]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بعض الطرق لتجنب آلام الظهر

بواسطة: panadol  |  بتاريخ: 2011-04-05 ، الوقت: 18:38:42
  • تقييم المقالة:

 

في الوقت الحاضر ، هناك الكثير من الناس يشكون من آلام الظهر و معظمهم  يعانون من أعراضه  في منتصف الثلاثينات.

قد تواجه آلام الظهر لأسباب عديدة مثل النوم في وضعية الجلوس أو حتى التمدد على الارضية الصلبة لفترات طويلة .

و قد أضفت هنا بعض من أفضل الطرق لتجنب ذلك :
 

يجب أن تمارس الرياضة  بشكل منتظم و أن تحافظ على وضعية جيدة أثناء الجلوس . كل هذا قد يساعدك على تخفيف آلام الظهر,  يمكنك القيام ببعض التمارين العادية الخفيفة والبسيطة مثل التمتد لكلتا يديك ذلك سيكون كافيا بالاضافة إلى تأكدك من أستقامة ظهرك أثناء الجلوس والمشي . يمكنك أيضا محاولة أسناد ظهرك على جدار شقتك للحفاظ على وضع ظهرك وكتفك بشكل صحيح .يجب أيضا أن تكون حذرا مع الأمور التي تقوم بها.

تجنب الوقوف والانحناء لفترات طويلة جدا لانها تعمل على الضغط على جسمك وخاصة على منطقة أسفل الظهرالامر الذي يتسبب بخدر في عضلاتك  و بالكاد ستحركها , إذا كان عملك يتضمن ذلك يمكنك على الأقل تحريك جسمك مرة واحدة لمده دقيقة أو ثلاث بهدف تجنب أي آلام.

اذا كنت من الذين يطيلون الجلوس أثناء عملك فالافضل لك أن تختار مقاعد مصممة هندسياً وخاصة للجلوس لفترات طويلة  وتكون بمستوى أرتفاعك عندما تجلس. أذا لم يكن بأستطاعتك شراء مثل هذه المقاعد يمكنك استخدام الوسائد لظهرك قبل أن تجلس على آي مقعد.

عند النوم استخدم الفرش الناعمة لدعم ظهرك أثناء النوم , حاول أن لا يكون فراشك ليناً جدا و بعيداً عن الارضية الباردة . تستطيع شراء وسادة خاصة للذين يعانون من آلام الظهر والرقبة و يمكنك استخدامها عندما تكون جالساً وراء مكتبك أو أثناء السفر.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق