]]>
خواطر :
رغم إني أخاف من الغرق ، عقدة تلازمني منذ الصغر...أتمنى الغرق في بحر ذكرى هواك...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الديب ... الثعلب

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-01-20 ، الوقت: 20:30:53
  • تقييم المقالة:

 

منذ انطلاق خدمة  كلمني شكرا ... ثم سلفني شكرا .. انطلقت من الشعب المصر عدة دعوات جد لطيفة مثل ضحكني ...  شكرا كعنوان لبرنامج فكاهي ... علمني ... شكرا  . كعنوان لموقف دعائي للتعليم ... ورشحني شكرا .. كدعوة للانتخابات .. لكنها ليست الأغرب فقد انطلقت دعوة .. زوجني .. شكرا كدعوة للمساعدة في تكاليف الزواج ... وهكذا ... وما زالت عجائب الدعوات المماثلة تتوالى ....

استغلال الديب لشهادة السيد المشير طنطاوي في محاكمة الرئيس المخلوع والتي فسرت على أنها تبرئة للرئيس المخلوع من الأمر بإطلاق النار على المتظاهرين ... الذي استغلها فريد الديب في مرافعته وهاجم بها أيضا القوات المسلحة واتهمها بإهمال الحدود مما أدى إلى دخول عناصر ضربت الثوار في المحافظات متهما بذلك المجلس العسكري في التسبب بقتل الثوار خاصة بعد 28 يناير .. إذا المشير أعلن بشهادته براءة مبارك من تهمة قتل الثوار حتى 28 يناير والديب يسعى لإثبات أن المشير ومؤسسته العسكرية هي التي كانت مسئولة عن البلاد  بداية من هذا التاريخ ؛ وهي التي أمرت بقتل المتظاهرين بعد هذا التاريخ ... أو على الأقل لم تحمي الحدود – وهذا دورها فتسللت عناصر أجنبية قتلت المتظاهرين ... بما يعني أنه يسعى لتبرئة مبارك والعادلي  بأي السبل حتى ولو كان ذلك على حساب المشير الطنطاوي .. وكأن الرئيس المخلوع وعن طريق محاميه لا يريد أن يترك الشعب المصري الذي يشكك دوما في مصريته ؛ إلا وهو يذكرنا أنه مصري حتى الثمالة ويتحلى بروح الفكاهة كما يتحلى الشعب المصري ... ولو على حساب حاميه رئيسا وحاميه مخلوعا ... وكأن لسان حال الرئيس المخلوع كان يقول في رسالة واضحة للمشير طنطاوي مفادها :  سيادة المشير : اشهد لي ... شكرا  .

 

 

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • لطيفة خالد | 2012-01-21
    المضحك المبكي اخي الكاتب .متى يكون العمل خالص لله سبحانه وتعالى اللهم جنبنا البدع ومستحدثات الأمور ونجنا من الظلم  من زعيم او قائد عسكر لم يتربى على حب الوطن ولا على الولاء للرحمن وانما ولاؤوه لبدلته ولحذائه ولرئيسه .

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق