]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

أعرف عدوك ( 5)

بواسطة: أحمد الخالد  |  بتاريخ: 2012-01-19 ، الوقت: 11:52:07
  • تقييم المقالة:

المنافق عدو مهما حاول ومهما اقترب ومهما كانت درجة علاقتك به ... والثورة المصرية عانت من هذا الصنف من الناس كثيرا .. منهم من نافق النظام القديم عمرا مديدا واستفاد كثيرا من نفاقه وحين أعلنت نار الثورة امكانية تصدرها الساحة تلون المنافقين بلون الثورة وتغير جلدهم إلى لون الثوار .. مالت الكفة إلى سيطرة المجلس العسكري على مقاليد الأمور فمالت الدفة إلى نفاق العسكر وهؤلاء منافقين سذج ... أما المنافقين متأصلي القدرات النفاقية فمنهم من دافع عن موكل له منذ خمس سنوات مقدما الأدلة الدامغة والبراهين السياسية على فساد عصر مبارك وحكومته وشخصه أيضا وليس صفته فقط ، وذلك في قضية شهيرة عام .. ثم نجده هو نفسه حامل لواء الدفاع عن الرئيس المخلوع .. مقدما الأدلة والأسانيد والبراهين على خلو طرف موكله من الفساد وعدم مسئوليته عن هذا الكم من الفساد المستشري الواضح الجلي وأيضا المؤيد بالأدلة ... نجده الآن ينفي بالدليل الدامغ ما سبق هواثباته بنفسه ...

هل هو منافق أم مدعى أم بائع قانوني في سوق نخاسة عبيد السلطة ؟!

بأي ضمير انساني يقنع نفسه .. بأي ضمير قانوني يقنع نفسه ؟ وبأي حيلة قانونية سيثبت خطأ موقفه فواحد منهما بالطبع على الأقل خطأ ... موقفه اليوم من وجهة نظره هو الأصح وبالتالي فموقفه السابق كان خطأ .. فمن أين له بالأدلة السابقة هل زورها .. هل دفع رشاو ليحصل عليها ... أيهما .. أدلته اليوم أم أدلته أمس الذي لا يعد بعيدا ... ؟ ألا تعتبر مرافعة منهما على الأقل شهادة زور يعاقب عليها القانون ؟! 

ألا يوجد في القانون ما يمنع المحامي من الدفاع عمن سبق وكان خصمه في قضية مشابهة ؟

كانت قضية فساد ... أثبتها . واليوم قضية فساد يحاول أن يردها عن موكله الذي هو خصم موكله السابق والإتهام واحد ... قدم المحامي دفوعه لتأكيد فساد حقبة حكم المخلوع واليوم يقدم دفوعه ليثبت عدم هذا الفساد وعدم مسئولية المخلوع على الأقل عنه ... في حين أنه في قضية سابقة أكد هذه المسئولية واختصمه لدى المحكمة دفاعا عن موكل سابق ...؟

شهادة زور لابد أن تتصف بها مرافعة واحدة على الأقل من مرافعتيه .... فهل يعتد بدفاع محام شهد شهادة زور ؟!

هل يخسر المتهم قضيته لا لأن محامين خصومه أشداء قادرين على إثبات الحق أم سيخسر لأن محاميه سبق وأكد في قضية أخرى ما ينفيه عنه الآن ؟

هل تخسر الثورة المصرية نصرة القضاء للشهداء والمصابين والمصريين جميعا لأن القانون لا يثبت الشهادة الزور لمحام قادر على التلون وإثبات ما سبق ونفاه من قبل ؟

لك الله يا مصر ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق