]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

المعارضة الكويتية فوز ساحق بلا طعم

بواسطة: رضا البطاوى  |  بتاريخ: 2012-02-04 ، الوقت: 12:41:46
  • تقييم المقالة:

فازت المعارضة الكويتية بأغلبية ساحقة فى انتخابات مجلس الأمة الكويتى وهذا الأغلبية تضمن لها امضاء ما تريد من قرارات حيث أن العدد المعين فى المجلس وهم15 عضوا هم الوزراء لا يضمن للوزارة امضاء ما تريد دون موافقة المجلس حيث أن عددهم 16 +15 وزيرا =31 عضوا بينما المعارضة مجتمعة34 عضوا .
وهذا يعنى أن الحكومة التى تشكل فى الكويت بقيادة أحد أفراد الأسرة المالكة لن تسعد بوجودها كما أن المجلس لن يسعد بوجوده إلا فترة قليلة حيث سيحل أمير الكويت المجلس والحكومة كما حدث 4 مرات فى ست سنوات عندما تتصاعد الخلافات بين الفريقين .
المعارضة رغم كونها تنتمى لما يسمى التيار الاسلامى إلا أن الفروق المذهبية بين السنة23 عضوا وبين الشيعة 8 أعضاء ستكون عائقا أمام التنسيق بينهما كما أن الفروق داخل السنة بين الاخوان 18 عضواوالسلفيين5 أعضاء ستجعل التعاون بين المعارضة يعتمد على مصالح الفرق ومن ثم قد تقوم الحكومة باللعب على وتيرة المذهبية حتى تفرق بين المعارضة .
بالقطع النظام فى الكويت لا يسمح بتعديل الدستور من قبل مجلس الأمة وحده ولا يسمح له بتشكيل الحكومة لكونه دستورا ملكيا ومن ثم ففوز المعارضة يصبح كعدمه حيث أنها لا تشكل حكومة ولا تتولى السلطة التنفيذية إلا إذا أدخل رئيس الوزراء بعض المعارضة فى الوزارة


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق