]]>
خواطر :
الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

دور الإخوان ... هل يدركه شباب الإخوان ؟

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-01-27 ، الوقت: 16:09:56
  • تقييم المقالة:

الإخوان تيار سياسي له باع كبير في اللعبة السياسية .. ويرون أن لهم الحق في ميراث الحكم في مصر بعد انتهاء عصر مبارك .. في اعتقاد منهم أن المؤسسة العسكرية باتت وشيكة التخلي عن حكم مصر أو لعلهم يقنعون المجلس العسكري بأن الحكم قد يكون بالشراكة وبالتالي يكون المجلس العسكري قد تخلص بالشعب المصري من محاولة مبارك توريث ابنه عن طريق قوة رأسمالية عنيدة .. تضع يدها في يد الشيطان لاستقرار مصالحها .. وبالطبع يخطط المجلس العسكري لعبور هذه المرحلة تحت مظلة الإخوان كقوى شعبية لا يستهان بها .. ثم ينظر فيما بعد ماذا يمكن أن يفعل في حال استقرار الأحوال له .. الإخوان يراهنون على قدرتهم على الحشد والمجلس يراهن على قدرته على اتمام حال الاستقرار ولو بالقوة والاثنين يتناسون أن هناك شعب وأن خسارة الإخوان للشارع لا يمكن أن يعوضه القاعدة العريضة لهم فمن هؤلاء من يعرف جيدا أنهم مرحليا يمكنهم التحرك ولكن لا يتفق تماما مع مبادئهم وهم ليسوا قلة وكثيرا ممن أعطوا أصواتهم للإخوان فروا فقط من سيطرة للسلفيين على مجلس الشعب ... ليس كل الشعب مع الإخوان حتى ولو أعطوا أصواتهم للإخوان .. 

شباب الإخوان يعرفون أن رؤاهم السياسية في مهب الريح إن هي عارضت توجهات الجماعة والحزب فالإخوان يدركون أنه لا مكان لمعارض لسياستهم العامة بينهم لذا يقصون كل بذرة معارضة تقوم ويتهمون كل من يعارض السياسة العامة للجماعة والحزب بالخيانة والأمثلة كثيرة وواضحة ... فماذا يفعل شباب غلإخوان وهم يرون - وبكل تأكيد يرون المجلس العسكري وهو يخطو الخطوة الأولى في إقصاء الجماعة والحزب تماما عن الساحة أولا بالتمكين وزرع الإختلاف بين مصالح الجماعة والحزب وبين الشارع فيصبح الإخوان جزيرة وسطى إن دان الأمر للعسكري سهل إغراقها في أقرب بحر ..

هل يدرك شباب الإخوان أن أخطاء الجماعة القديمة في اللعب مع العسكر بدأت وأن ما تكلفته الجماعة من عقود في ظلام الوجهة السياسية يعاود مرة أخرى الخطو .. وأن عقودا من الظلام للجماعة ستبدأ فور احكام المؤسسة العسكرية لقبضة الحكم بمساعدة الإخوان .... التاريخ خير شاهد وشباب الإخوان هم من لهم دور الريادة الآن .. فهل يدركون ؟


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق