]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لهذا لست مؤهلا للرئاسة

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-03-13 ، الوقت: 23:20:01
  • تقييم المقالة:

 

 

أمام هذا الطوفان من المتقدمين لرئاسة الجمهورية أجد نفسي أستأذنكم أن أتقدم بمؤهلات عدم ترشحي للرئاسة .. وهي أنني :

1-   لدي منهج يعتمد على ثقافة عامة ومتخصصة إلى حد ما في مجال السياسة ولكني في ذات الوقت لا أملك استراتيجية التنصل من الحديث عن برنامجي  مثل كبار المتقدمين للرئاسة حتى الآن .

2-  لدي تاريخ تصادمي مع أمن الدولة قديما ولكني أفتقد ميزة التعاون مع هذا  الجهاز الأمني وهي ما يميز العديد من كبار المتقدمين للرئاسة حتى الآن .

3-  أستطيع التلويح بعصا العقاب لمن سيعارضني ، وألوح بعدم الإعتراف بالثورة لأكسب فلول الحزب الوطني ، ومن يرون أن الثورة لم تحقق لهم أي أهداف لكن مبادئي لاتسمح كما أنني لا أستطيع أن أتملق الجميع بنفس واحد .. في جمل لا أفهمها أنا ، فما بالك بمن يسمعني ... مثل العديد من كبار المتقدمين للرئاسة حتى الآن

4-  أستطيع فبركة تاريخ سياسي يقربني من كل العقول .. للمثقفين ألوك بعض الجمل السياسية عريضة المنكبين .. وألوك بعض عبارات الشارع وأعتمد على أغان شعبان عبد الرحيم لأبدو بسيطا فيرق لحالي فئات عريضة من الشعب لكن مبادئي لا تسمح بما تسمح به مبادئ العديد من كبار المتقدمين للرئاسة حتى الآن .

5-  أستطيع مغازلة المجلس العسكري بأشكال مختلفة متنوعة ومنها مهاجمته ضمنا ليعرف أنني ماهر في اللعب بالبيضة والحجر وأيضا مبادئي الغبية لا تسمح بما تسمح مبادئ كبار المتقدمين  للرئاسة حتى الآن .

6-  أستطيع التحدث في الإعلام بلغة ومع المجلس العسكري بلغة وفي الجلسات الخاصة بلغة ... أمجد الثورة في قنوات متعاطفة معها .. وأنتقدها في الإعلام الرسمي .. وألعن الجميع في الجلسات الخاصة لكنها المبادئ أيضا تمنعني من أكون مثل كبار المتقدمين للرئاسة حتى الآن .

7-  استطيع شراء بدلة لأبدو ارستقراطيا ، وبلوفر وبنطلون لأبدو شعبيا ، وجلبابا للفضفضة في جلسات العرب لأبدو ابن بلد ... ولن أرتدي ساعة بثمن شقة تمليك في أرقى الأحياء مع البلوفر والبنطلون أو الجلباب ... ذلك الخطأ الاستراتيجي الذي يقع فيه -عن جهل سياسي  - كبار المتقدمين للرئاسة حتى الآن .

8-  لا يمكنني أن أكون مريضا بمجموعة الأمراض النفسية المستعصية التي تمكنت من أسلافي الحكام تلك الأمراض التي مكنت الواحد منهم أن يكون قائدا عسكريا وأمنيا وأبا وأخا وكبير عائلة ... تلك الصفة التي تتوفر بشدة في كبار المتقدمين للرئاسة حتى الآن .

9- لست على استعداد للتحلي بصفات يفصلها المجلس العسكري وأعضاء مجلس الشعب المقربين منه والإخوان .. تلك المقدرة المتوفرة بشدة في كبار المتقدمين للرئاسة حتى الآن .   

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • أحمد الخالد | 2012-03-20
    سيدتي تجمعت كل الصفات السيئة التي لا يمكن أن تؤهل صاحبها ليكون إنسانا في الأصل في كبار المرشحينن للرئاسة في مصر باستثناء أحدهم وهو متشدق ديني للأسف .... فما حاولته هو بيان ذلك لعلنا نحسن الاختيار ونكتفي على أنفسنا بما ناله القدر منا بالاحتلال العسكري الممثل في السابقين وتهافت الإخوان على السلطة التي تكاد تصيب ديننا في مقتل ، فأنا أرى أنهم أهل سياسة وسيئين أيضا ودينهم دين سياسي إلا من رحم ربي ... 
    مروركم يلهمني دام قلمك مساندا سيدتي 
  • Fairouz Attiya | 2012-03-19

    ههههههههههههههه والله سيد أحمد هذه هي ألطف مقالة سياسية قرأتها علي الاطلاق و كأن حال لسانها يقول الكثير والكثير..............ومن ضمن ما تقولة بأنك يجب أن تترشح للرئاسة سيدي

    سلمتم سيدي و سلم قلمكم و دمتم صديقي العزيز بغير سوء

  • نورسين | 2012-03-14
    اخير فى حد فى مصر قال انا لست مؤهلا للرئاسة !!!!!!

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق