]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أستقطاب و تجنيد القادة (الجزء الثاني)

بواسطة: سلمى خطاب العرفي  |  بتاريخ: 2012-03-02 ، الوقت: 21:04:52
  • تقييم المقالة:

لن أطيل في ترجمة التفاصيل ,وسأنقل باختصار الأحداث التالية على لسان العميل الإسرائيلي :

       أستطاع عميلنا من الحصول على الفيلمين ,ولكن ليس قبل أن يتمكن أحد المصورين في أثينا من تحميضهما و طبعهما ,وأخبرهما أنهما كان يحتويان على صفحات من كتابة لم يستطيع أن يتعرف عليها ، و كذلك فقد أخبرهما أنه قد أعطي الطبعات لسائق تاكسي حضر لاستلامها و أنه على الأرجح كان في طريقه للبحث عن مترجم ليتعرف على اللغة ,وليترجم الصور إلى اللغة اليونانية.

        هكذا تمكننا من الحصول على الأفلام لنبدأ في مهمة البحث عن الصور المطبوعة,وأي نسخ منها بأي لغة أخرى.

        طلب سائق التاكسي من أحد المترجمين أن يترجم ما بالطبعة, ظن منه كانت تحتوي على معلومات عن حفريات في الصحراء سيناء, وكان أوصلنا إلى شخص يحمل حقيبة كي يستلم الترجمة , وأطلق عميلنا أعيرة نارية على هذا الرجل ظنا منهم أنه كان يحمل بحقيبته الأوراق المسروقة وأودوه قتيلا ليجدوا فيها كمية كبيرة من الدولارات بدلا من المستندات .

       كان هذا الشخص هو "ريتشارد و الثمن"وقد قتل خطا على أنه البائع و ليس الشاري .

       بعد أسبوع من مقتل العميل الأمريكي,أعلنت مجموعة مجهولة مسئوليتها ,وهكذا أعفيت الموساد من محاولة تبرير الحادث ولم يشك احد بصلتها بمقتل والش .

        تتبعت الموساد المستندات حتى تم استرجاعها , وتم كذلك فيما بعد قتل كلا من السائق و البحار في ظروف غامضة .

        حسب علمي العملية انتهت هنا, ولكن يقال أن نسخة انجليزية من المستندات لم تسترد, وهي ما يطلق عليها "أوراق التاكسي" . ولكني متأكد أنه لم يتبقى منها سوى الاسم ,حيث أننا اشتريناها في عام 1976م وهكذا أقفل الملف . هذا ما رواه العميل الإسرائيلي في ديسمبر 1989م في مدينة ميامي .(المصدر: كتاب أوراق الموساد المفقودة 1990م /القسم الخاص بعملية راش ماسادا ).

        سنذكر هنا نبذة مختصرة عن المستندات و قيمتها لدى الموساد , ثم ندرج عناوين الورقات المعنية , ثم نتناول الورقة الثانية التي تهمنا نحن الشعب الليبي , حتى يعرف كل مواطن منا من هو معمر ألقذافي؟ ومن جاء به إلي السلطة ؟ ومن دعمه و وفر له الحماية على مدار أربع عقود وهو يحكم ليبيا ؟ وماهي الخدمات التي كان يسديها القذافي مقابل هذا الدعم و الحماية ؟ .

       جاك تايلور عندما حدثه عنها العميل الإسرائيلي قبل أن يسلمه التقرير عن حادثة سرقتها , واسترجاعها, فإن كل ورقة (مستند) هي عبارة عن مخطط سياسي إسرائيلي تتم مراجعته كل عام ويتم تعديله حسب ما يستجد من أمور تتعلق بالمخطط  .

        عمر هذه المستندات الآن يفوق ال35 سنة,وبالتالي فهي بالتأكيد قد تغيرت ,ولكنها تظل دائما ذات أهمية كبيرة وصلة مباشرة بما يحدث في الساحة العالمية من أحداث تتعلق بكل ورقة من هذه التقارير .عناوين أوراق التاكسي الاثنى عشر مايلى :

1-الإرهاب.

2-استقطاب و تجنيد القادة .

3-إنشاء صندوق التبرعات .

4- حقول نفط سيناء .

5-أرض إسرائيل .

6-العرب .

7- الهجرة اليهودية .

8- الأسلحة النووية .

9-حروب المستقبل .

10- أقصي حدود الأمن .

11- العداء للسامية .

12- كيف يغدو البترول مجزيا ؟.(المصدر: كتاب أوراق الموساد المفقودة 1990م /القسم الخاص بعملية راش ماسادا ).


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق