]]>
خواطر :
ماخطرتش على بالك يوم تسأل عنى ... وعنيه مجافيها النوم يا مسهرنى...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لا يسلم الشرف الرفيع ... من المصالح !!

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-03-02 ، الوقت: 18:00:27
  • تقييم المقالة:

التمويل .. تمويه وويل .

من عادة العسكر دائما العمل تحت ستار .. التمويه صفة سلوك العسكر دوما . حيث ينطبق عليهم القول .. يقولون ما لا يفعلون ويفعلون ما لا يصرحون به ويغضبون حين يتوقع المرء منهم الفرح ويسرون لما يحزن الآخرين .. يلعبون شطرنج على طاولة الوطن ... يحاورون الجان فيفشل في اقناعهم حيث لا منطق يحدد وجهتهم ... يتنازلون عما دفعوا فيه الثمين والغالي .. ويرقصون عراة وسط المطر في حين يحسبهم المتابع في الهجير .. يرفعون الأكف عن البطش وقتا هم أقرب فيه إلى الحق ويبطشون حين يجانبهم الصواب .

أي حكمة وراء الإفراج المهين عن المتهمين في قضية التمويل الأجنبي .. هم يلعبون بكل الأوراق يتهمون المصريين بالتمويل والعمالة ويخنقون بهذا الاتهام بعض الشرفاء ، ثم يفرجون عن المتهمين الحقيقيين . 

يعلون من كلمة القضاء وبها يخنقون مشاعر المصريين المنتظرين لمحاكمة مبارك وينقصون القضاء قدره بالتدخل السياسي .. قد يحققون مكاسب سياسية من وراء هذا التدخل السافر في القضاء ولكن أليس الأولى احترام القضاء والقضاء على الفاسدين والمفسدين ورد الأموال المنهوبة ، أليس الأولى مادام هناك قبول للتدخل السافر في أحكام القضاء استخدام هذا التدخل في رد حق مصر من ناهبيها من المصريين أنفسهم بدلا من استخدامه لاسترضاء أمريكا ... مع العلم بأن الأمر يتعدى المعونة الأمريكية فهي ليست لها شأن عظيم فما خفي وراء استرضاء أمريكا أكبر من المعونة ... العسكر يلعبون لصالح مصالحهم الشخصية وأمريكا تمسك ببعض أوراق اللعب على الساحة المصرية وعمر عفيفي ورقة من بين الأوراق !!

الرئيس التوافقي رغبة للعسكري للبقاء والإخوان رغبة لأمريكا حتى تستطيع التدخل وقتما تشاء في الشئون المصرية فهم عدو الأمس وحليف إلى حين .. السؤال للإخوان : منذ متى وأمريكا تساند تيارا إسلاميا إلا إذا كان ذلك هو الخطوة السابقة على محاربته وهدم المعبد على رأسه ورأس شعبه ؟

أياد إخوانية واضحة ومعترف بها خلف صفقة المتهمين بالتمويل وتدخل سافر مرره حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان مقابل مصالح سيعلن عنها في حينها ... 

التمويل تمويه وويل ... والويل لمن لعب بالنار مع من يجيدون إشعال الحرائق ... والويل لمن صرخ لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى .. وأكمل حتى تنال من وراءه المصالح !!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق