]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بيان رقم 05

بواسطة: التنسيقية الوطنية لمعتقلي الصحراء  |  بتاريخ: 2012-03-01 ، الوقت: 23:22:24
  • تقييم المقالة:

 

الجزائر في:09فيفري2012

 

بيان رقم 05 التنسيقية الوطنية لمعتقلي الصحراء        بحلول شهر فيفري يكون قد مر عشرون عاما على فتح محتشدات العار بأقاصي الصحراء الجزائرية التي تتزامن مع الذكرى الواحدة والخمسين لأول تجربة نووية يقوم بها الاستعمار الفرنسي يوم 13 فيفري 1960برقان(gerboise bleu)    والتي تبعتها عدة انفجارات أخرى خطيرة بوادي الناموس وعين أمقل  حيث زج بأكثر من 18000 من خيرة أبناء هذه الأمة  في هذه الأماكن المصنفة دوليا جد خطيرة من حيث تعرضها للإشعاعات النووية  دون وجه حق وبدون تهمة ولا محاكمة ابتداء من شهر فيفري 1992 إلى ديسمبر1995 أربع سنوات من الظلم والقهر انعدمت فيها أدنى شروط الحياة.
       بمناسبة هذه الذكرى الأليمة فينفوس أفراد الشعب الجزائري وباعتبارها وسمة عار وصفحة سوداء في تاريخ الجزائر
       نحن التنسيقية الوطنية لمعتقلي الصحراء نند وبشدة بهذا العمل الإجرامي الذي قام به  الاستدمار الفرنسي في حق الإنسانية وكذا بهذا القرار الجائر والتعسفي المصنف لدى القوانين والأعراف الدولية كجريمة في  حق الإنسانية.
وللذكر فان من نتائج القرار الإجرامي:
    .-  قتل بعض المعتقلين أثناء الاعتقال
    .-  وفاة البعض منهم من جراء إصابتهم بالأمراض السرطانية الخطيرة
    .-  تعرض الأكثر منهم إلى أمراض خطيرة وفتاكة.
    .-  فقدان الكثير منهم لمناصب عملهم الأمر الذي تسبب في مشاكل أسرية.
وفي إطار هذه المناسبة تتساءل التنسيقية الوطنية لمعتقلي الصحراء عن أسباب ودواعي الإقصاء من كل إجراءات السلم وقانون المصالحة الوطنية رغم المساعي المتكررة والاتصالات المتتالية مع الهيئات الرسمية وهذا ابتداء من سنة 2004.
وتبقى التنسيقية الوطنية ملتزمة بالمطالبة بتحقيق مطالبها المشروعة متمنية أن يسوى ملفها وذلك بتصنيف قضيتها ضمن المأساة الوطنية دون الاضطرار إلى اللجوء إلى هيئات دولية.
          ع/ التنسيقية الوطنية لمعتقلي الصحراء                             
الناطق الرسمي
ن/ عبد العزيز    الهاتف: 0771727263

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق