]]>
خواطر :
قالوا الصبرُ علاج للآلام... فزادت صبرُ السنين للجراح آلاما...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

حنين

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2012-01-29 ، الوقت: 08:02:19
  • تقييم المقالة:

نبضات قلبي أنغام تكتب ألحان وومضات عقلي حروف تكتب اشعار وأجنحة روحي خيالات تطير في الفضاء.

حيث النجوم تلمع وتضىء والكواكب تسبح وتتراقص وتتمايل أمام امها الشمس والقمر المدلل يسطع ويدور في فلك الأرض وحيث أن الكون كله ملك يميني .وحينها تبدأ الحكاية:

كان في قديم الزمان أميرة تعيش في كوخ مهجور مع صياد مجهول ولا تسألوا عن كيف اجتمعت الاميرة مع الصياد انه سر لا يعرفه احد لا بالأساطير ولا بالقصص ولا بالروايات تستطيع أن تاتي بعقدة القصة فقط من حفرة فوقها صخرة لا تزحزحها العضلات المفتولة فقط النية الطيبة والقلب الأبيض وأنامل الأميرة الرقيقة هم من يزيحون الصخرة الكبيرة ويجلبون صرة تحتوي على وصية الملك لابنته الاميرة.

وعندما كبرت وفهمت واستوعبت الحكاية توجهت صوب الصخرة وماان وضعت أناملها عليها حتى تفتت وانقلبت الى الجهة الثانية وامسكت الاميرة بالصرة وهرعت صوب الكوخ لتفتحها أمام الصياد ولتقرأ الوصية.

حملت الاميرة الورقة وقرأت انه قدرك أيتها الاميرة اذا قبلت سررت واذا رفضت حزنت وبما انها كانت مغرومة وكانت تحب الصياد كما هو وكوخه رضيت بفقره وبحاله بطرفة عين انقلب الصياد ملكا" والكوخ صار قصرا" وهي أصبحت ملكة.

ولا أقول القناعة كنز لا يفنى وانما الايمان بقضاء الله وقدره هو الكنز الذي لا يفنى.وبين الكلمات حب ورضى بهما نجترح المعجزات فيصبح المستحيل ممكنا".


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق