]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

تغيير العقليات أعظم من تحرير القلاع....

بواسطة: Jamel Soussi  |  بتاريخ: 2012-03-03 ، الوقت: 14:13:56
  • تقييم المقالة:

 

  رسائل في الصّميم

 

  بقلمي

  2012/03/03

 

 

   تغيير العقليات أعظم من تحرير  القلاع....

 

 

 

                ثمة العديد من البشر بيننا لا يفقهون معنى الكرامة و الحرية،  تعوّدوا أن يقبلوا أحذية أعوان الإستبداد، لبسوا ثياب الذل حتى إختلطت بجلودهم، تعودوا على العيش كالبهائم في إسطبل مظلم لا نور ا و لا شمسا و لا هواء، إن إقناعهم بقيمة الثورة العربية التي دشنتها أرواح  شباب تونس الطاهرة  الزكية  يتطلب جهدا عظيما عظم تضحيات شهداء الثورة، ذلك ان تغيير العقليات اعظم من تحرير  القلاع.......... الحقيقة الأولى التي لابد من معرفتها أن الرهان على العلم هو الذي جعل   الثورة تنطلق من تونس لا الرهان على الإجترار للمعلومات و حفظها كالحمير  تحمل الأسفار... إن الإحتكاك بالقمع في ملاعب الكرة هو الذي أسقط هيبة القمع فآنقلب السحر على الساحر... إن خندقة الشباب بالفساد بكل اشكاله وانواعه إنقلب حين وصل الحد إلى الضد........فأصبح الشباب يتسارعون للقيم الخالدة ....فكانت الشبكة العالمية العنكبوتية هي بداية الإنغماس في المحرمات و آنقلبت معينا تتدفق منه الثورة لتعم كل أرض قاحلة عربية.

الحقيقة الثانية أن حلم تحرير فلسطين لن يتحقق إلا بإزاحة رؤساء عبدوا المال  و الجاه و السلطان و  سلبوا الأمة  شرفها بعشقهم للحياة و كرههم  الجهاد في سبيل الله ..تذللوا  لأعداء الأمّة و  كنزوا ما نهبوه  عند هم  فأورثونا فقرا و جهلا و ضعفا و تخلفا.........

  لن تتحرر فلسطين إلا  بتحررنا من خياناتهم ....إن بداية الصحوة التي تشهدها شعوبنا هي وحدة حقيقية بين الشعوب  الممزقة بمخططات الإستعمار و الإستبداد ..وهي الطريق الملكي لتحرير كل أراضينا..  

 

 

     أ. جمال السّوسي / رسائل في الصّميم / 2012  

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق