]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

النكت ودلالاتها على المجتمعات

بواسطة: Younes Ben Amara  |  بتاريخ: 2011-06-07 ، الوقت: 14:46:57
  • تقييم المقالة:

كانسل اكاديمي..

 

النكت ودلالاتها على المجتمعات

 

لن ابدا هنا مقالا اكاديميا ،فانا اكره ما اكره الاشياء الاكاديمية بما فيها الاساتذة والعاملين عليها ...لانهم يقدسون هذا الشيء الاكاديمي ويؤمنون به بينما هو لا يستحق هذا ..تعريفي للعمل الاكاديمي هو ((كل البو شات الذي تكرهه ويجبرونك على دراسته ))...حسنا اتفقنا؟؟ ..لن احدثك عن تاثيرات الفن الغوغي على مرحلة ماقبل خالة ام الحداثة التي يكرهها غي دي موباسان الذي يذكرك شكله بابن خالتك ..؟؟اتفقنا ((ديل ))كما يقول الانجليز الانجاس ... عما نتحدث ؟ عن النكت طبعا ...هذا الشيء الذي حير علماء الاجتماع ((الاغبياء طبعا )) هم يقولون لك بغموض ((نحن لا نعرف مصدرها وانما نؤمن بعقل اللاواعي للمجتمع وياتي السوبر-انا والهوبر –هو ليفسر حالة الاختلاط اللاجنسي لما.....توقف توقف...))الم اخبركم انه بوه-شات ؟؟ كل النكت مصدرها حشاش بلا منازع وتجده في اول حانة في قريتك او مدينتك ...انهم فنيو العالم الجنسي وفنيو النكت الرائعة...أرأيت؟؟ اليست الحياة رائعة وسهلة وهؤلاء الاكاديميون يصعبونها ؟؟ للآن لم ادخل لموضوعنا في الحقيقة لقد دخلنا ولم نخرج ...هؤلاء الاكاديميون هم نكتة بايخة يستمر انسان بليد الحس بالقائها عليك .. المراجع يجب ان  تكتب هكذا ...المذكرة يجب ان  تكون هكذا ..كذا يكون هكذا ...ولا يجب عليك ان تفهم فاليهود هم مصدر كل شر ... نعود ..اكيد ان الجزائريين اناس رائعون ممتعون ويحبون المرح... قي كل قراءاتي لا اجد من يقول ان شعبه جدي ولا يحب المرح ..ولكن انا اقول اني امس وانا سائر في شوارع العاصمة  قليلا ما وجدت الضحكة في وجوه الجزائريين ...الحزن، الهم والقلق وتجاعيد قبل أوانها ودخان وشيب ووجوه تحسب أنها الجحيم بذاته ..لماذا تحمل الكون فوق ظهرك يا عم ؟؟ضعه.. ضعه ...واتركه لخالقه ..هؤلاء الاناس نهايتهم سيئة لانهم توقعوا ذلك ... سيقولون لك انت مازالت صغير ولاتعرف الدنيا ولم تتزوج بعد ...لذا ((اصمت عليك اللعنة الا ترى ان الحياة صعبة فعلا بوجود امثالك ؟؟)) هذا يذكرني بتواضع احد الاولياء الصالحين عندما قال ((ما افسد هذا الكون الا اني فيه ،ولو ذهبت لصلح ))... الذي يخبرونك انك ستجد الجحيم عندما تتزوج وسيدنا النبي يقول لك تزوج سريعا ان استطعت الى ذلك سبيلا ...معظمهم غير متزوجين فمن اين جاءتك الخبرة ..سوف يعدد لك اصدقائه المتزوجين البؤساء...غير صحيح فلو كانوا كذلك فالله خلق شيئا اسمه الطلاق والخلع وهما حلالان لك ...لكن الاحمق لم يسأل لماذا لا يفعلون ذلك ..؟؟لانهم لباس لهن وهن لباس لكم ؟...أرأيت ؟؟ففرضا هناك الاشياء السيئة في الزواج و "ما أكثرها" ...فهناك الاشياء الجميلة ولكن ((حالة الكبت الانساني التي يعيشها المجتمع في نظام السوبر –انا )) تمنع ذلك ... سيقول قارئ بضجر..أين الموضوع الذي كتبت من اجله هذا العنوان ؟؟...أجيبك ((ايها الاكاديمي القذر ))سوف تقول لي انه ((يجب )) ان يكون محتوى المقال تابعا للموضوع ..من وضع هذه القاعدة ؟؟..."دوركايم" ؟؟فلتذهب انت و هو إلى الجحيم ...


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • طيف امرأه | 2011-06-07
    مقالة كثير رايقه يونس اهلا بك.
    انتظرت كتاباتك تلك فهي بجد واقعية وقديره فيها الحكمة والدرس وكذلك روح الدعابة.
    صحيح وين النكنه ؟؟ الحقيقة مرات نحن نتكلم بموضوع يجرنا لموضوع اخر وننساه ولك في مقالك هذا الكثير مما جعلني ارى العالم برؤيتك الراقيه.
    سلمت بني انتظر مقالك الاخر سارد باسهاب.
    سلم قلمك الماسي.
    طيف بتقدير

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق