]]>
خواطر :
اسقيني كاس من رحيق ذكرى وجودك ... لا تتركيه يجف ،كلما جف الكأس ازداد الحنينُ...و لا يطفي شعلة الفؤاد سوى كأس الحنين...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

نريد رئيسا كالذي نراه في الصور 3

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-02-21 ، الوقت: 11:52:12
  • تقييم المقالة:

صعد على سلم الحياة ... ركب أتوبيسا عاما ، عرف معنى أن يكتفي بشراء نصف كيلو طماطم أو اكتفى بشراء ما يكفي وجبة من الأرز ... انتظر كثيرا ليتزوج صابرا على تجهيز شقته وتوفير القليل لشبكته وبعض من الأثاث يبدأ به حياة معقولة .... له أسرة وعائلة وليس منفصلا عنهم ... يعرف له أبا إن كان مازال على قيد الحياة ... يعلن ما لديه من قليل يملكه لا كثير يوزعه على الأقارب .... يعمل مع طاقم سكرتارية يتم اختياره له ... لا ينتقيه هو ... لا يختار سائق سيارته .. وفي إجازاته يستعمل سيارته الخاصة ... لا يملك حق ارسال طائرة خاصة برفقة رئيس دولة من أغنى دول العالم جاء في زيارة سياحية لمصر ( هذا حدث بالفعل  فالرئيس الفرنسي حضر لمصر برفقة ... في زيارة خاصة جدا ولم ترافقه طائرة الرئاسة ولم يستأجر طائرة فرنسية من حسابه الخاص وإنما وهبه الرئيس المخلوع طائرة مصرية ملك يمينه ليقضي وقته في مصر وللعلم ليسن ملكا لمبارك وإنما هي من طائرات تملكها مصر ) 

نريد رئيسا يتوفر فيه شعور بأنه يحكم مصر لا يتحكم في مصر .... يسيس أمورا لا يؤسس مملكة شخصية له ولأسرته وأحبائه ... يعلم أنه ملكا لشعب وليس ملكا عليهم .... يؤمن بأن للإنسان حق المواطنة وأنه مواطن بدرجة رئيس .

وأنه يوما سيكون مواطنا بدرجة رئيس سابق !!

نريد رئيسا يقسم فيما يقسم بأنه على استعداد لأن يكون رئيسا سابقا وأن أولاده ليسوا إلا أبناء وطن ... ليسوا أبناء رئيس وطن .....  شفاف بحيث يقضي إجازته في مكانه الخاص لا أن تتحول مصر على يده إلى قصرين أحدهما في الإسكندرية والآخر في أسوان .......  تفتح بينهما الجدران ...!!

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق