]]>
خواطر :
إذا سمعت عويل الذئاب...يعني ذلك ، إما في المصيدة تتألمُ أو في الغنائم تتخاصمُ...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . “كلا – كلا ! لا ظلام في الحياة وإنما هي أنظارنا الكليلة التي تعجز عن مرأى النور في أبهى مجاليه(مي زيادة )   (طيف امرأه) . 

حبة اللؤلؤ الثانية

بواسطة: لطيفة خالد  |  بتاريخ: 2012-01-23 ، الوقت: 09:42:35
  • تقييم المقالة:

 

حبة اللؤلؤ الثانية

كنت أتسابق عليها وكدت أمسكها ولكن هجمت السمكة الصغيرة وتلقفتها وادخلتها في جوفها وما ان حاولت الامساك بها حتى جاءت ثانية اكبر منها اكلتها وهكذا من السمكة الصغيرة الى بطن الحوت.

ولما رجعت الى الشاطىء كان الحوت يرتاح ويرضع حيتانه وشكوت له ما فعلت السمكة الصغيرة بي وكيف خطفت مني حبة اللؤلؤ وانا ما ازال أحتفظ بالصدفة وسرعان ما تأثر الحوت لحالي وبصق سمكة والسمكة اخرجت سمكة حتى رأيت أمامي السمكة الصغيرة وقلت لها بما انك عدت الى الحياة أعيدي لي حبة اللؤلؤ. وبدون تردد أعطتني اياها أخذتها غسلتها بماء البحر ووضعتها في الصدفة وقفلت عائدة الى المدينة.

وصالت وجالت بنات أفكاري اللؤلؤة صعبة المنال ولقد ضاعفت جهودي كي أحصل عليها .ولا أردد حكمة السمكة الكبيرة تأكل السمكة الصغيرة هذا قانون البحار ولكن أحب ان ألفت عناية السادة القراء اللؤلؤة هي الحياة والحياة الحلوة بالتحديد لماذا لا نصحح المفاهيم والأقوال لماذا نتمسك بكلمات تحبطنا وتحزننا وتجعلنا نصدقها ومع اننا بيميننا وبيسارنا نستطيع أن نحصل على الجواهرالثمينة والدررالنفيسة.

ويا حبة اللؤلؤ أجاهر باقتنائك ليس صحيحا" أن الشر أكبر من الخير في هذه الحياة.

دعوة اوجهها الى كل انسان لا تيأس من قساوة الزمان ولا تنحني من غطرسة المتكبرين ولا تركع أو تسجد الا لله.

حبة لؤلؤ الى كل مؤمن مكتوب عليها الله الخالق والذي فطر الكون وهو عالم بما فيه من أسرار .

يا اخوتي الله سبحانه فرض علينا الفرائض ووضع لنا الحدود وبين لنا الحرمات وسبحانه سكت عن أشياء.أما الفرائض فلاتضيعوها وأما الحدود فلا تتعدوها وأما الحرمات فلا تنتهكوها وأما الأشياء التي سكت عنها فلا تبحثوا فيها.

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق