]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الناس في بلادي

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-02-02 ، الوقت: 03:40:28
  • تقييم المقالة:

الناس في بلادي تموت تحت عجلات الموت ... الناس في بلادي لا تعرف من أين سيباغتها الموت ، الناس في بلادي تعاقب من الحكام في بلادي على خروجهم على حكام بلادي أمس من أصدقاء حكام بلادي اليوم .

الناس في بلادي لا تعرف لها إحصاء كانت مصر تحصى بمن يحيا داخلها ومن يحيا خارجها والآن تحصي بمن عاش في مصر ومن مات على أرضها ومن ينتظر الموت . 

الناس في بلادي لا تعرف بأي أرض تموت - هذا حق - يضاف إليه أنها لا تعرف في أي خطة أمنية ستموت ، تحت أي ضغط لجماعات الضغط السياسية ستموت ، في أي مؤامرة ستموت ، هل ستموت على يد الشرطة لأن حكام بلادي اكتشفوا فجأة أن للأمن دور يجب أن يقوم به - مثل أحداث محمد محمود - أم أنها ستموت لأن الخطة الأمنية تقتضي عدم التدخل لأن الشرطة مازالت تحت التأثير النفسي والذعر من الشعب ؟! -مثل أحداث بورسعيد .

الناس في بلادي لم تعد تعرف هل تقترب من الجموع لتحتمي بها حيث لا يمكن للشرطة أن تضرب جموعا خشية الفتنة الأمنية .. فتقتل لأنها في جموع كما قتل الشهيد عماد عفت ، أم تمشي فرادى حيث لن يقتلهم شرطي لانتفاء السبب ؟! فتقتل في حادث سير كما قتل بعض النشطاء السياسيين قبيل 25 يناير السنة الحالية . 

الناس في بلادي لم تعد تعرف أي زر من أزرار الإنفلات الأمني سيضغطه أصحاب السلطة المرة القادمة ؟!

لسان حال الناس في بلادي يكاد يصرخ : إن أردتم السيطرة على السلطة فلتسيطروا ماذا يمنعكم ؟!

هل تخشون الشعب ؟!

أم أنكم تنتظرون حتى يقل التعداد ؟!

هل كل هذه الدماء حتى تنفردون بسلطة ما ؟!

أم لتؤمنوا لأولادكم حياة أمنة بعدكم ؟! 

كل هؤلاء الموتى حتى يفر قاتل من العقاب ؟! 

الناس في بلادي لم تعد تعرف من سيقتل من ومن سيحكم من ومن يحكم من ومن يحاكم من ومن يجلس على كرسي الحكم ومن يجلس على كرسي المواطنة من هو المسجون على ذمة التحقيق في قتل الشهداء الأمرون بالقتل أم أهل الشهداء ... ؟!

وأنا الآن لا أعرف هل أكتب لكم بصفتي قارئ للأحداث أم أنني قتلت في حدث ما وأنظر من مقام الشهادة لا أعرف حتى الآن السبب الذي قتلت لأجله ؟!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • نورسين | 2012-02-02
    عن أبي هريرة ، قال : قال النبي صلى الله عليه وسلم : " والذي نفسي بيده ليأتين على الناس زمان لا يدري القاتل في أي شيء قتل , ولا يدري المقتول على أي شيء قُتل
    صدقت ياحبيبي يا رسول الله

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق