]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

اختراع

بواسطة: فيصل المريمي  |  بتاريخ: 2012-01-31 ، الوقت: 21:23:32
  • تقييم المقالة:

 

  الاختراع والمخترعون   انا احد المخترعين اللبييين لدي العديد من الاختراعات المسجلة باسمي لدي مركز البحوث الصناعية بتاجوراء. ساهمت في معارض الاختراع الوطنية والعالمية  . اشرفت علي مشاريع تخرج الطلبة في المعاهد والكليات والجامعات وكانت كل المشاريع التي اشرفت عليها تتعلق بالتحكم الالي بواسطة الحاسب الالي في اجهزة الكترونية خارجية مثل تامين مكتب ضد السرقة  حيث هناك ابواب ونوافذ مخفية واجهزة احساس الكترونية اثناء التسلل تنشط وتشغل هذه الابواب والنوافذ فيحجز المتسلل داخل المكتب ويسهل القبض عليه . حضيرة دواجن بها اجهزة احساس تقوم بتعديل والتحكم في التزود بالعلف والماء وضبط درجة  الحرارة كل هذا بالحاسب الالي .  تامين مخزن ضد الحرائق بمجرد التغير في درجة الحرارة تقوم مضخات بضخ الماء ورشه داخل حيز المراقبة واطفاء الحريق ذاتيا مع اصدار اشارات ضوئية وسمعية للتنبيه وليس للتدخل فالتحكم عن طريق الحاسب الالي . رجل الي يتحكم به الحاسب الالي عن طريق ارسال واستقبال  اشارات لاسلكية من والي الرجل الالي ينقل الصورة عن طريق كاميرة التصوير المرئي الاسلكية . ازالة  العوائق بواسطة  مناشير دائرية في مقدم الجهاز .  الحركة في جميع الاتجاهات  . كل هذا بواسطة الحاسب الالي . هذه بعض المشاريع التي نفذتها لتخرج الطلبة. الان توصلت الي اختراع سيارة كهربائية صديقة للبيئة  فهي لاتستغل الي انظف موارد الطبيعة – الشمس – الرياح – مياه البحر المالحة – استغلال طاقة الشمس : بتغطية السطح بالواح استقبال اشعة الشمس وتحويلها الي طاقة كهربائية . استغلال طاقة الرياح : باستخدام نظام اكتشفته ولم يسبق ان استخدم يقوم بتحويل طاقة الرياح الي طاقة كهربائية. استغلال طاقة المياه : استخدام خلية لتحليل مياه البحر المالحة الي اكسجين وهيدروجين  ويتراكم الماء الثقيل . استغلال طاقة الغازات: استخدام خلية وقودية  تقوم بادخال الغازات وتفاعل هذه الغازات يتحول الي طاقة كهربائية . هذا ملخص لمصادر الطاقة التي استخدمتها وقد حاولت قدر الامكان البعد عن المصطلحات العلمية في شرح ما توصلت اليه مع العلم بانه لم يسبق ان جمعت هذه المصادر في عربة واحدة . فهل هنالك اية جهة تتبني مثل هذه المشاريع مع العلم بانها قليلة التكلفة وليس هنالك مخترع في جميع انحاء العالم علي مدار التاريخ كان من طبقة الاغنياء  . اتمني ان نساهم في بناء حضارة القرن الواحد والعشرون لا ان نكون من مستهلكي نتاج هذه الحضارة  وان نغادر الي غير رجعة مايقال عنا من اننا امة كان واخواتها وان نختار ونحسن الاختيار ونتحمل تبعة هذا الاختيار         وشتان مابين الثرى والثريا. فيصل علي ناصر المريمي

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • Saad Benaissa | 2012-02-02
    إنني لمعتز جدا بالباحثين العاملين الجديين ،أرجو لك كل التوفيق في اكتشاف المزيد من الإختراعات  وإيجا من يتبنى مشازيعك  التي ستشزفك وتشرزف سائر العزب .
    ارجو أن يهتم العرب وخاصة أغنياءهم بالعلوم التي ترفعهم وليس بالفتن التي تهزمهم.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق