]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

لماذا العصيان المدني ؟

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-02-09 ، الوقت: 03:14:04
  • تقييم المقالة:

لماذا تتم الدعوة لعصيان مدني ؟! 

( 1 )

تتطور الأحداث في مصر بصورة تجعل المتأمل والمراقب في حيرة من أمره .... 1- محترفي طأطأة الرؤوس يباغتون الجميع دوما بالغضب من كل ما يمكن أن يغير وضعا وصللوا إليه عن طريق الثورة .. هم لم يثوروا إنما هم من يملكون القدرة على أكل لحم الكتف من الزاوية الصحيحة ... يستند إليهم أصحاب النفوذ في تمرير ما يشاؤون من تمريرات تحتاج للباقة سياسي مخضرم ................

2 - مجلس للشعب وقع في فخ عدم دستورية موضعه ( فلنتذكر الدعوة القضائية المرفوعة ضد مجلس الشعب والتي وضعت في الأدراج طي الكتمان بناء على طواعية المجلس حتى الآن لأوامر أسياده من العسكر ) تلك الدعوة التي تعد في لعبة شطرنج الوطن كش ملك أخيرة ..( وأي حركة هاضرب في المليان ) ......  3- شعب مغلوب على أمره يرى المتهم يأتي في طائرة هليكوبتر إلى قاعة المحكمة بينما القاضي يأتي في سيارة أجرة عامة ..

4 - شعب يرى أبناءه يموتون ولا يخفي القاتل وجهه وإنما يتحدى من يستطيع معاقبته فمن يملك حق العقاب هو من أمره بالقتل ..

5- شعب يرى ملايين تنفق لتجهيز سجن قاتل أبنائهم وأبناؤهم يموتون من التعذيب في المعتقلات لأنهم يثورون لقتل أخوانهم وأصدقائهموشباب وطنهم ... شعب يسمع قائده يحرضه على التقاتل فيما بينهم وهو من يدير عمليات القتل المتعمد والصريح للشباب في الشوارع ..

6 - شعب يرى الأمن يؤجر بلطجية ليتظاهروا ويرشقونه بالحجارة حتى يتمكن من ضرب الثوار الحقيقيين .. وقد حدث هذا بالفعل في محيط وزارة الداخلية حيث تتدخل مجموعة من أعضاء مجلس الشعب من الشباب لمنع التشابك وإقناع شباب الثورة بالتراجع عن محيط الداخلية وما أن حدث المطلوب حتى تركت الداخلية أبناءها ممن مازالوا يرشقونها بالحجارة وبدأت في حصد الثوار من الشوارع الجانبية الفاصلة بين ميدان التحرير ومبنى الوزارة في حين لم تقدم خطوة على إيذاء من يرشقونها بالحجارة من البلطجية ( لابد هم من رجالها ) .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق