك بامكانه اجبارك على الخطا !!

 

لا تقدم على عمل شىء الا ونفسك ترضى عنه تمام الرضا دون اجبار من احد فان اخطات فستجد من تحاسبه وتوجهه الى الصواب وان اصابت فستستحسن قرارك وستزداد ثقتك بنفسك وستسطيع تباعا ان تحسم مع نفسك اى قضيه وان كانت مستحيله من وجهة نظر الاخرين !!!

 


تعلم ان تغلق صفحة الماضي سريعا وتفتح صفحه الحاضر فصفحه الماضي لن يسمح لك باعاده صياغتها اما صفحه الحاضر بيضاء تستطيع ان تملأ سطورها وقتما تشاء وبأي شئ تحبه وتريده!!

 

 

ابحث عن الحب المققود الذي ضعنا بسبب غيابه في هذه الدنيا التي سيطرت عليها الماده ،، فابحث واتحري عن حبيب واحد اسعد معه خير مما الهث وراء الوفا من الجنيهات تصنع حولي كوكبة من الحاقدين والحاسدين ولا اجد بينهم لحظه سعاده احلم ان اعيشها !!

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق