]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

هل انت مغفل

بواسطة: رنا طوالبه  |  بتاريخ: 2011-06-08 ، الوقت: 02:53:50
  • تقييم المقالة:

عندماء ينعتك احدهم ويقول انك  مغفل لا بد انك  تنزعج وتشعر ان كرامتك  خدشت وان شخصيتك  قله  هيبتها  ...ربما  انا كنت  في الماضي القريب انزعج  عندماء  يقول لي احد انتي مغفله لكن الان  عرفت  ماذا تعني كلمه  مغفل وربما  ستقولون اني  مجنونه  لتعريفي  لكلمه  مغفل او مغفله ...

انا مغفله  لماذا.؟؟؟اكتشفت  اني مغفله  كبيره  برتبه عقيده المغفلين لاني جعلت حياتي تنساق وراء طيبه لا يستحقها الاخرين اخلصت  في تعاملي مع من اعرفهم او لا  اعرفهم لاخر شيء يدعى الاخلاص وكانت النتيجه الجحود الست  مغفله اذن في ابراز  طيبتي وتعاملي اللطيف الذي لا يستحقه الاخرين  بلا اذن  انا  مغفله .......وايضا عندماء احب  بكل  ما تحمله  هذه الكلمه من معنى للحب الطاهر الحب العذري  الحب الذي لا يموت وتكون النتيجه الخداع والبحث عن اللهو والمقامره في الحب الست مغفله  بهذا الامر ايضا لان  هذا الحب  لا يخرج من داخلي  برغم ما حدث ...وايضا عندما  تكون الامانه  دين  في  رقبتك  لسنين تحافظ عليها بقلب  مرتجف  من ان تضيع  منك وتكون النتيجه كلمه لا تعبر عن حتى معنى الشكر ...عندما تفكر  في انقاض حياه اناس لا تعرفهم فقط لان قلبك لا  يتحمل عذاب الاخرين ويهب  لمساعدتهم  هكذا افع دائما  والنتيجه تكون  ان من  تساعدهم وتنقذ  مستقبلهم  لا يبحثون عنك  ليقولوا شكرا او ليجاملو..مغفله ايضا لاني احمل في ثنايا قلبي  براءه طفولتي  اتعامل مع  كل الناس  بكل  عفويه وصدق

اذن  تعريف المغفل هو القلب الطيب  الذي  لا ينضب  الانسان المخلص المحب المشاعر الصادقه التي لا تنظر ان تجني اي  شيء اذن لا تنزعج  اذا كنت  تحمل  هذه الصفات ونعت  بالمغفل او المغفله  لاني اول المغفلين   بدرجه ممتاز

