]]>
خواطر :
انساك ! ده كلام ؟... اهو ده اللي مش ممكن ابدا...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

معاناة التلميد

بواسطة: Saad Ahmed  |  بتاريخ: 2012-02-01 ، الوقت: 17:28:55
  • تقييم المقالة:

التلميد يعاني و يتعب من اجل حضور حصة قد لا ياتي استادها ربما من اجل سبب من الاسباب التي دكرتها في مقالي الاول عن التعليم بالمغرب وهده الاسباب تختلف من شخص لاخر ودلك حسب بعد المؤسسة والحالة الاجتماعية .....   لكن هناك مكان واحد يجمع بين كل الاشخاص الدين يعانون من مختلف الاسباب وهو المؤسسة الاجتماعية دارالطالب او الطالبة فهناك اجتمعت كل الحالات و ساحكيها من بعد تجربتي في دار الطالبة كمستفيدة .                                          اغلبهن بسبب بعد المؤسسة بعشرات الكيلومترات و منهن من تجمع بين البعد و الفقر ويصبرن على بعد الاهل و العيش بمكان اخر مختلف تماما عن المعتاد من اجل متابعة الدراسة والعيش على امل تغيير الواقع و تحسين مستوى العيش . والحلم بمستقبل افضل بل العمل على جعله حقيقة .لكن هل فعلا داك ما يجدون ????!!!!!???
لا. بل يجدون اضرابات وغيابات وحدف مواد اساسية كالترجمة بالنسبة للعلميين في الاولى باكلوريا و الثانية باكلوريا فهي اساسية بعدهما . مع قلة الاساتدة وهدا يسبب كثرة التلاميد في القسم الى ان يبلغ العدد 50 و هدا لا يوفر جوا ملائما لا للدراسة و لا للتدريس .
هده بعض المشاكل التي نعاني منها نحن التلاميد في بلدنا اليوم كما نطلب من هدا المنبر اعادة النظر في هدا الموضوع و في منهجية التعليم المتبعة بالمغرب مع علمنا بمعاناة الاساتدة والاطر ايضا في هدا المجال .وشكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا...        

 

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق