]]>
خواطر :
الحياة الدنيا مثلها امرأة ، تراها من بعيد جمالا براقا لتكتشف أن كل شيء فيها مصطنع ... من رموش العين إلى احمرار الخدين والشفتين إلى طاقم الأسنان الناصع البياض...   (بلقسام حمدان العربي الإدريسي) . 

الجزائر الى اين

بواسطة: Jenane Karimane  |  بتاريخ: 2012-01-16 ، الوقت: 13:26:46
  • تقييم المقالة:

الجزائر الى اين؟

من كان له اهتمام بالتاريخ اكيد انه مر على تاريخ الجزائر وعرف مسارها السياسي والتحولات الي طرأت عليه ، من حقبة لحقبة أخرى هذا البلد قد يكون مر بأصعب الظروف في نشأته وتكوين معالمه التاريخية والجغرافية ، ولست اسرد حقائق تاريخية ولكن عندما اسمع واقرأ في الصحف اليومية وأشاهد القنوات الفضائية المتعددة والتي تسعى جاهدة الى ان تشعل نار الفتن بين الشعب الواحد تارة تذكر بما جرى في 63 وتارة اخرى بما جرى في 82 واخرى بما حدث من عشرية سوداء في 92 .

سألت نفسي ترى لماذا هذه الوسائل الاعلامية من صحافة مقرؤة ومسموعة ومشاهدة تسعى لان تشتعل نيران البركان الخامد لماذا هل حبا في الجزائر ارضا وشعبا ام ما هو السبب الحقيقي من وراء ذلك .

وقلت ان الغزو الحقيقي اليوم لن يأتي بدبابات ومدافع وطيرات ولكن يقوم بتغذية العقول لتحقيق اغراض هذه الدول التي لم يهنأ لها بال ولم تسترح منذ ان خرجت من الجزائر مهزومة فهي عقدت العزم على ان تدمر هدا البلد من أول يوم خرجت فيه من الجزائر وغيرها من الدول التي لا يمكنها العيش بدون سفك للدماء لانها بنت امبراطورياتها على سفك الدماء وسمت نفسها امبرطورية لا تغيب عنها الشمس .

وبقي سؤالي يحيرني الى اين تسير بلدي واي نهج تسير فيه وهل سيكون الدور علينا نحن لنعش في بلدنا مثل الاغراب الم يكفيها عشرية سوداء يشهد التاريخ بها الم تروى ارض الجزائر بدماء ابنائها من الازل جيل بعد جيل ، جيل الثورة المجيدة من اجل الاستقلال وجيل التسعينيات من اجل الاستقرار .

هل يجيبني احد على سؤالي الجزائر الى اين؟

 


« المقالة السابقة ... المقالة التالية »
  • Jenane Karimane | 2012-01-23
    اولا انا فتاة وليت ولدا. واذا كان ردك انه لابد من ثورة سؤاليطرح نفسه ما مقصود بالثورة هل تقصد الفكرية فهي موجودة او اقتصادية فصحيح ان الاقتصاد الجزائري يسير مثل الحلزون ولكن افضل من ان يتوقف  اتمنى فعلا ان نتحاور في مفهوم الثورة والاصلاح قبل ان ندمر الجزائر.
  • jamezdik | 2012-01-16
    اخي الكريم  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  ان من ما ذكرته عن الصحافة  مسموعة كانت او مقروءة او مرئية فذاك عملها من نقل للاحداث بامانة والا فلن تصبح صحافة  هذا  اولا  اما  ان تسال  وتقول  الجزائر الى اين  فا ني اقول لك بان الجزائر  لن يهنا لابنائها بال حتى تقوم  الدولة باصلاحات شاملة على جناح السرعة  وتعطي كل ذي حق حقه  فنحن لا نؤمن بالسياسة التي فرضت علينا  من فرنسا اسال نفسك  يا ترى لو كان شهداء ثورة نوفمبر احياء هل كانو سيقبلون بسفارة فرنسا في الجزائر  وهل سيقلون مثل الذي قاله احد الوزراء في فرنسا هذا الشهر في حق الجزائرين  ويبقى السؤال مطروحا  ما هو الحل الامثل لعلاج ازمة الجزائر في ظل الربيع العربي ?
    • Jenane Karimane | 2012-02-01
      اولا انا فتاة وليت ولدا. واذا كان ردك انه لابد من ثورة سؤاليطرح نفسه ما مقصود بالثورة هل تقصد الفكرية فهي موجودة او اقتصادية فصحيح ان الاقتصاد الجزائري يسير مثل الحلزون ولكن افضل من ان يتوقف  اتمنى فعلا ان نتحاور في مفهوم الثورة والاصلاح قبل ان ندمر الجزائر.

» إضافة تعليق :

لكي تتمكن من التعليق يجب عليك تسجيل الدخول
البريد الالكتروني
كلمة السر  
او يمكنك الدخول والتعليق عن طريق فيسبوك او تويتر
 انشر التعليق على حائطي في فيسبوك او على صفحتي بتويتر
علق مع فيسبوك       الدخول عن طريق تويتر
او يمكنك التعليق بإستخادم اسم مستعار
اسمك المستعار:
آضف تعليق