رنا طوالبه

بيروت


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • رنا طوالبه | 2011-08-23
    العزيزه اكرام شكرا للمرور على مقالتي ..نعم هكذا علمتني الحياه ان اكون صريحه واضحه طيبه ومخلصه تحت مسمى غبيه لكني اعتز بذلك كل كل التقدير
  • على حجاج | 2011-08-23
    فى نظرى المغفل هو من ضيع دنية بدنياةوجرى وراء امل خداع وظن انة احسن عملا ولقى ربة بخبية املا
  • Alya Mohamed | 2011-06-10
    رناالغريب اننا قد لا نتغير ونستمر في استغفال الغير لنا واحيانا مغفلون برغبتنا لاننا لا نستطيع ان نكون من النوع الانتهازي كما الطرف الاخر الذي يستغل البراءة والعفوية ربما رأيتي مفسك مغفلة بهذي الصفات البريئة الجميلة ورأي الاخرون انفسهم صغارا تحياتي وابقي كما انتي.
  • Ikram Ben Hmida | 2011-06-08
    رنا تحياتي لك لصراحتك و شجاعتك في تناول هذا الموضوع...أوافقك الرأي في هذا التعريف و الحياة بكل تجاربها تبين لنا أحيانا مدى غباءنا في نظر الاخرين و نحن نحبهم و نحن طيبون لكن تأكدي أن من يعترف بأنه مغفل فهو ليس بذلك فقط لأنه فهم لعبة الحياة...نص صريح و جميل تحياتي الكبيرة لك...مودتي يومك ذكاء ههههههه... كوني دائما طيبة فهذا ما سيجعلك تنجحين في الحياة رغم كل الصعاب.
  • طيف امرأه | 2011-06-08
    الغالية رنا حماك الله.
    المغفل و تعريفات جديده بمنطلق العصر الحديث , كذا هو الواقع.
    نعم الكثير منا مغفل ,, بصدق نواياه , برحمته بالناس , بوده الكبير , وبتزايد خفقات قلبه حينما يرى منظر حزين والناس تضحك عليه.
    او بإعطاء المال الذي بحوزتك من اجل ان تخفف امرا على غيرك لا تقصد من وراءه منة ولا تكرما تجد الاخر مبتسما بطريقة صفراويه او حمراويه مو اشكال واحده منهم اعنيها كل هذا وكثير عندي لابين ما معناها.
    ولكن لأهمس لك وشوشة بأذنك يا غاليه.
    احبي باعتدال , واكرهي باعتدال ,واترك الجدال فهو راحة للقلب الا مع من يفهمك ولا تخاصمي واظن قلبك الكبير لن يفعلها مع احد فلك قلب مثل الشهد.
    قدمي ما يمكن ان تقدمي من خير في النهاية انت التي تضعين راسك على وسادتك و تراجعين كراسة يومك حينها ستحمدين الله تعالى انك بهذا القلب (المغفل) لآنك نمتي واسترحت.
    وقالها نبينا وحبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم :

    قال : أحبب حبيبك هوناً ما ، عسى أن يكون بغيضك يوماً ما ، وأبغض بغيضك هونا ما ، عسى أن يكون حبيبك يوماً ما ".

    وقال النَّمِرُ بن تَولَب:

    أحْبِبْ حَبِيبَكَ حُبّاً رُوَيْداً --فَقَدْ لا يَعُولُكَ أنْ تَصرِما.
    وأبغِضْ بَغِيضَكَ بُغْضاً رُوَيْداً -- إذا أنْت حَاوَلْتَ أنْ تَحكُما.

    لذا كوني كما انت لا تتغيري اختاه فقلب كقلبك حري ان يحتفظ به في رياض العاطفةالارق والاحلى والاجمل , وكم عانينا منها يمكن كلمة مغفل مقابل لكلمة مسكين , طيب زيادة عن اللزوم ,او قلبه بوسع كون , معلش لو طق ومات بتحمل (ليكو شو هو باقي محطات فضائيه انقل وقت ما تريد على فضائيه! عجب )
    صديقتي الطيبه لك من قلبي المخلص تحية تقدير وحب ودعواتي لك ان يمدكم بالخير والرحمات وقلبا مثلك يؤازرك مدى العمر.
    طيف بحب
  • منتظر القضيب | 2011-06-08
    فقط تذكري الفاشلون , الذين يحطمون الغير..
    ولا تكترثي لأي منهم وابقِ كما أنتِ عليه..
    ومهما حصل سـ تبقين مرفوعة الرأس..
    أحسنتِ رنا مقالة جميله..
  • Yazan Ibrahim | 2011-06-08
    جميل ورائع و كلام يحمل في ثناياه روح الصدق مع النفس و مع الاخرين! و بذلك انا يضا ً يرجى أن يتم تسجيلي مغفلا بدرجة تفوق و تفوق الامتياز!
    * و لكن لا بد أن نتعامل مع الناس كل على حده بحيث لا نهوى كل الناس و لا نصدق كل الناس و........,,و..... الخ
    لذا يجب ان يتواجد عندنا مقياس لقدر الناس فالناس ليسوا سواسيه في الأبعاد الانسانيه لذا الخيارات و المنعطفات عديدة امامنا لذا يجب علينا اختيار اقصر الطرق و أفضلها في تعاملنا مع الآخرين و شكرا!

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق