]]>
خواطر :
متعجرفة ، ساكنة جزيرة الأوهام ... حطت بها منذ زمان قافلة آتية من مدينة الظلام...الكائنة على أطرف جزر الخيال...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الانترنت وصورة الوطن

بواسطة: زيدان الدبوبي  |  بتاريخ: 2012-02-26 ، الوقت: 22:14:31
  • تقييم المقالة:

لا يخفى على احد ما يشهده العالم من تقدم مذهل وتطور كبير في كل مناحي الحياه البشريه وقد يكون التطور الاليكتروني العلمي ابرزها خاصة في مجالي التواصل والاتصال.فما قدمه العلم الحديت للبشريه من اساليب التواصل الاجتماعي فاق كل التوقعات فمثلا من خلال الانترنت بامكان اي شخص ومهما كان تحصيله العلمي فان بامكانه الاطلاع على ثقافات متنوعه وحضارات متعدده ومعارف تبدا ولا تنتهي. 

ونحن في العالم العربي وبفضل الله توفرت لنا كل هذه الوسائل والتي ان احسنا استخدامها فانها وبلا ادنى شك ستساهم في تنوير الافراد والجماعات وسيرتفع بفضلها منسوب الوعي والثقافه وبالتالي الرقي والتحضر والازدهار للمجتمع باسره.

ولكن ما ينغص على النفس عدم ادراك الحكومات للجانب السلبي لهذه الوسائل اذا رافقها تقصير واهمال من جانب المسؤول في اداء واجبه تجاه الامه بالشكل الذي يرضي ربه فانها تنقلب وبسرعة الضوء لعامل هدم وخراب للاوطان وفي الذهن امثلة كثيره اسرد منها ما يتسع له المقام كي لا اطيل واناقض نفسي التي تكره الاطاله.

ففي بلداننا العربيه يغيب الضمير عند بعض المسؤولين فيرتشي ويختلس ويخالط الكثير من اصناف الفساد والذي ما تلبث رائحته العفنه ان تنتشر عبر فضاء الانترنت فتزكم الانوف في سماء الوطن وتتخطى الحدود لتضر البلد باكمله. 

ومثال اخر يدمي القلب ما بدأ ينتشر انتشار النار في الهشيم في بعض المجتمعات العربيه الاسلاميه واضع خطين تحت عبارة المجتمعات العربيه الاسلاميه وهو ظاهرة تردد الكبار والصغار في بعض الاحياء على حاويات القمامه بحثا عن فضلات الطعام وما اوصل الكثير منهم الامسؤول لا يتقي الله في اخيه الانسان حين نهب المال العام وافقر الدولة وتسبب في افقار واذلال بعض من بني جنسه لكي يجمع الملايين من الدنانير وقد ظن المغفل ان المال يطيل في عمره.

ان هذه الشرذمه مما يسمى مسؤول نسي انه فعلا مسؤول يوم القيامه يوم لا تنفع الحسره ولا الندامه عدا عن انه في الدنيا اهان وطنه امام العالم بنقل صورة مظلمة ظالمه عن اخلاق وذوق ورفاه شعبه ووطنه اجمع والصق في نفسه كل الصفات القبيحه من جشع وطمع وغش وخبث.


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق