]]>
خواطر :
كن واقعيا في أمور حاتك ولا تلن مع المجهول وتأنى في معالجة أهوائه ، فما من رياح تكون لصالحك   (إزدهار) . لا تستفزي قلمي وساعديه على نسيانك..سيجعلك أبيات هجاء تردد في كل مكان و زمان..أضحوكة وعناوين نكت في الليالي السمر ..سيجعلك أبيات رثاء و قصائد أحزان تُتلى على القبور و على الأموات.   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دولة العسكر

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-01-27 ، الوقت: 20:26:20
  • تقييم المقالة:

 

  ....   هل آن للأحزاب المدنية لا الدينية التقدم بطلب حق اللجوء السياسي لدولة العسكر في مصر ؟!

لعلنا نجد أنفسنا بعد أن أصبح خروج مئات الآلاف في كافة ميادين مصر لا يجمعها سوى هتاف واحد : يسقط يسقط حكم العسكر . ولا يتحرك للمجلس العسكري ولو تصريح يؤكد موقفهم على الأقل أو يعلن اعتراضه على الأقل .. يبدي اعتراضا .. يبدي موافقة .... يبدي استياء .. لا شيء . هم في دولة أخرى ولديهم من الأحداث المشتعلة ما يكفي لعدم الاهتمام بما يحدث خارج حدود دولتهم .. هل هي دولة العسكر ؟!

هل لأنهم بعثوا للميادين المحتلة المندوب السامي الإخواني .. يثير تعادلا في الموقف .. يعلن تواجد ظل العسكري السياسي ويضمن للعسكري انضباطا في الميادين يتيح للسادة العسكر الاحتفال باعتلاء سدة الحكم بأمان وراحة بال ؟

قد نقبل القول بأن المجلس العسكري يود ألا يسقط في باللوعة المواجهة الأمنية كما وقع النظام السابق وكما وقع هو من قبل .. ولكن هل تواجد عدد من أهالي الشهداء الذي أسفر عن أحداث شارع محمد محمود وما تلاها من أيام وكلف مصر الكثير من الشهداء ؛ هل هذا التواجد له من التأثير أقوى من خروج مئات الآلاف في الميادين اليوم .. بحيث يتحرك الأمن ويثير شعبا كاملا ويفتح الباب لمذبحة محمد محمود .. أم أن الأمن في الشارع المصري بات تحت السيطرة لدرجة أن من كانوا طرفا ثالثا باتوا في السجون .. أم هي الخشية من اندلاع الشارع حيث لاعودة ... هل كان الإخوان وراء أحداث محمد محمود ومجلس الشعب وضمان المجلس لسكوتهم هو الذي أدى إلى اطمئنان المجلس العسكري لأحداث اليوم .. هل اطمأن المجلس إلى أن الثوار لن يتمكنوا من التحرك أكثر من التعبير عن الاعتراض في الميادين ؟

أسئلة يبدو أن لا إجابة لها سوى مزيد من الأسئلة أهمها :

هل انتهت الثورة في مصر بالفعل ؟!

هل آن للثوار التقدم بطلب حق اللجوء السياسي لدولة العسكر ليضمن كل منهم حق المواطنة كما ضمن الإخوان ... مؤقتا !!


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق