]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

اين اجد سعادتي

بواسطة: hadil hadoula  |  بتاريخ: 2012-02-02 ، الوقت: 13:55:23
  • تقييم المقالة:

اين سعادتي سؤال يشغل بالي كثيرا او يشغل الكثير من الناس 

هل سعادتي هي عمل شيئ احبه ولكن عندما ينتهي ذلك الشيء سابحث عن شئ اخر لا هذا ليس سعادة وانما ارضاء النفس مؤقتا, اذا هل هو ارضاء الناس في فعل ما يحبون او دراسة ما يتمنون او عمل يرضون عني به لا هذا ليس سعادة وانما ارضاء غرورهم قد يسعدهم اذا فعلت شيئا يسعدهم وقد يحبونني اكثر ولكن ماذا عن نفسي اين اجد السعادة التي تنقصني,او

أن نجد شخص ونحبه كثيرا لدرجة الجنون ونصفه باحلى الاشيا ونبني احلامنا ونكون مستقبلنا عليه ونظن اننا وجدنا سعادة ولكن حين يتركنا هذا الشخص نحس اننا سنموت ولكن هذه كلها اوهام فلا احد  يهجرك يستحق ان تموت من اجله وكلها تكون مجرد هواجس تعيش معنا وليست حب .

سالت نفسي يوما اين اجد سعادتي فعرفت

ان السعادة بالنسبة لي ليست في شيء احبه مؤقتا او أحد اعشقه واتخيل انني لن اعيش بدونه او في تحقيق ما يرغب به الغير فان احبوه سوف يحبون ذلك الشخص اللطيف الذي ارضاهم وحقق لهم السعادة  وليس حقيقة الشخص الذي يعيش معهم

-السعادة بالنسبة لي في عمل شيء يريحني معنويا فهو صغير ولا ياخذ مني شيئا فهو لا يرى ولا يلمس ولا يحتاج الى المال او الجاه اتعرفون ما هو هوايماني  فهو لا يرى او يقاس ولكن يشعرني بالسعادة ,وليست بثياب اشتريها لكي اضعها في الخزائن او في شراء احذية لمجرد التفاخر او الحصول على مال كثير لكي احقق كل الذي ارغب به فالسعادة لاتقاس بالمال او عدد الملابس وانما هي شي يشعر به الانسان بكل جوانبه يحس راحة بال كبيرة  وطمأنينة وصفاء الذات وانشراح الصدر والاهم راحة الضمير.

-اختلف يوما رجل مع زوجته فقال لها والله لاجعلك تشقين حياتك كلها ولن اطلقك حتى تدفعين كل الاذى الذي سببته لي فضحكت المرأة وقالت لن تستطيع فزاد غضب الزوج اضعاف وقال لها سوف احرمك من كل الرفاهية التي تعيشين فيها فاجابته وهل تظن ان سعادتي في تلك الملابس التي اشتر يتها او الجواهر التي اهديتها لي او المال الذي املكه انت مخطئ سعادتي في شي لا تمتلكه انت سعادتي بايماني وايماني بقلبي وقلبي ليس مالكه الا ربي ...... والان هل انتم  مصرون ان السعادة في الذي تبكون عليه وتتذمرون عندما لا تحصلون عليه كل شيئ يختفي حتى نحن لسنا دائمين ولكن الايمان يدوم للابد وهو الذي سينفعك.

 

 

 

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق