]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل فعلاً معجون الأسنان يعمل على التخلص من حب الشباب ؟؟

بواسطة: panadol  |  بتاريخ: 2011-04-01 ، الوقت: 19:40:42
  • تقييم المقالة:

حب الشباب وعلاجاته مكلفة جدا ويمكن للمرء بسهولة أن ينفق مئات الدولارات على مستحضرات التجميل للحفاظ على حب الشباب تحت السيطرة. ومع ذلك ، هناك عدد متزايد من الناس يبحثون عن العلاجات المنزلية التي تكلف أقل بكثير من مستحضرات التجميل.

 معجون الأسنان هو أحد هذه العلاجات التي يتم مناقشتها في كثير من الأحيان من قبل الناس الذين يعانون من حب الشباب.

السؤال هو هل فعلاً معجون الأسنان يعمل على التخلص من البثور؟

لجواب هو نعم معجون الأسنان علاج للبثور لبعض الناس. كما سترون لاحقاً ، معجون الأسنان يحتوي على بعض المواد الكيميائية التي تساعد الجلد على محاربة حب الشباب و البثور.

هذا لا يعني أن هذا العلاج ( معجون الأسنان ) سوف يكون فعالاً مع الجميع . كما نعرف حب الشباب والبثور يمكن أن يكون سببه اشياء مختلفة مثل مستويات السمية ، والجفاف ، والنظافة السليمة ، ويمكن أن يكون وراثي لبعض الناس . ومع ذلك ، نظراً لسعره الرخيص (معجون الأسنان)  فهو بالتأكيد يستحق محاولة تجربته .

كيف يحد معجون الأسنان من البثور؟

معجون أسنان يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي تساعد على محاربة حب الشباب والبثور. بادئ الامر ، أنه يحتوي على مادة كيميائية تسمى بيروفوسفات الصوديوم  . تستخدام هذه المادة الكيميائية لإزالة الكالسيوم الزائد الموجود في اللعاب في الفم. ومع ذلك يمكن أن يستعمل هذه المادة على الجلد لان الكالسيوم الزائد في الجلد يمكن أن يؤدي إلى نشوء حب الشباب .

ثانيا ، معجون أسنان يحتوي أيضا على السيليكا. ومن الحقائق المعروفة جيدا أن السيليكا تستخدم ضد الالتهابات. لذا  عندما يقوم شخص ما بوضع السيليكا على الجلد المتضرر بالبثرة ، فإنها ستساعد في مكافحة البكتيريا المسببة للبثرة وسوف تساعد أيضا في عملية الشفاء للجلد التالف.

وأخيرا ، معجون أسنان يحتوي على صودا الخبز(بيكربونات الصوديوم) التي من شأنها أن تساعد على تقليل الزيت في البشرة لان الزيوت في البشرة تعتبر بيئة جيدة لنمو حب الشباب وصودا الخبز الموجودة في معجون الأسنان سوف تساعد في الحد من حب الشباب أو البثور عن طريق جعل الجلد أقل زيتية.

كيف يمكن للمرء استخدام معجون الأسنان كعلاج للبثور و حب الشباب؟     

1.  بادئ ذي بدء ، تريد تحديد المعجون المناسب لك.

2. ثانياً تأكد من أن العلاج (معجون الأسنان) لن يسبب الحساسية لبشرتك , وذلك بوضع كمية بسيطة منه على الرقبة أو الظهر وتركه حتى يجف. إذا كنت لا ترى طفح جلدي ، يمكنك وضعه على وجهك. 


3. وضعه مباشرة على البثرة أو حب الشباب , بدون تكوين طبقة يجب وضع ما يكفي لتغطية طفيفة على المنطقة المتضررة.


4. يمكنك إما تركه حتى يجف أو ترك الأمر و وضعه قبل النوم .

بعد أيام قليلة من هذا التطبيق سوف يساعدك على القضاء على البثرة أو حب الشباب أو على الأقل الحد منه.

وفي الختام ، يمكن العلاج بمعجون الأسنان ان يكون علاجا فعالا حقا ورخيصاً .




 


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق