]]>
خواطر :
شوهدت ذئاب على أطراف الوديان في فرائس تتحينُ ...مرت عليها البهائم وهي تتعجب... ردت الذئاب على البهائم ، لما العجبُ لولا الفرائسُ لما وُجدت الذئابُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . الحياة فصول .. جلوسنا لدقائق , لا يعني إحتوائها تماما هي دقائق نتأملها ..لا غير.   (طيف امرأه) . اختصار الكلام براعة لا يجيدها كل أحد، كما أن الإسهاب فيه فن لا يتقنه إلا القلة، والعبقري من يجمع بين الحُسنين   (محمد النائل) . 

لا تفسدو فرحتنا

بواسطة: موسى الفارسي  |  بتاريخ: 2012-01-24 ، الوقت: 20:58:05
  • تقييم المقالة:

لقد منا الله علينا ان نصرنا الله على الطغي القذافي ولقد اتصف الله دماء الليبين الذين قتلهم الطاغيه طيلة 42 سنه من اول يوم قام به بنقلابه المزعوم الى الان.وهذه نعمة لايجب ان ننساها لاحظة واحده.ولاننسى ايام الاوله لثوره حيث كان الناس يدا واحده لاهم لهم الاانتهى الطاغيه .رغم اننا لم نكن نتصور يوما ان هذا النظام سوف يسقط وكنا نطلب من الله ان يبقينا احيا حتى نرى نهاية هذا الطاغيه التى كان معظمنا لم يتصورها احد انها ستكون على يد الشعب الليبي .لاننا نعلم ان لايدوم الا وجه الله وكنا نقول متى ياخذ الله هذا الظالم.واليوم ولقد نصرنا الله ونحن اذله . ماذا او ماهو المطلوب منا نحن كاشعب استحق حريته.

اولا على الجميع ان يتحمل مسؤليته وعلينا ان ندرك ان الامن هو اول اسباب قيام الدوله ولا يمكن ان تكون دوله الا بالامن وعلينا ان نطوي سجل الطاغيه وان يكن الصفح والعفو هو المبداء الاساسي للانطلاقه نحو الامام وان ليبيا تسع الجميع وان لا احد افظل من احد ولا قبيله افظل من قبيله.وان ما في ليبيا من الخير مايكفي الجميع دون استثناء .

ثانيا علينا الاجتمع على ولى الامر ممثلا في المجلس الانتقالي والحكومه .فلا يمكن ان نكون جميعنا قادة في نفس الوقت لان هذا يعني الفوضى

ثالثا على الثوار الانخراط في مؤساسات الدوله المدينه والعسكريه كل منهم حسب الرغبه وعلى جميع الثوار ان يعلموا ان دماء رفاقهم من الشهداء والجرحى قد قدمت لاجل ليبيا وبناء ليبيا لا من اجل اشخاص انتهزين جعلوا دماء الشهداء وسيله للوصول الى  غايتهم الشخصيه وعليهم  ان حذرو التغيب ممن يستغلونهم تحت بند حقوقنا هذه الكلمه الحق التى اريد بها باطل .

نحن الان في حقبه حرجه تسري فيها الاشاعه وتخترق مالا تخترقه الرصاصه والناس ضعاف النفوس وهم يلتفتون الى كل شى وترفعهم وتحبطهم الاشاعه وهنك من لا يروقه هذا الاستقرار ويستغل هذه الاشعات المغرضه للفتنه بيننا .ان الوطن ليس رخيص وان دماء الشهداء لن تنسى ولن نسمح لاحد باستخدمها كاجسر.هذا حقهم علينا وهذا واجبنا تجاه بلادنا الحبيبه .

واخر الكلام خيره(ولتكن منكم امة يدعون الى الخير ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر)


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق