]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دعاء فايسبوكي

بواسطة: Younes Ben Amara  |  بتاريخ: 2011-06-13 ، الوقت: 21:14:24
  • تقييم المقالة:

دعاء فايسبوكي

ثقافة ((انشرها وأجرك على الله )) لم تنزع من العقلية العربية للآن ...ليس مشكلا اذا كانت تدور عن اسرائيل او عن البيبسي التي فيها الببسين الذي هو من امعاء الحنزير ((معلومة كاذبة))...دعوني اعطيكم قاعدة كي تعملوا بها ..كل مادة كيميائية لا تعرفون عنها شيئا فهي قطعا من أمعاء الخنزير ..وكل انواع الشكولاته كلها من شحم الخنزير .....
لا ادري لماذا نحب الخنازير لهذه الدرجة؟؟ .."الببسين عبارة عن انزيم له دور فعال جدا في المعدة و لا علاقة له بالبيبسي الا التشابه في الاسم .."
اين يكمن المشكل اذن ؟؟؟ هذا هو مرقد الكلب ومربط الفرس ..و المكان الرائع الذي ستركن فيه سيارتك طبعا انا احكي عن الموضوع ...المشكل يكمن اذا استعملت هاته العقلية الخاطئة في الدين ...
((ورد عن النبي صلى الله عليه و سلم ))...اقرأ هذا الدعاء "مرة واحدة وسوف يغفر لك" .."مرة واحدة وتدخل الجنة" ..يخيل لك انه بعد ان تدخل الفايسبووك يمكنك التوجه الى اقرب "ديسكو" لانك قد ضمنت الجنة ...
تكلمت عن عقلية النقل غير الموثق في كانسل سابق ..ولكن لا حياة لمن تنادي ...ومن يقرا هذا الهراء اصلا ؟؟

يقولون لك أثبتت الدراسات ((ودائما ما تكون أميركية ))...ولا مصدر ولا غيره حتى فكرت في حملة ((مصدري على الفايسبووك ..))
الاحاديث والبركات والتجليات و اناس شاهدوا النبي صلى الله عليه وسلم كأن الذين يستعملون الفايس انما هم اولياء... انا لا احرم الفايس ولا اقول ان رؤية النبي صلى الله عليه وسلم غير ممكنة ولكن ليس كل ما يقال يمكن تصديقه العلامة البوطي قال ان لرؤية الني صلى الله عليه وسلم ضوابط ..
ستجد جميع حلولك في هاته الأدعية التي أظن أن بعضهم يؤلفها من عنده ...روى التاريخ وجود فرقة اسمها الكرامية يرون الكذب عن النبي صلى الله عليه وسلم فلما قيل لهم حديث من كذب علي متعمدا ...فقال احدهم ((انا لا اكذب "عليه" أنا اكذب" له" !!))..الحمد لله أن هذه الفرقة انقرضت .. كثير من الأحاديث التي نراها في المحلات موضوعة و لا أصل لها ...الحافلات ...المنتديات حدث ولا حرج ...لاحظ هنا أني لا أتحدث عن الأحاديث الضعيفة لأنه يمكن العمل بها مع شروط ...أنا أتحدث عمالا أصل له ..أي انه موضوع تماما سندا ومتنا ((مصطلحات فقهية ))
في الحقيقة هناك الكثير من الخيرات التي لا نعرفها في الاحاديث ..هناك دعاء ما بعد الطعام ((الحمد لله الذي اطعمني هذا و رزقنيه من غير حول مني ولا قوة )) غفر له ما تقدم من ذنبه و الحديث ثابت ...ودعاء السوق الحسن الذي يؤجرك مليون حسنة اي الف الف حسنة ...وهناك الدعاء الذي غفل عنه الكثير من المتزوجون وهو عندما تريد ان تاتي زوجك تقول ((اللهم جنبني الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتني )) قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ((اذا كان بينهما ولد لم يمسه الشيطان بسوء ...))...وازيدكم حديثا عظيما اخر وهو
انه اذا اتيت مريضا وقلت 7 مرات ((أسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك )) ان لم يكن ذلك مرض الموت فانه ((سوف يشفى حتما )) وكل ما رويته هنا صحيح وموثوق ويمكنكم التأكد ولم آتي بالاسانيد كيلا اطيل ..
اخيرا حديث عظيم اخر ((اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عني )) علمه سيدنا المصطفى لامنا عائشة رضي الله تعالى عنها وهو رائع في ليلة القدر ..
في الحقيقة كتابان يجب ان يكونا لدى كل مسلم ((الاذكار)) و((الاربعين النووية)) للعلامة النووي رضوان الله عليه ..
قد يقول احد ((ولكننا لم نسمع بهذا من قبل )) اجيبك ان هذه مشكلتك فالنبي حرض على العلم حتى انه جعله فريضة و أول آية اقرأ والله علم آدم وقال للملائكة انبؤني فلم يستطيعوا وقالوا سبحانك انك انت العليم الحكيم قالوا ايه .. ؟؟العليم ... المسالة مسالة علم منذ بداية الخليقة ...
انصحكم بالاطلاع على الكتابان دعكم من حصن المسلم للقحطاني ..فهو قد نزع الكثير من الاحاديث العظيمة عليكم بالاذكار للنووي او اذكار ابن السني او السيوطي او احد من القدماء العظماء ..
من ناحية أخرى أسدي لكم نصحا عظيما بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم التي قصر فيها الناس ...وقول ((لا اله إلا الله )) كثيرا قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ((أفضل اما قلت أنا و النبيئون من قبلي لا اله الا الله ))..واذكروا الله بألسنتكم وقلوبكم فهناك مثل يقول من أحب شيئا اكثر من ذكره ..قال الرسول" اذكروا الله حتى يقولوا مجنون "..واذا سقطت في مصيبة فأكثر من لا حول ولا قوة الا بالله ...الاكثار منها ان تذكرها فوق الثلاثمئة ..ان تمكنت ..
.
لكيلا اطيل أودعكم واشكر الاستاذ طه لانه من اقترح علي الموضوع و أقول له كن رائعا دوما ...و السلام ...

كانسل ™ مقالات ساخرة ، يونس بن عمارة
فكرة هذا المقال من الاستاذ طه بن حوا® ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق