]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

في عين جالوت تحطمت أسطورة يأجوج ومأجوج

بواسطة: Abdelfatah Benammar  |  بتاريخ: 2012-03-10 ، الوقت: 18:12:29
  • تقييم المقالة:

 

في عين جالوت تحطمت اسطورة يأجوج ومأجوج

 

بعد اجتياح يأجوج ومأجوج لنصف الكرة الأرضية وتدميرها لجميع جيوش العالم في كل منازلة خاضتها، مكن الله المسلمين من قهر أعظم  قوة في العالم سيطرت على مشارق الأرض ومغاربها دون سواها من الأمم، لقد ظلت جيوش العالم تتلقى الهزائم تلو الهزائم وتتقهقر من خلف إلى خلف ومن موقع إلى موقع وهي تتخلى عن شعوبها ، وفي هذه الأثناء رأت شعوب العالم كيف كانت عروش حكامها تتهاوى أمام أعينهم، وكيف أذلت ملوكها، وكيف دكت حصون الصين المنيعة وزحفت نحو أوروبا حتى كادت أن تلقي بجميع جيوشها في بحر الشمال.

 

لقد حدثت في تللك الفترة معجزة كبرى، معجزة القوة التي انساحت من كل حدب وصوب على الأرض في ظرف قصير ودمرت وخربت وقتلت كما أشارت الكتب المقدسة، انهزام هذه القوة من أكبر المعجزات في تاريخ البشرية أمام قوة قليلة جهزها المسلمون، وكيفية احتواءها يوم ألتقى الجمعان في موقعة (عين  جالوت)سنة 1260 م/ 658 هـ، المكان الذي أشارت إليه النبؤات أنه سيكون مقبرة ليأجوج ومأجوج، فكان كما أشارت إليه النبؤات، وتحقق في هذا المكان الوعد الإلهي، وتحطمت أسطورة يأجوج وانهزمت في هذه الموقعة، وهو المثلث الذي نسجت حوله أساطير كثيرة وتحققت على أرضه معجزات إلهية، إنه مثلث: (حيفا ، طبريا ، بيسانداخل هذا المثلث يوجد جبل مجدو (هرمجدون) الذي نسجت حوله أساطير اليهود والنصارى، فقيل أن حرب آخر زمان ستكون هناك، وبالقرب منه توجد عين جالوت التي تحطمت على أرضها أسطورة يأجوج سنة 1260 م، وعلى يد المسلم الظاهر بيبرس مقابل كتبغا قائد المغول. وداخل هذا المثلث كانت (معركة حطين) التي انهزمت فيها الجيوش الصليبية سنة 1183م على يد القائد المظفر صلاح الدين الأيوبي مقابل الأمير رولند.وفي هذا المثلث انهزمت أكبر قوة جاءت من الشرق(يأجوجوفي هذا المثلث انهزمت أكبر قوة جاءت من الغرب(الصليبية) ولعله في داخل هذا المثلث يعد القدر لجولة نهائية لإسرائيل.

 

فقد شاءت العناية الإلهية أن تأتي بأعظم قوة من أقصى مطلع الشمس وتتحطم هناك، وشاءت العناية الإلهية أن تأتي أعظم قوة من أقصى الغرب وتتحطم هناك، وأن القدر المقدور يخبرنا أنه إذا جاء وعد الأخيرة تحطمت أكبر قوة اليوم ( إسرائيل ) داخل هذا المثلث في هرمجدون.

 

وبالرغم من أن المغول كانوا شعبا يتسم بالفظاظة، إلا أنهم كانوا أمة متسامحة دينيا، فقد كانوا سببا في تعارف المجتمعات الغربية والشرقية ببعضها البعض، وكانوا أيضا أداة وصل بين الشعوب بحيث سمحت للصينيين التعرف على روسيا وأوروبا، وفي ظلها شقت طرقا ربطت الشرق بالغرب،وبدأت هجرة الناس من الأماكن الفقيرة إلى المدن الكبرى... واليوم لعلنا نجد أن قبائل يأجوج ومأجوج التي انساحت من بوادي منشوريا ومنغوليا وسيبيريا ومن وراء جبال ألتاي وتيان شان قد تحضرت وذابت في الشعوب الأخرى وماجت (هاجرت من هنا إلى هناك) في بعضها كما ذكر في القرآن ،(وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ)،ولم تعد تشكل أي خطر على أي شعب من شعوب العالم،ولم يعد يوجد في تلك البوادي شعبا خارجا عن القانون، بل قد تخلت عن عنجهية الماضي، وأصبحت لها حكومات مستقلة ووسائل اتصال تربطها بجميع شعوب العالم، بل إن الصين التي قهرها المغول وظل هاجسا مرعبا لديها قد استطاعت أن تحكم منغوليا من عام 1680م ـ 1911م ومازال إلى اليوم جنوبها في أيدي الصينيين .

 

بعد هذه المحاولة المتواضعة لاستنطاق التاريخ ولو بشكل عابر نكون قد تأكدنا أن يأجوج ومأجوج هي القبائل التتارية والمغولية التي خرجت من معاقلها ( بوادي آسيا الوسطى). وهي من كانت تقوم بهجمات على المماليك الصينية، وهي من ينطبق عليها الوصف القرآني في الشكل والمضمون، وهي من عاثت في الأرض فسادا بلغ عنان السماء، وأن السد المذكور في القرآن بنته المماليك الصينية لصد هجمات قبائل صحراء غوبي، وأنه ليكون باديا للعيان لا سرا طواه الزمان، ولنضرب مثلا بسفينة نوح وهي من خشب وحطب عثر على بقاياها  علماء الحفريات (وَلَقَد تَّرَكْنَاهَا آيَةً فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍفما بال بسد بني من حديد وحجر؟  

 

... عبد الفتاح ب...

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق