]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الجدة ... رهن الاعتقال ( 6 )

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-02-05 ، الوقت: 04:13:56
  • تقييم المقالة:

-  قولي لي أنت ياجدة ماذا يقصدون بلجنة تقصي الحقائق ؟ !

مالك لا تردين علي .. لو كانت خدمتي بجوار الثوار لفهمت منهم ماذا يعني مجلس حكماء القرية بلجنة تقصي الحقائق ... غاضب أنا من حكماء قريتك يا جدة .. يستكثرون على أنفسهم العمل يوم الجمعة ويقولون أنهم يراعوا حق الله .. فأي حق هذا يجعلهم يتركون الحابل في النابل ويغلقون مجلس الحكمة لأن اليوم إجازة ويتركوننا نحن مع الثوار ؟ أم أن الثوار من أحفادك لا يغلقون محال ثورتهم يوم الجمعة .. الثوار من أحفادك يكرهوننا فهم لا يحلو لهم العمل إلا أيام الجمعة .. عندي سؤال يحيرني .. كان حكماء القرية قبل الجلوس في مقعد الحكماء ينزلون مع الثوار طوال أيام الأسبوع فلماذا يحرمون العمل يوم الجمعة في مجلس الحكماء الآن .. ؟!

لعلهم ينتظرون منا أن نقضي لهم على الثوار اليوم فيفرغون من همهم ... بلا رجعة .

عم كنت أسألك يا جدتنا ؟ .. نعم نعم كنت أسأل عن لجنة تقصي الحقائق .. لجنة نعرفها تلك الكلمة التي يرددها دوما حفيدك الجلباب في مجلس الحكماء لعلها تسقط حرف اللام يوما فتصير الجنة . والحقائق تعني الحقيقة فماذا يقصدون بتقصي ؟

تقصي ... تقصي .. هل تعني الحكي عن الحقائق  .. أي يجلس أعضاء اللجنة يحكون معا عما كان وما جرى حتى يشبعون الحقيقة كلاما وبذلك ينتهي عمل اللجنة بإصابة الحقيقة بصداع نصفي ؟!

هل تعني لجنة تقصي الحقائق أنها تعرف الحقائق لتقصها فلا يبقى غير الكذب .. ثم يرفعون الكذب لمجلس الحكماء يبتون فيه أمرا .. إذا كان الأمر كذلك فلماذا يختارون رجالا كبارا في المقام لهذا التقصي ألا يكفهم ما يذاع في الأخبار فكلها أخبارا مقصوصة . وأي ترزي يستطيع القيام بعمل اللجنة ... لا .. لا .. لابد أن لجنة تقصي الحقائق تعني أمرا غير ذلك ...

ما عمل تلك اللجنة يا جدتنا ؟! 

لا تجيبي ... اصمتي منذ متى وحارس المعتقل يسأل مسجونه .. الحارس يعرف أكثر لابد من المعتقل .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق