]]>
خواطر :
“كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

هل يمكن ان تحيا وحدك ؟؟

بواسطة: طيف امرأه  |  بتاريخ: 2011-03-29 ، الوقت: 14:19:19
  • تقييم المقالة:

 

هل تدرك كيف نحول حياتنا  لجحيم, لظلام دامس , كلما عمت قسائم وجهك  آثار  الغضب ؟؟

ليتك تدرك كم تسكب الحياة  , أمطارا ملوثه , كلما خرجت من فيك كلماتك السامة , ليتكم تدركون كم  تتزلزل اركان البيوت , وتفسد الينابيع النقية , ويصبح الهواء ملوثا  كما معامل  فيوكشيما  أفسد هواء اليابان , أو حتى حينما سقطت  القنبلة النووية على هيروشيما ونيجازاكي وصدقوني للغضب , تأثير أكبر من ذلك , ولا يمحو أثره إلا ذاك  الذي أسميه انا فلتر الحياة ,, ألا وهو قلب متسامح , حليم ورع فحينما ينتابنا الغضب , تصبح كل الألوان غير مرئيه , وكل الآرواح أمامك شيطانيه

حينما تغضب لا تعرف اي الأخلاق ,تهجرك ,ألاخلاق الحسنه  تغادرك , وتتلبسك عفاريت  الاخلاق الدنيئه

حينما تغضب تصبح تلك العفاريت ألات نافخة لأنانيتك /كِ,  فيصيبك الكِبر, أو ما أسميه فقدان الوعي عن كل من حولك فلا يرى  الغاضب  نفسه إلا بمرآة مكبرة  تكبره اضعافا مضاعفه  .

هو سؤال واحد أطرحه على الغاضب  ,, أيها العصبي الغاضب ولتكن معاهدة  بيننا

أتستطيع أن تحيا بمفردك؟؟

لو كنت كذلك , لملم حاجياتك ,, وابحث عن مكان ناء ,,ثم أقم به لوحدك من غير اي وسائل اتصال  , كي تسلم ممن حولك وتغنم ,, ويسلم من حولك ويغنموا , إن استطعت ذلك وطاب لك المفام (وهذا لست متيقنة منه )

حينها ابقى هناك كما تريد ,,ولا تعد فانت لوحدك ستعيش بسلام ولكن ..لا تطلب الوصال مع احد فقد خرقت المعاهدة وعدت حيث البشر , حينها لا تتردد بطلب المشورة , وتسأل ,, ما هي وسيلة التعايش مع الآدميين ؟؟

حينها سيخبرك المولى وحبيبه النبي صلى الله عليه وسلم

ألا تغضب , لان الغضب نار تاكلك , قم وتوضأ ,,لتطفىء نار الغضب او اغسل وجهك  , ضع نفسك بمكان كل شخص , عش ظروفه , وتحمل مثله , دوما فكر بمن كانوا عظماء ,

سترى أن القوة  ليست  بكثرة الصراخ وقوته وشدته , ولا إهانة الصغير والكبير من غير تمييز , ولا أنا أفضل من الآخر مهما كان صغيرا .. فهو عند الله له حجمة ,, فلست انت الوحيد , كما لك حياتك لهم حياتهم

ولكن لا تتعدى على حريتهم وحقوقهم , ولا تذيقهم المهانة فطعمها مرّ , وسيصبك منها أنت أيضا أذى .

كلما احسست بأنك ستغضب تذكر لا يمكنك العيش مع نفسك , أكثر من أيام . كأنما لا تستغني عن الماء أبدا

فنقّي سريرتك , واعمل على الدعوة الى الخير كلما وجدت نفسك بدأت تمِل , ويبدأ زلزال الغضب  يخرج لسطح الارض , أكتمه برؤية الحياة لوحدك فهل هذا ممكن ؟؟؟؟

يقلمي طيف امرأه    


... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق