]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المكونات الطبيعية التي يمكنك استخدامها لعلاج ندوب حب الشباب

بواسطة: tas  |  بتاريخ: 2011-04-02 ، الوقت: 16:47:28
  • تقييم المقالة:

 

على عكس حب الشباب ، ندبات حب الشباب أكثر صعوبة في التعامل معها ، نظرا لأنها تضر بالجلد على مستوى عميق . بعض الندوب تكون بسيطة وبعضها صعب وعلى اساس هذا يجب معالجتها بسرعة .

 الندوب بالتأكيد ليست مريحة للنظر وخاصة عندما تظهر على الوجه. بسبب ذلك الناس تنفق آلاف الدولارات لمجرد التخلص من ندوب حب الشباب وأزالتها نهائياً . ومع ذلك ، فإن هذا لا يعني أنك يجب أن تنفق مبالغ ضخمة على هذه العملية لأن هناك العديد من المكونات المتوفرة في المطبخ الخاص بك التي يمكنك استخدامها لإزالة هذه الندوب .

زيت اللافندرهو واحد من العناصر الطبيعية التي أثبت أنه يساعد على التخلص من هذه الندوب. زيت اللافندر مثل معظم الزيوت الأساسية يساعد على إبقاء الجلد رطب. لذلك ضع في وعاء صغير بضع قطرات من زيت اللافندر مع القليل من الماء بأستخدام القطن و أدهنه على الندبة الظاهرة على الوجه  وأتركه حتى يجف و الافضل وضعه في المساء قبل النوم . و واصل القيام بذلك لمدة أسبوع أو أكثر حتى تبدأ الندوب بالشفاء.
 

العسل يمكن أيضا أن يكون فعال للتخلص من هذه الندبات . باستخدام أصابعك ، ضع بعض منه وأفرك بلطف على وجهك حيث توجد الندوب. وسيكون تأثيرالعسل على بشرتك بتنعيمها وترطيبها . و طبعاً لن تكون قادرا على رؤية النتائج على الفور لذلك واضب على دهن البثور بالعسل لمدة أسبوع أو أسبوعين للحصول على النتائج.

لعل واحدة من المكونات الطبيعية التي تحضى بشعبية كبيرة و تستخدم لمستحضرات العناية بالبشرة في الوقت الحاضر الشاي الأخضر. الشاي الأخضر غني جدا ويحتوي على المواد المضادة للاكسدة التي هي تعتبر مفيدة للجلد. وهو يعتبر واحدا من أفضل العلاجات لمشاكل الجلد المختلفة  بما في ذلك ندبات حب الشباب. أعمل على نقع أوراق الشاي الأخضر و عند الانتهاء من النقع ضع قطعة من القطن في الشاي الاخضر لدهن الندب الموجودة  على الوجه . تذكر ان لا تشطف وجهك قبل مضي  ست أو سبع ساعات لذلك يفضل وضعها قبل النوم .

إذا كنت تعتقد أن الخيار هو علاج جيد للعيون المتعبة والمنتفخة فقط  فأنت مخطأ . عصير الخيار يمكن استخدامه لعلاج الندوب الناتجة من البثور أو حب الشباب. أعمل على استخرج العصير من الخيار المتوسط الحجم  و أدهنه على وجهك كله.  أترك القناع على وجهك لمدة عشرين دقيقة (حتى يأخذ مفعوله ) ثم أغسله بالماء.  عصير الخيار سوف يساعدك على التخلص من الندبات الموجودة على وجهك  بالاضافة أيضا إلى تعزيز بشرتك بشكل كبير.



 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • sara41 | 2012-12-25
    انا جربت وصفات كتيرة وادوية اكتر مفيش حاجة جابت نتيجة الا لما عملت فركشنال ليزر فى مركز دار الجمال عند دكتور ابراهيم كامل استشلرى جراحات التجميل والليزر
    دى عناوينه وتليفوناته وهديكوا كمان الخط الساخنللاستفسار عن اى شى عايزينوا  ( 01001452066 ) مصر الجديدة :16(أ) عمارات العبور طريق صلاح سالم امام بانوراما حرب اكتوبرالمهندسين : 21 ش مكة متفرع من محى الدين ابوالعز –امامبوابة 5 نادى الصيد- الدقىتليفونات:  24019198   -24019197  (202+)    7614232 3   - 37614236 (202+)                  01001452066-  01226465155  (2+)

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق