]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

بلونة اختبار أم خلايا نائمة ؟!

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-02-26 ، الوقت: 10:27:13
  • تقييم المقالة:

جماعة الأمر بالمعروف بدأت بعض الناوشات السياسية في مصر في بداية انتخابات مجلس الشعب ، ما تكوين وظهور وادعاء القبض على معدات كانت لهم في الميناء ، وما بين انتمائهم للتيار السلفي وحزب النور خاصة وإنكار ذلك ، ما بين دعوات للتطبيق ، وإشاعات بالتطبيق الفعلي في بعض المناطق ، ما بين تحفز الشعب المصري للجماعة وقبول القلة لعملها ورفض الأكثرية ، ما بين مؤيد ومعارض وفتاوى تلغي عملها في الأساس ، ثم أفول نجمها سريعا ...

والسؤال هل هو أفول حقيقي ؟

هل هو ادراك بأن الشعب المصري لن يقبل تلك الجماعة ؟

هل كانت بلونة اختبار للتعرف على مدى تقبل الشعب المصري لحدود التيار السلفي وتحديد سقف تعامل يتيح لهم الولوج إلى عصب التعامل الاجتماعي بناء على إعلاء السقف ثم الوقوف على الحدود المتاحة حاليا ؟

هل هي خلايا زرعت وتأهبت ثم نامت ، استعدادا لمرحلة قادمة ، هل استطاع المجلس العسكري تدارك الأمر وكشف عن المخطط وتعامل معه ... أسئلة مازالت في حيز الممكن والاحتمال ... كل سؤال يحتمل الإجابة بنعم ولا في آن معا .. ولكن هل نحن داخلون فعلا في مرحلة سيطرة الاسلام الوهابي ؟ !

أم أن السلفية السياسية في مصر تدرك حدود تطبيقاته ؟!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق