]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . 

غريبة هي الحياة

بواسطة: سعيد محمد (سعيد كرم)  |  بتاريخ: 2012-02-02 ، الوقت: 18:02:33
  • تقييم المقالة:

غريبة هي الحياة

عندما نرى في غيرنا تصرفاتهم نجدها متناقضة فيجمعون بين الحسن والقبيح ليس في مواضع مختلفة بل في الموضع الواحد و الزمن نفسه , و هذا أغرب الأشياء و اغرب التصرفات ثم لم تنظر في نفسك تجدك أنك انت من يستغرب ذلك تقع فيه كل يوم فكما تريد أن تكون الأفضل والأحسن وربما تقوم بخطوات لذلك تجد نفسك تقوم بما يناقض ذلك برغبة وحب تقوم بالشر وانت تستمع به كما ان حسالخير ومحبة عمله في نفسك قائمة وتسعى لها ، ول سالت الناس جميعا بما فيهم أنت لتمنى أغلبهم أن تكون نهايته صالحة و يتمنى أن ياتي علي اليوم الذي يكون فيه الأفضل مما هو عليه الآن فهو و إن يكن يجد في الشر و العمل الغير صالح لذة و استمتاعا فهو فالحقيقة يكره ذلك الجزء من حياته وقليلا ما يتقبله و يصرح به و يحاول جاهدا لأن يمحيه من حياته و يغيره . هذا من أغرب الأشايء فب الحياة التي نعيشها نريد الخير و نسعى له و في نفس الوقت نريد الشر و نستمتع به لكن الفرق الوحيد أنه لن يأتي يوما نندم فيه على ن كنا صلحاء لكن سيأتي اليوم الذي نندم فيه على فعلنا السيء .

هذا الأمر الذي يحدث فينا يجعلنا أحيانا نستسلم لرغباتنا الدنيئة لأن أفسنا تريدها و ندعي استحالة محاربتها في نقطة ضعف تعيدنا للخلف بمراحل . لكن الحكاية هي نفسها و إن تغير الشخاص و تغيرت رغباتهم في الخير او الشر فمن أجل ذلك توقفت عن الاستغراب عندما أرى شخصا يجمع بين فعله للخير والشر في نفس الوقت لأنه و إن لم يكن شيء استسغ فهمه فإن أوقعه على نفسي في امور اخرى لي فيها رغبة ملحة للخير و الشر , و حتى و لو كنت متحكما في تصرفاتك إلى مدى بعيد فهذا لا يعني ان تصرفات الناس و شخصياتهم كلها تستطيع ذلك لكن يمكن ان تعلم الناس دروسا للوصول غلى تلك الشخصية و الحال .


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق