]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

عوامل رفع البيج رانك واشهار المواقع والمنتديات

بواسطة: Maram  |  بتاريخ: 2012-02-20 ، الوقت: 11:50:38
  • تقييم المقالة:

عوامل رفع البيج رانك واشهار المواقع والمنتديات ودرجة تأثيره فى عملية اشهار المواقع والمنتديات فى محركات البحث باللون الأحمر وهذه العوامل هى عديدة مقسمة على عدة تصنيفات كما يلي:

الكلمات المفتاحية فى عنوان الصفحة او الوسم

عنوان الصفحة هو من افضل واهم الأماكن لاستخدام الكلمات المفتاحية به لأنه يظهر كعنوان لرابط موقعك عندما يظهر بصفحة نتائج البحث
ويجب ان يكون عنوان الصفحة من 6 الى 7 كلمات, ويفضل ان تضع هم الكلمات فى بداية العنوان. (+3)

 

الكلمات المفتاحية فى روابط الصفحات


احد الأماكن الجيدة ايضا لإستخدام الكلمات المفتاحية وهو روابط الصفحات، مثلdomainname.com/seo-optimization.htmlحيث تضع الكلمات التى ترى أنها هامة لمحركات البحث داخل عنوان الرابط لكن يجب أن تكون هذه الكلمات متواجدة داخل الصفحة أيضا. اذا لم تكن موجودة فلا تتوقع ان تحصل على ترتيب جيد لهذه الكلمات. ( +3)


كثافة الجمل والكلمات المفتاحية بداخل محتوى الصفحة


أحد أهم العوامل أيضا لاستخدام الكلمات المفتاحية . من الضرورى جدا ان تكون نفس الكلمات المفتاحية التى وضعت بعنوان الصفحة ورابطها اذا توفر ذلك وان تكون موجودة بكثافة وبشكل لائق, يعنى لا يقوم احد بتكرار الكلمات المفتاحية بشكل غير طبيعى ومستفز ويقول هذا لكثافة الكلمات المفتاحة, فإذا استخدمت هذا الموضوع بأسلوب خطأ ربما تحتسب من المهملات وتتسبب بالإضرار بتقييمك.
( +3 )


الكلمات المفتاحية فى نص الروابط   AnchorText


ايضا احد الأماكن الرائعة لاستخدام الكلمات المفتاحية وهو فى نص الروابط الداخلية لصفحات موقعك والأجمل من ذلك استخدامها فى الروابط التى تشير الى موقعك من مواقع اخرى فهى تعتبر كتصويت لهذه الكلمات بداخل موقعك وليس فقط موقعك بشكل عام لكن
لهذه الكلمات بالأخص. ( +3)


الكلمات المفتاحية فى اوسمة الرؤوس


ايضا مكان جيد لتضمين الكلمات المفتاحية به لكن كما نبهت استخدام الكلمات المفتاحية داخل هذه الأماكن دون تضمينها بمحتوى الصفحة لن يكون له فائدة. +3 ))


الكلمات المفتاحية فى بداية الصفحة


هذا ايضا مكان جيد لإستخدام الجمل او الكلمات المفتاحية لكن اهميته ليس مثل اهمية عنوان الصفحة او نص الروابط او اوسمة الرؤوس.ايا كان ضع دائما فى فكرك انه لن تخسر كثيرا اذا لم تستخدم الكلمات المفتاحية فى بداية الصفحة فإذا اردت مثلا استخدام جدول فسينتج عن ذلك ان مكان الكلمات المفتاحية ربما يصبح بوسط الصفحة وليس بمقدمها ولذلك لن يشكل فرق كبير. ( +2)


الكلمات المفتاحية داخل الدالة  alt


عناكب البحث لا يمكنها قراءة ما بداخل الصور لكنها قادرة على قراءة النص المستخدم داخل الدالة  altلذلك ينصح دائما عندما تضع صورة معينة بموقعك ان تضيف اليها الوسمalt وتضع به بعض الكلمات المفتاحية التى توصف الصورة. ( +2)


الكلمات المفتاحية فى الميتا تاج


اقل اهمية من اى شئ اخر وخصوصا ان جوجل اصبح يهمل الميتاkeywords لكن
ياهو والـmsn مازالوا يعطوها اهتمام لذلك اذا كنت تسعى لتحسين ترتيب
موقعك بالياهو والـmsn فيمكنك ان تضع هذه الميتا تاج
وبكل الأحوال استخدام الميتا تاجkeywords لن يضر بشئ. ( +1)


تقارب الكلمات المفتاحية


تقارب الكلمات المفتاحية هو احد استخدامات الكلمات المفتاحية بشكل صحيح لنفترض انك تسعى لرفع تقييم كلمة "تسويق عقارات" بموقعك فمن الأفضل ان تتضمن هذه الكلمات بهذا الشكل "تسويق عقارات" افضل من ان تتضمنها هكذا "تسويق شقق تمليك وفيلات واراضى وعقارات".ارأيت الفرق؟ كلما كانوا اقرب لبعض كلما كان افضل لتكوين جملة مفتاحية مكونة من كلمتين او اكثر. ( +1)


Maram Alali

cocrox.com/ar


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق