]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الحساسيه السياسية

بواسطة: احمد اللبو  |  بتاريخ: 2012-03-17 ، الوقت: 14:55:45
  • تقييم المقالة:
ان الحساسية السياسية بين ابناء الامة من عرب واكراد وتركمان،وفي الفرب العربي بين عرب وامازيغ,وفي السودان بين عرب وفور،هي من مخلفات سايكس-بيكو تسلمها الابناء عن الاباء الذين عجزوا عن حلها,وذلك ابان اكتساح الفكر القومي للمنطقة متاثرا بادبيات الثورة الفرنسية,ادى الى تصدع جسد الامة الاسلامية مولدا انعدام الثقة بين ابنائها وبالتالي ضعف بل هزال وجودهم السياسي على المستوى الدولي.
ان من يملك مفتاح الحل لهذ...
ه الازمة,يجب ان يتمتع بنفس عقلية سايكس او بيكو,ولكن بالجانب الخير وليس الشرير,اي ان يدرك المقومات الاساسية لوحدة الامة واعادة بنائها على اسس رصينة وليست هشة,وان يتعامل مع التاريخ باستراتيجية كي يسمو ولا يتعامل معه تعاملا ظرفيا فيكون اسيرا لهذا الظرف او ذاك,فبصوت الله اكبر للصلاة او الحج في بيت الله الحرام تتلاشى تلك الحساسية وتعود ثقة الامة بابنائها,فمن يستطيع ان يحول هذا التوافق والاداء المذهل في جانب علاقة الانسان بالخالق,الى توافق في الاداء في جانب علاقة الانسان بالانسان اي وحدة الاداء السياسي.
« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق