]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

كرموا مصور جريمة عفيف

بواسطة: عريشي فهد  |  بتاريخ: 2012-02-20 ، الوقت: 00:07:21
  • تقييم المقالة:

 

استطاع المصور الذي صور مقتل محمد الدرة، طلال أبو رحمة، أن يلفت أنظار العالم كله اتجاه قضية فلسطين، ويبين للجميع وحشية الجيش الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين العزل، لذلك تم تكريمه بمنحه جائزة (روري بيك) واحتفت به شبكة الـCNN التي يعمل لديها، حيث اعتبر نائب الرئيس والمدير التنفيذي طوني مادوكس أن طلال أبو رحمة يمثل مصدر فخر للعاملين في الشبكة الإخبارية الدولية.وكذلك نرى مصور قضية عفيف، يجب علينا تكريمه، كي نحفز الجميع لكشف كل ما تخفيه أيدي العابثين بوطننا. مصور أحداث مركز التأهيل الشامل لذوي الاحتياجات الخاصة بعفيف، يجب تكريمه قبل أن نُعاقب من قام بالممارسات الوحشية تجاه نزلاء المركز.
تكريمه ليس مجرد مبادرة تقوم بها جهة أو يقوم بها فرد، بل هو واجب مفروض على الجهات المختصة.
ونقول يا هيئة مكافحة الفساد ألم يقم المصور بكشف الفساد في هذا المركز؟ إذاً الواجب عليكم أن تكرموه. ويا وزارة الشؤون الاجتماعية، ألم يقم المصور بكشف أوجه القصور تجاه نزلاء مركزكم؟ إذاً كرموه. ويا هيئة حقوق الإنسان، ألم يكشف لكم المصور جريمة في حق الإنسانية ؟ إذاً واجب عليكم أن تكرموه. المصورون، كاشفو الفساد، يجب علينا دعمهم، لأنهم ركائز كشف السلبيات التي نبحث عن حلول لها، وتكريمهم يعطي دافع لألف ذاكرة هاتف محمول كي تبدي ما يخفى بداخلها، وما هو أبشع من قضية عفيف التي أوحت لنا ــ بعد مشاهدة الفيديو الذي نشر عنها ــ بأن هناك أشياء لم نرها بعد.

 

                        فهد عريشي  - الرياض - 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق