]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

رحلة البحث عن رئيس 5

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-03-09 ، الوقت: 14:26:51
  • تقييم المقالة:

منصور حسن .

وجه النطام العسكري .. ووحه النطام السابق . يجتمع فيه الملمحين فلابد أن نجد له من يناصر فوجوده يعني الحفاظ لرجال الأعمال على ما كان لهم من سطوة سياسية وللحزب الوطني القابع يلعب بأيداد بادية لكل ذي عين وحتى الآن ناجح بمساعدة المجلس العسكري والإخوان ضمنا ...

منصور حسن ..

هو عودة للخلف خطوات فوجوده يعني سيطرة ضمنية للجيش على مقدرات الدولة وسياستها .. ولأن الإخوان لا تعنيهم الفترة القادمة لرئاسة الجمهورية فهذا يعني أنه مقبول ضمنا لديهم فهو سيكون ذراع شبه مدني للمجلس العسكري وهو متحالف من حيث الأهداف مع الإخوان وبذلك يحقق وجود منصور حسن نقطة ارتكاز جيدة للإخوان والعسكر معا في الفترة القادمة .

منصور حسن .. 

يعني القضاء التام على الموجة الأولى - كما يحلو للبعض تسميتها من الثورة المصرية - ويعني أيضا إعلان صريح لفشل الثورة في إحداث تغيير يذكر في مصر .. فمنصور حسن الذي قبل أن يكون رئيسا لمجلس استشاري هو في حد ذاته مجلس تبريري وتمريري للمجلس العسكري لا يمكن أن يقود حركة إصلاح يكون العسكر ذاتهم هم من يراد تطهير السياسة منهم . 

هو التوفيقي التلفيقي المناسب والضامن لبقاء آمن . هو أمن الدولة ودولة الأمن . هي دولة سيطرة الإعلام الفاسد وتحويل الإعلام إلى مؤسسة مسيطرة على العقول وجهاز أمني آخر يتم من خلاله الحكم .

قد يكون التاريخ الماضي كسلحفاة ضامن لمنصور حسن الرئاسة ولكن لأننا في عصر التاريخ الصاروخي ولأننا قمنا بثورة فالمد الثوري لابد أن يلفظ منصور حسن وغيره ممن تتشابه توجهاتهم وتختلف وجوههم  .

هل تلفظ مصر الثورة منصور حسن رئيسا لها ؟

أم تلفظ مصر ( الثورة ) وتؤكد فشلها فيصير منصور حسن أول رئيس مصري بعد محاولة فاشلة للثورة ؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق