]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

بقليل من ملح التزوير .. ترجح الكفة

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-03-02 ، الوقت: 18:33:12
  • تقييم المقالة:

مصر .. أم العجائب حقا .

ليس أدل على ذلك من كم التصفيق الذي ناله شفيق بعد اللقاء التلفزيوني الأسبوع الماضي !!

ويبدو أن هناك قاعدة سياسية تقول من قل حياؤه كثر معجبيه .. يضاف إليها .. من ضعف منطقه كثر الملتفين حوله .. وقد نزيد عليها .. من قل وعيه زاد المتربصون به !!

أعترف بأن من أعجبه منطق اللأعرف .. والتنصل بأنني لم أدري .. والتعادي والتعدي قولا وتوعدا على من لهم مقاما رفيعا لا ينكره إلا جاهل أو متجاهل وناكر لقيمة العلم ....  هم قلة .. ولكن على قلتهم لهم صوت ينضم إليه بعض ملح التزوير وتدخلات لعبة المصالح ليصبح شفيق رئيس مناسب لمصر العسكر ولفئة أشعرتها الثورة بعدم التوازن وأفقدتها بعض من الميزات الاجتماعية الزائفة .

فقه لا دخل لي بما حدث .. ولو كنت موجودا فعلا .. ونعم كنت موجودا ولكني بلا حيلة ولو أن الأمر بيدي لفعلت .. وفعلت .. وفقه أقول لمن يعارضني لنا يوم نلتقي فيه .. هذا الفقه وتلك الشريعة شريعة الغاب التي تربى وعاش وتعايش معها من هم في قامة شفيق ... من مسئولي العهد البائد .

ليس رفضا لشفيق وإنما رفضا لكل شفيق يريد أو يراد به أن يكون ظلا على كرسي تحركه أياد خفية .. ليس رفضا لشفيق قدر ما هو رفض لكل من تسول له نفسه أن يحيا على الغش بنسب بعض ما تم انجازه بكثير من حق الشعب بعد العملات وما خفي لنفسه وكأنه صاحب فضل ... ترى ما فضل شفيق الشخصي في إنجاز مشاريع تمت في عهده ؟! 

أي فضل يمكن أن ينسب لمسئول عن مؤسسة عامة في ظل حكم مبارك ؟!

الغريب أن حديث شفيق ينكر الثورة وينكر الثوار وينكر ما حدث بمصر وكأنه يرسل رسالة ضمنية لمبارك نعم ضاعت فرصة جمال الإبن ولكن فرص شفيق الصديق مازالت قائمة .

كيف سيحقق مباديء الثورة من لا يؤمن بها ؟!

إن الفئة التي يعجبها حديث شفيق بكل تأكيد لا تعبر عن غالبية الشعب المصري ولكن للأسف مازال المجلس العسكري يعتبرها هي النبض الحقيقي للشارع لأنها تصب في أغراضه وأهدافه .

لغة الأسرار التي لا يجب أن تعلن والتي واجه شفيق بها أغلب أسئلة البرنامج تعلنه مرشحا فشل في اقناع مشاهديه بنفسه قبل برنامجه ... لغة التهديد والتقليل من شأن علماء يعترف بهم العالم لا تصلح لمرشح لرئاسة قرية فما بالك برئاسة دولة في حجم مصر ؟!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق