]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

زيارة القدس الفلسطينية بين تحليلها وتحريمها

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2012-02-29 ، الوقت: 20:08:20
  • تقييم المقالة:

صدرت العديد من الفتاوى من قبل البعض بخصوص زيارة مدينة القدس الفلسطينية فالبعض حرم زيارتها لوقوعها فى يد الاحتلال الإسرائيلى وهى وجهة نظر قائمة على حرمان العدو الاسرائيلى من المنافع الاقتصادية والبعض الأخر أباح زيارتها على أساس انه نفع اقتصادى للفلسطينيين فى القدس الفلسطينيةحتى ولو أدى ذلك لدعم الاقتصاد الاسرائيلى .
التحريم لا يستند إلى نص شرعى فلا يوجد نص يحرم زيارة أرض مسلمين حتى وإن كانت محتلة وإنما يستند إلى عامل اقتصادى ولو اخذنا الأمر تاريخيا فسنجد ان المسلمين فى عهد النبى(ص) كانوا يزورون المدينة مع أنها كانت محتلة من قبل الروم للتجارة وغيرها .
ولو تم النظر لأمر الزيارة بعين أخرى فسيجد القوم أن توافد المسلمين وكثرتهم فى المدينة سيقوى عضد اخوانهم فيها وسيجعل اليهود المتطرفين يعملون حساب لتلك الحشود الموجودة بدلا من مهاجمتهم للمسجد كل فترة .
النصارى فى مصر حرم البابا عندهم زيارة المدينة وهو تحريم أخر لا يستند إلى نص شرعى فيسوع كان يدخلها وهى محتلة من قبل الرومان ولم يحرم دخولها على أحد من اتباعه
التحريم إذا هو من قبيل السياسة التى يفتى بها القوم تنفيذا لأمر من الرؤساء والملوك والأمراء فى الغالب والغريب أن هؤلاء الكبار يقيمون علاقات فى السر مع العدو وأحيانا فى العلن ولكنهم يوحون لمن يفتوون أن يصدروا تلك الفتاوى لتخويف العدو


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • Rashid | 2012-02-29
    صاحب الفتوى اللي بتحرم زيارة المسلمين للقدس لانها محتله لا يفهم شيأ. ان عدم زيارة المسلمين للقدس يدعو لتناسي المسلمين لها و فتح الباب امام اليهود ليقول ان المسلمين لا يهرمون بها. وان المسلمون يسعدو عندما يرو ابناء دينهم ياتو للقدس فانهم لا يشعرون بالعزله, و كذلك يتبارك المسلمون من الذهاب للقدس.مش عارف مان هو المفتي اللي يفتي هذه الاشياء. من الممكن ان يحرم في ان يتتي المسؤولين المسلمين لزيارة الاقصى تحت حراسة اليهود وذلك لان فيه مذله. لان المسو;ولين يجب ان لا ياتو لهد;ه البلاد اللا وهم منتصرين و الحكم لهم. و الله اعلم.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق