]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

صندلة (بقلم عطاف المالكي)

بواسطة: عطاف المالكي  |  بتاريخ: 2012-03-01 ، الوقت: 09:09:38
  • تقييم المقالة:

   

صندلة………!!!!!  

صندلة لم يعجبها اسمها القديم فبحثت بين الأسماء الحديثة والخفيفة على اللسان…. واختارت اسم سوسن وثبتته في بطاقتها الشخصية ؟؟!! صندلة سابقا تشجع الكرة, وتعتبرها أساس التطور والحضارة ؟!! تحب تنظيف بيتها من الخارج ؟؟!!

تزينه بأحلى الورود وشتلات الريحان والياسمين , تستنشق عبير شذاها الفواح عن بعد ؟؟!!

وعندما يمر زائر ما ينبهر بالهندسة والترتيب والتنسيق خارج المنزل!!

و يتمنى أن يرى المخبوء ويسبح في خيال جميل. ويغمض عينيه ليتمادى أكثر, ويتراءى له أن هناك في الركن الخفي من المنزل, نباتات نادرة تفوق شكلا ومنظرا وتفوح عطرا وأريجا ؟؟!! فيقول ياألله ماهذا الجمال والطبيعة الآسرة . إذا كان الخارج هكذا فكيف المنظر من الداخل ؟؟!!

صندلة فل مشاكل وبيتها على شفا جرف …. آه نسيت أن أعطيكم نبذة مختصرة عن سيرتها الذاتية هي خصوصية جدا ولكن سأفشيه … مولودة في واحد سبعة .والتاريخ حسب مقتضى الحال والمزاج ؟!! أبناءها

عاطلون لاشغلة ولا مشغلة يحمرون الشباتي على النار, ويأكلون الجرجير والكرات, ويشربون حليب أبو قوس ؟؟!! لأن حليب المراعي باهظ الثمن ,فلا يقتربوا منه … بناتها واحده مطلقة ,والثانية أرملة, والأخرى عانس فاتها قطار الزواج ؟؟!!

والرابعة تزوج عليها زوجها ,وتركها لا معلقة و لا مطلقة !!

وما خفي سر دفين ومن العيب أن يبين ؟؟!! سوسن حديثا تحاول جاهدة التمسك بقشة الحضارة الغربية ,وتثبت أنها قدها وقدود !!!

شغفها بالثقافة الغربية وقشورها ليس له حدود. ولسانها أستعار بضع كلمات أجنبية ؟!!

تحاول الالتفات لعوراتها مرة واحدة في العام ؟؟!! وتحك رأسها وتنظر للأفق البعيد ,ثم تكتب سأنجز وسأتغلب وتكثر من السين و سوف وتقرأ الإنجازات الورقية, ثم تنادي أكبر أولادها ,وتأمره أن ينسق المقترحات والمسوفات ؟؟!!

وبعد قراءتها أمام الملأ تحتفظ بها في مخزن مخصص لأرشيف أعمالها السابقة واللاحقة ؟؟!!

سوسو مازالت تتباهى بورودها وشتلاتها ورياحينها وأزهارها اليانعة, وتشذبها وتسقيها من نن العين وبياضه.. تستشير المزارع الأجنبي إذا ذبلت وردة أو ماتت زرعة ؟؟؟!!

يدلعها زوجها ويناديها (صنو) فتغضب فيزيدها هم على غم لأنها تناست الاسم القديم كليا والتذكير به يزيد طين انتكاساتها بللا !!وكرباتها سأما ؟؟ورغم ذلك تصحو من الصباح الباكر قبل شقشقة العصافير, لتتطلع على آخر المستجدات, تضرب برجلها الأرض, تذرعها طولا وعرضا ,لتتفقه بالكماليات والدورات الثاويات ,وتسلقت الحضارة على حمار أعرج, لأنها لاتملك أجرة سيارة, ولاحتى دباب أو سيكل, فاستأجرت الحمارمن صاحب الإسطبل, وركبته !!مسكين لم يتحمل ثقل طلباتها ؟؟؟فتمرد على حموريته, ورفسها رفسة قوية لاتقوم لها قائمة أبدا !!.ودخلت على إثرها المشفى, وكتب على حائط غرفتها مواطنة من الدرجة الثالثة ؟؟!! [COLOR="Lime"]مريضة نفسيا وعليلة جسديا ؟؟!! والدعاء لها واجب ومستحب في ساعة استجابة …

((اللهم ارفع عن صندلة سابقا وسوسو حاضرا الهم والحزن, والبطالة والجوع والفاقة ..اللهم حل مشاكلها ولا تشغلها بمراقبة جيرانها ,اللهم أبعد عنها النرجسية و التفاخر بما هو ليس أهل لها, وجنبها الفواحش ما ظهر منها وما بطن,.. اللهم جنبها زراعة الورود والياسمين والقرنفل والزنبق واشغلها بالمفيد من الأعمال

والالتفات لأبنائها العاطلين الممترين بأقدامهم الشوارع والطرقات ,المتسمرين أمام الحاسوب النتي ,والفيس بوك الخطي, والتوتير الرقمي, اللهم أمين أمين ؟!!

واجعل آخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين!!!!!!!!!!!!

  


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق